ابي مشورتكم لا تبخلوا علي اترك بناتي واسفار ولا اخذهم معي بغربتي(اخذ حقه في الاجابه)

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيباتي عزيزاتي امهات عالم حواء المبتعثات

ادري موضوعي عاطفي كثير ولان عاطفتي مانعتني اخذ قرار عقلاني حبيت استشيركم

انا بسافر استراليا شهر 7 ان شاء الله ومتردده في موضوع بناتي

والسبب:

ان زوجي مقرر يتركني ويصير يجيني بين فترة وفترة بحكم انه مايقدر يترك الوظيفة لانه قطاع خاص

وراتبه ممتاز مايقارن بالمكافأة الي بيحصل عليها خلال بعثتي والي ما راح تغطي ربع مصاريفنا بالغربة

من سكن ودراسة بنات وحضانة هذا غير اكلنا وشربنا

المهم هو خيرني قال لك هم اثنين لا ثالث لهم يا تاخذيهم وانا ارسل لكم كل شهر مصروف
او تخليهم واروح معك ارتب وضعك وارجع

يصير يحطهم بشغالتهم عند امه ونجيب لهم شغاله ثانية بحيث وحده للبيت وحده تنتبه للعيال تحت عين ام زوجي
وابوهم يكون موجود معهم في اي وقت وتحت عينه

انتوا ايش تنصحوني فيه بس ردودكم وارائكم خلوها عقلانية ادري الام بتقول لا تتركيهم وانا مابي اتركهم

بي ابي رأي + سبب الرأي (يعني قناعتك لو انك مكاني)

والله لا يفرق احد عن غالي

لاني احس صعب صعب اتركهم

تحياتي لكم والله يحفظ لكم عيالكم
84
8K

هذا الموضوع مغلق.

ذكرى*تحتـ*القمر
رأيي

ماأطلع بعثهـ من الاسآآآس
مدآم حأفترق مع اسرتي كذآآ :(

وانتي تقولي راتب زوجك ممتاز
خلاااص الزم مآعليا رآآحتي اللي محاتتحقق الا وسط زوجي واطفالي

الدراسه لاازم استقراااااااااااار ورآحه بآآآآآآآآآآآآآآآل
مستحيل بالنسبه ليا تتحقق مع تشتت الاسره

الله يكتب لك الخييير

قلتلك رأيي من منظوور شخصي
امكن تستفيدي
ام لولو ودودي
ام لولو ودودي
اول شي استخيري انا كنت متوقعه انك بتجين انتي وابوهم وتخلينهم كنت راح اقولك لاتتركينهم
لكن في وضعك هذا احس انك تشتتين عيلتك خاصه اذا كانت بعثتك طويله
شوفي اذا زوجك ممكن ياخذ اجازه بدون راتب لين تخلصين لان المكافاه راح تكفيكم وفرصه له هو ياخذ لغه اذا ماعنده او يكمل دراسته وبكذا كلكم تستفيدون اذا ما ينفع
خذيلك واحد من اخوانك مرافق وتعالي انتي وبناتك وجربي اذا شفتي انك ماتقدرين رجعيهم للسعوديه
وضعك صعب الله يفرجها عليك
ام ساراا
ام ساراا
استخيري ثم استخيري ثم استخيري

وجيتك بدون زوجك فيها محظور شرعي اولا ومسؤليه ثانيا سواء معك اطفالك اولا

ياختي المصاريف وبحكم اني في بلد ابتعاثك بتقدرين عليها باذن الله وزياده دام زوجك بيدعمك

لكن بتقدرين تصيرين السوبر ومن وتلحقيني مسؤلية دراسه وبنات ومشاوير ومراجعات وووووو

تخيلي الوضع وتعالي جربي المدينه بدون البنات وزوجك وقرري بعدها

انا لو بجي لحالي وجلستهم مع جدتهم وابوهم ماراح تضرهم بخليهم هناك..

الله يكتب لك الخير وين ماكان ويرشدك للصح ..
ماقلتي كم مدة ابتعاثك؟؟

فرضآ الله لايقولها وبعيدالشر وحده منهم سخنت ولاتعبت كيف راح يكون ظميرك تأنيب في تأنيب

عليك با الاستخاره اولأ والتفكير بكل شي ثانيآ

والله ييسرلك حبيبتي
بناتي دنيتي كلها
رأيي ماأطلع بعثهـ من الاسآآآس مدآم حأفترق مع اسرتي كذآآ :( وانتي تقولي راتب زوجك ممتاز خلاااص الزم مآعليا رآآحتي اللي محاتتحقق الا وسط زوجي واطفالي الدراسه لاازم استقراااااااااااار ورآحه بآآآآآآآآآآآآآآآل مستحيل بالنسبه ليا تتحقق مع تشتت الاسره الله يكتب لك الخييير قلتلك رأيي من منظوور شخصي امكن تستفيدي
رأيي ماأطلع بعثهـ من الاسآآآس مدآم حأفترق مع اسرتي كذآآ :( وانتي تقولي راتب زوجك ممتاز خلاااص...
الله لا يفرقني عنهم قولي آآآآآآآآآآآآآآآمين

انا حبيت اشوف رأيكم علشان أقرر صح

وبالنسبة لي انا موظفة ولله الحمد راتبي وراتب زوجي الحمدلله ومتقارب

لكن حبيت اكمل دراستي ومثل ماقلتي الدراسة لازمها استقرار وراحة بال وهذا كلامي لابوهم

عموما ماقصرتي وجزاك الله ألف خير