باتونيا

باتونيا @batonya

عضوة شرف في عالم حواء

ابي حشوات لفطاير الجلاش

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

مره شفت في محل فطاير وحلويات قطع جلاش صغيره مفتوحه
يعني مطبوخه في صينيه فرن المقسمه الى اكواب صغيره وفيها حشوات غريبه

طبعا الجلاش سهل اجيبلي جم طبقه وادهن بين كل طبقه وطبقه بالزيت واحطها في الصينيه المقسمه وبعدين احط فيها الحشوات واحطها بالفرن

طلبي منكم اني ابي حشوات غريبه ولذيذه

وارجوكم لاتردوني اول مره اطلبكم

تحياتي :26:
3
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهوة
زهوة
انا اعرف الحشوة تكون

قشطه قيمر لانها ما تخرب بالفرن ومع الحرارة

المكسرات ( جوز هند وعين جمل و فستق حلبى وقرفه )

ممكن ليمون وسكر ( برش الليمون ) بس ما عمرى سويتها :26:
أم أسما
أم أسما
اختي الغالية لا تنسوا أسرارنا:

بالنسبة للحشوات الحلوة :- المهلبية أو -البودنج الفانليا أو- المكسرات و أحلها السوداني المقطع +جوز هند +و قليل من القرفة ( اختياري ) +و قطرات من الشيرة لخلط المكونات أو قليل من العسل

بالنسبة للحشوات المالحة :
**لحم معصج وهذا معروف و قديم و الجديد فيه إضافة قليل من صلصة البشامل بعد ما يبرد و يقلب و يكون قليل بحيث لا يظهر لك بعد التقليب

**الجديد في خلطات الجلاش يضعون السجق مقطع حلقات و يتركوه على النار بدون اي ماء هينزل ماءه و يبدأ في التحمير يؤخذ و يحشى به الجلاش + قليل من البسطرمة المشوحة في قليل من الزيت و بعض الماء ( المهم السجق و البسطرمة نصف سواء )

**كذلك قليل من ا لموزارلا + زيتون أسود مقطع + أي نوع جبن أبيض تفضليه و تقدم ساخنة

&&&بالنسبة للتشكيل الجلاش :

^^شكل جديد بالمحلات
- أ_خذي ورقة جلاش و اثنيها على اثنين و ادهنيها سمن سايح( يمنع الزبد فهو متعب جدا بالف )
-ب_ لفيها على قلم أطول من عرض الورقة ثم أسحبي القلم مع كشكشة الورقة( زم ) و ترص في صينية في الفرن و لما تصفر تسقى بشيرة ة يرش سوداني مقطع
شكلها يصير مشل الاسطوانة الفارغة و طعمها جميل و شكلها رائع

^^شكل آخر و هو قديم : عش البلبل

كرري الخطوة( أ )و الخطوة( ب) مع ترك مسافة من الورقة بدون كشكشة( زمزمة ) سوف تكون قاعدة العش و تلف الأسطوانة كالدائرة و يصبح الشكل دائرة و لها قاعدة تحشى بفول سوداني مقطع و قليل من القرفة و قطرات من العسل حتي تصير الحشوة متماسكة و تسقى بشيرة باردة غليظة القوام

ملحوظة هامة :

-بالنسبة للحشوات اللحم و السجق بالبسطرمة و الجبن يكون الشكل التقليدي صينية مستطيلة و تقطع مربعات
تدهن كل طبقة بقليل من الزيت و يقطع السطح مربعات
أخر طبقة يسيح أصبع زبد كامل و يوضع على السطح و توضع في الفرن و لما يصفر الوجه نضع كوب حليب سائل مضروب به بيضة و يسقى به الجلاش ثم يعاد للفرن حتى يحمر الوجه
و بالهنا و الشفاء

أي سؤال أنا في الخدمة
باتونيا
باتونيا
مشكوره اختي زهوة بس انا ابي حسوات مالحه يعني للموالح

=============
مشكووووووووره اختي ام اسما ويعطيج العافيه
انشالله اجرب حشواتج واصورها