انجلينا
انجلينا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت ميرندا ... رجعت من جديد بس عندي مشروع ثاني ............. بتقولين هاي من سوت الاول بتسوي الثاني؟؟
يختى شو اسوي هاي الفكره عندي صراحه من سنتين وتكلمت مع الاهل وشجعوني.. بس لاني مالى خبره في التجاره والبزنس والسوق والتسويق تراجعت عن الفكره
رجعت الحين وفكرة فيها
وهيه يا اختى ..............
اني اريد افتح وكاله لمحل اجنبي في بلدنا وهذا المحل عنده بدلوملابس تجنن والله ما كد شفتها في البلد بس اسعارها شوي غاليه وهذا الى ما شجعنى,,,,,,
لاني قلت لو كنت انا وكيلتهم في البلاد هنيه كم بيكون ربحي؟ وكيف يكون التعاقد معاهم؟
وفي ناس قالوا لي حتى الديكور بيكون نفس المحل الى في بلادهم وهم بيعطوني البوسترات والاكياس وكل شئ وبيكون هنيه مندوب لهم في البلاد ايي زياره يشوف سير المحل كيف يكون..
بس انا صراحه مالى خبره ابدا في هذي الامور ومتخوفه
فاريد رايج وبسرعه ارجوج
ثاني شي قلت في نفسي اذا ما بأخذ وكالتهم ممكن اشتري من عندهم بدل وافتح انا محل وانوع عدة ماركات بعد غيرهن بس اريد رايج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:44::44:
:44:

ميرندا
ميرندا
الأخت :الكريمه محبتكم لودي
شكرا على كلماتك وشعورك النبيل ، ما اكتبه خليط من الدراسة الأكاديميه والخبره العمليه والممارسه والهوايه ومحيطي العائلي الذي يمارس مختلف الأنشطه التجاريه .

أنتظر ما ستكتبينه حول مشروعك لنتدارسه سويا لتصلي الى ما تريدينه بمشيئة الله تعالى

تحياتي
محبتكم لودي
محبتكم لودي
هلا اختي ميرندا

اتضحت الرؤيا شاكره لك :)

اما بخصوص المشروع وهو نادي صحي رياضي ترفيهي نسائي
فقد سبقتني به احدى الاخوات ولكن اريد التعرف على المشروع اكثر فقد رديتي عليها بأنه مشروع يحتاج الى المال وهذا كلام صحيح .
طيب اختي ميرندا ماذا لو هناك دوافع تجعل الانسان يريد تحقيق هذا المشروع وبقوه منها انه لا يوجد متنفس نسائي في مدينتي والنساء محتاجه لمثل هذا المكان هن واطفالهن اذا دخل الترفيه بالمركز ولكن ما اريد مناقشته هنا هو دراسه للمشروع وعلى شوي شوي يعني ممكن يكون على مراحل كأن يتم تجهيز المعدات الرياضيه بالبدايه بنظام التقسيط وممكن ايضا اعدادها تكون قليله في البدايه ومن الريع يتم شراء البقيه.

وفيه نقطه اخرى وهي اني موظفه وهذا يخلني ممكن آخذ قرض وش اسوي اجل :(
ومنه ابدأ بالمشروع بس تبقى الأرض هي المشكله ولكن اذا صممت على فعل هذا المشروع سألقى الدعم بإذن الله من الوالد الله يحفظه فهو وعدني خير وتكفل بالأرض يبقى البناء وباقي التجهيزات وهذا ما سوف يتم على عدة مراحل تصل الى 4 سنين اهم شي احققه بإذنه تعالى ولكن تهمني مشورتك اختي ميرندا بهالخصوص .

كذلك من المهم ان تعرفي بأنه لا يسمح في مدينتي الحبيبه في بناء مثل هذا النادي ولا علم لدي لماذا وهل القرار ارتجالي منهم لانه مسموح في مناطق اخرى بالمملكه دون مناطق وهل لديك معلومات عن ذلك اختي ميرندا ولكن اذا جزمت لا يهمني شيء فأنا مستعده للوصل الى المسئولين التي تتبع لهم منطقتي وهي الشرقيه للوقوف حول اسباب المنع والسماح به.

:32: المشروع الحلم:
صالة رياضيه- حمامات سونا- جاكوزي- صاله تنظيم دورات وندوات- انترنت- صالة العاب الكترونيه للأطفال- مسطحات خضراء - كافيه - اكشاك للأيجار ( اكسسورات - العاب اطفال ..الخ)- غرفة صغيره للأداره- مكان في المنتصف للأستقبال
ومن الممكن بعد التطور التدريجي ومن الريع يتم فتح مجال للتغذيه والحميه.

ما يؤخذ به في الحسبان:
مدربة رياضه- اجهزه رياضيه- جدول للمتدربات حسب الوقت المناسب لهن - مدلكات للمساج والسونا- بائعات- موظفة استقبال بنفس الوقت محاسبه- يتم التنسيق مع جهات اخرى للفتح مجال الدورات التجميليه مثلا في المركز واخذ نسبه وتنظيم ندوات بتأجير المكان كذلك.
( ومن الممكن جدا اني اتعامل بالتقسيط لأغلب ما يتم التجهيز به )

بليز اختي ميرندا لا تحطميني قولي لي يصير ليه لا
يهمني رايك في الموضوع جدا واي استفسار عن اي شي غفلت عنه اخبريني وسوف ارد عليك .

اخيراً الله يوفقك وين ما رحتي :)
ملاحظه : لا يهمني ان يتم المشروع بعد 4 سنوات المهم ان يتم بإذنه تعالى

سلاااام
دفقة حنيين
دفقة حنيين
الاخت الفاضلة ميرندا

اشكرك على المعلومات والافكار المفيدة -
وجزاك الله خيرا ونفعنا بك--

اختك فى الله
أم البنت الحلوة
ميرندا
بصراحة استفدت وايد من افكارج ونصايحج لي
لين الحين استشرتج في مشروعين(طبعا ما نفذت ولا واحد منهم ، بعده فكري ما رسى على بر):)
عندي فكرة بصراحة خذتها من عندج واريدج تكتبين لي دراسة جدوى اذا تنفع او لا
ردا لج على موضوع لاخت كاتبه انها عندها غرفة حارس وتبى تستفيد منها قلتي حقها ان لو تستأجر ثلاجات الكولا او البيبسي
فهل ممكن تشرحين لي هالفكرة عدل
ودي اوزع هالثلاجات في اكثر من مكان في منطقتنا(مع العلم بانه اصلا هالثلاجات متوفرة في بعض الاماكن)
كيف استطيع التعاقد مع الشركات الخاصة بهذه الثلاجات سواء للبيبسي او لحلويات وشيبسات
ما نسبة النجاح والفشل؟
ما هي نسبتي من الارباح
هل عندج ارقام مع شركات اقدر اتفاهم فيها معاهم
و....كل شيء يختص بهذا الموضوع من فضلج:)
ويزاج الله خير