شام
شام
ما هو السر الذي يجعل البعض يمارس الرياضة بانتظام:

الجميع يعرف أن الرياضة أساسية لتنـزيل الوزن أو المحافظة على الرشاقة ولكن قلة من الناس تعرف الأسرار التي تجعلنا نثابر على الرياضة:

1 يجب اختيار رياضة محببة للإنسان - المشي لمن يحب المشي والسباحة لمن يحب السباحة وجهاز المشي في المنـزل لمن يحب البقاء في المنـزل.

الرياضة ليست دواء ولكنها متعة ومن حق جسمنا علينا أن نعطيه 30 دقيقة يومياً للمحافظة عليه بل إن ذلك واجب إسلامي.

لا تدع مشاغل الأسرة والعمل تمنعك عن حقك في الثلاثين دقيقة (تذكر مخاطر البدانة)

2- الألم والإرهاق الذي يرافق بدئ الرياضة يزول بعد أسبوعين ليصبح متعة حقيقية.

3- الرياضة تؤدي إلى إفراز مادة السيروتينين في الدماغ تماماً كدواء البروزاك أي أنها مضاد كآبة ومضاد توتر طبيعيان.

هذا التأثير المضاد للكآبة يبدأ بعد ثلاثة أسابيع من مزاولة الرياضة. الإفراط في الأكل طريقة فعالة ولكنها طريقة ضارة لمعالجة الكآبة والتوتر.

المساجات وأجهزة الرياضة السلبية والساونا والمراهم المختلفة لا فائدة لها على الإطلاق في تنزيل الوزن وفائدتها الوحيدة تعود الى مروجيها. تنتشر إعلانات المضللة في البلاد النامية بسبب ضعف الرقابة على هذه الأنواع من الدعايات.

ما هو دور الأدوية المثبطة للشهية:

هناك في الأسواق الآن دواءان يساعدان على تنزيل الوزن. ال XENICAL وهوالدواء الذي يقلل من امتصاص الدهون. وهو مرتفع الثمن وقد يؤدي إلى الإسهالات ونقص في الفيتامينات حيث أن أغلب الفيتامينات موجودة في الدهون.

من الضروري إذاً أخذ الفيتامينات الإضافية عند استعماله. لهذا الدواء قدرة محدودة على تخفيض الوزن (عادة 10% بعد سنة من الاستعمال).

الدواء الثاني هو (Reductil - Sebutramine) وهو دواء جيد وتأثيراته الجانبية قليلة ولكن يجب استعماله تحت إشراف طبي ولفترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

جميع أدوية تنـزيل الوزن يجب أن تكون كجزء من برنامج متكامل لتنـزيل الوزن بما فيها الرياضة وتعلم عادات غذائية وحياتية تحت إشراف أخصائية جيدة.

إن استعمال المدرات البولية أو الملينات سواء كان من منشأ كيميائي أو أعشاب يؤدي إلى هبوط وزن سريع ومؤقت سببه خسارة السوائل والأملاح وهو ضار للجسم.

ليس كل ما هو من منشأ طبيعي أو من أعشاب مفيد أو غير ضار. فمادة الأفيون المخدرة (الحشيشة) والنيكوتين الموجود في السيجارة والكافئين في القهوة وأكثر من 50% من الأدوية الكيميائية هي ذات منشأ طبيعي أو زراعي.
شام
شام
مرحبا بكن اخواتي ...

أتمنى أن تكون المقالات خفيفة على قلبكن ومفيدة لكن ......

لا بد من المقالات حتى نستوعب ححجم المشكلة ونسارع في حلها وهي تساعدنا كثيرا في اختيار النظام الغذائي المناسب ........

والآن أعود إلى ردودكن غالياتي التي أفخر بها .......

أختي اغلى وطن .....

تسعدني مشاركتك معي فيا لموضوع

أما حكاية نزول وزنك في بلدك غريبة والله ........ لكن اعتقد أن الحزن والاوضاع السئية ربما والعادات الغذائية هناك هي من اعادتك لوزنك الطبيعي .......

أقر الله عينك برؤية أهلك واحبابك وبلدك باحسن حال إن شاء الله تعالى قريبا غير بعيد ......

إذا الحل برأيك هو :

أختي اوركيديا .....

بل أنا مجروحة شهادتي بروحك الطيبة وتعاملك الطيب معنا .....

الحقيقة ضاق صدري عليك .لماذا الحمية القاسية والريجيم القاسي ......!!!!!

هون الله عليك امرك ورزقك الصحة والعافية ودوامها والشكر عليها ......

لا أريد أن تكتبي أشساء خاصة ولكني فعلا حزنت من اجلك ....

كان الله بعونك

ذكرتيني بأخت أيضا عندها مشكلة كانت في آلام المعدة وتحسسها من كثير من المأكولات العادية متل البندورة والبصل والمقليات ووو .............الخ
قائمة ممنوعات عجيبة غريبة

لكنها ما شاءا لله لا قوة غلا بالله ملتزمة بها وعاشت أحلى عيشة واستغنت عن الدواء ......

وخلاص صار نظام حياتها هيك وما عاد في مضايقات ......

طبعا اللي ما حكيناه لهلأ هو تعليقات الناس الآخرين على الشخص نفسه ..

طبعا له عامل كثير بتضخيم المشكلة او تهوينها .......

وخصوصا الازواج ...هداهم الله

طبعا الوحدة لازم تكون عاقلة وتزن الامور بميزان الحق .......

طبعا لهم الحق في رؤيتنا بابهى حلة (( وإذا نظر غليها سرته )) لكن لا تظلم نفسها بالمقابل .......

أعرف سيدة متزوجة .....عملت ريحيم قاسي فصارت تدوخ وتوقع بالارض وما عاد قدرت تقوم بولادها وبيتها ........ لحتى زوجها طفش من البيت ومن الفوضى ....

وبعرف سيدة تانية أيضا كلما قلها زوجها ....شو يا فلانة صايرة عم تسمني كلمالك بزيادة ..فبتصير تقله : وانت يا فلان كمان يخزي العين عنك ....... يعني بتسمعه

يعني كما يطالبها هو بالرشاقة هي أيضا من حقها ان تطلبه أيضا ....

الضغوط النفسية يمكن التغلب عليها او على معظمها لو كان الشخص الذي تلقى عليه الضغوط واثقا من نفسه , قوي الشخصية , حكيما ويفكر بعقله اكثر من قلبه .....

يعني مهما قال الناس عني اوصافا لا تليق بي ولا احبها .فالمفروض ألا أتأثر بمقولتهم ....لأن ثقتي بنفسي تنسيني كلامهم وتجعلني سعيدة بنفسي وبشكلي وبوضعي ........

بارك الله فيك وجزاك خيرا

الحلول العملية برأيك إذا :

أختي ام دانا .

حياك المولى ......

انتبهي من الطفش والملل والله يجبيوا لحالهم عشرين كيلو ركض :D

ولو راجعتي المقالات فوق لحتى تلاقي أنو أكثر أسباب زيادة الوزن هي الملل والتفشش (( هي كلمة على مسؤوليتي )) بالاكل .....

سررت بمشاركتك أختي
حلم لم يتحقق
حلم لم يتحقق
هذا الشئ لا حظته مع كثير من الناس لكن بالنسبه لي مالحقت افرح بكم كيلو اللي زدتهم في السعوديه
لما جيت هنا نحفت بشكل كبير جدا يمكن لاني اداوم في الجامعه ويومي كله مشي
واحاول الفتره هذه اعوض كم كيلو من اللي فقدتهم بس مو قادره احس الامر صعب
شام
شام
انا بصراحه قبل ما اجى الى امريكا كنت متخوفه من هذا الامر لانى كنت اسمع به بس بصراحه صار لى 6 سنوات في امريكا ورزقنى الله بطفلين الله يخليهم ولم يزيد وزنى بلعكس والله وزنى احسن من السابق لانى كنت متخوفه من هذا الامر حافضة علي وزنى بلعكس انا شايفه انه الامر كله بايدينا وانا شايفه ان المحافضه علي الوزن في الغربه اسهل لان كل شي متوفر اشرطة الرياضه جميع انواعها الاكلات يوجد منها انواع مخفف فيها الدهون صدقونى يا بنات الامر بايدينا مافي احد بيغصبنا ناكل الاكلات الدسمه اذا كنت من النوع الذي يحب هذه الاكلات لاتمنعى نفسك منها ولكن بكميات بسيطه مثلا مره في الاسبوع وبعدين انا شايفه ان الله انعم علي هذه البلدان وفي من جميع انواع الاكل يعنى انت الذي يجب عليك الاختيار الصحيح ولا تجعلوا هذه قاعده عامه ويجب السير فيها والله اعرف بنات كثير ما شاء الله محافضين علي وزنهم ويمارسون الرياضه في البيت او في الخارج فالامر في البدايه والنهايه راجع لك والى قوت عزيمتك .
انا بصراحه قبل ما اجى الى امريكا كنت متخوفه من هذا الامر لانى كنت اسمع به بس بصراحه صار لى 6...
أهلا يا سارا .....

سعدت بكلماتك لصادقة .......

صحيح .لا أحد يجبرنا على زيادة وزننا ولكن هناك أسباب تؤدي لضعف الإرادة والعزيمة ومن ثم الوقوع في براثن إشباع الشهوات .....وهنا اتكلم أنا عن شهوة الطعام والشراب ....

ورحم الله تعالى سيدنا عمر رضي الله عنه إذ يقول :

نحن قوم لا نأكل حتى نجوع , فإذا أكلنا لا نشبع ....

أي لا ندع انفسنا تشبع من الطعام وتتخم منه ......

وهذا ليس بغريب عنه , فمعلمه واستاذه رسول الله - صلى الله عليه وسلم -قد قال في حديث صحيح معجز .....

ما ملأ ابن آدم وعاء اشر من بطنه بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ....

صلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله .....

اليوم سبحان الله كنت أفكر بالموضوع ثم جاءتني فكرة وهي ان اضع هذا الحديث بورقة صغيرة وأضعها امام ناظري في المطبخ أو أي مكان اتواجد فيه بكثرة حتى اتعلم من الرسول - صلى الله عليه وسلم - القدرة على ضبط شهوة الطعام التي إن تركت لأدت لامراض وأوهان وأتعاب الله بها عليم ......

جزاك الله خيرا اختي الكريمة
شام
شام
:cook: احب اقولك يا اخت الشام الشي الوحيد الي مايتغير في الغربة ويظل على ما هو علية الاسم اسمك فقط مايتغير لكن لونك و شكلك وملامحك وجسمك وأخلاقك دائما تتغير كل سنة وأنتي بشكل ومستحيل احد اغترب وبعد عن اهله وطنة وظل على ماهوعلية وهناك اسباب عده ومنها: 1)أضطرابات النفسية في الغربة دائما النفسية متذبذبة :3_2_21v: . 2)أضطرابات الجو هنا في الغربة شتاهم شتاء وصيفهم صيف وربيعهم ربيع وخريفهم خريف نعيش جميع فصول السنة مش زي بلدنا مناخ صحراوي. 3)عوامل التعرية كالحمل والولادة والتسقيط والرضاعة كالها عوامل تساعد على تغير الجسم والشكل والون.طبعا للأسوء مش للأفضل :icon33: . 4)طرق منع الحمل المخربة للجسم كاللولب ,حبوب منع الحمل وغيرها :icon33: . 5)كثر النوم أو قلتة وكلهما تتأثر براحة البال. 6)أوقات الفراغ الي بتخلي الوحدة خبرة في الطبخ والأكل :10_8_9: :angry: . ودمتم سالمين لولاتو2002
:cook: احب اقولك يا اخت الشام الشي الوحيد الي مايتغير في الغربة ويظل على ما هو علية الاسم اسمك...
أهلا بك يا لولاتو .....

على قدر ما جاء بكتابتك كلام صحيح وموزون . على قدر ما كان لطيفا وخفيفا على القلب ...

عوامل التعرية .استوقفتني كثيرا ... :D

أضحك الله سنك

الحمل والولادة عوامل مؤثرة جدا جدا بشكل المرأة ووزنها ..كان الله بعونها

يعني هي بعد الولادة تنشغل بهم الاولاد وتعبهم والوفاء بحق الزوج وحق الاطفال ووو........الخ

ووسط هذه المعمعة لازم ما تنسى نفسها وترجع لرشاقتها وأناقتها ...... :icon33:

كان الله بعون هذه الزوجة .......

بارك الله فيك

مشاركتك خفيفة جدا وجميلة :27: