ناي الفجر

ناي الفجر @nay_alfgr

عضوة نشيطة

سؤال للخبيرات في الطبخ ولا تردوني..

اطباق عالم حواء

مرحبا بنات ..
شوفوا بدي اطلبكم طلب اذا مافيها كلفة عليكم بدي طرق لعمل الجمبري مشوي بدون استخدام بقسماط او زيت للقلي بصراحة انا اسلق الجمبري ابغى ريحته تروح وبعدين اشويه لكن الريحه بتظل ولما جيت اشويه برضه فيه ريحه ما قدرت اكله فكيف اقدر اطبخ الجمبري واخلي ريحته تروح واذا تعرفوا وصفات لطبخ الجمبري ياليت تكتبوها لي ومشكورين مقدما وتعبتكم معايا...
تحياتي اليكن:27:
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مطر الصباح
مطر الصباح
وااه ماعندي فكره ماعليش
كنت احسب السؤال عن طبخات ثانيه
وشحليلي
وشحليلي
حبيبتي لما تغسلي الروبيان حطيه في مصفاة عشان ينشف
حطيه في طنجره مع ملح خشن ويقلب قليلا ويترك ساعه (مو على النار)
اغسلي عنه الملح ثم اسلقيه مع قطعة بصل وقطعه فلفل بارد او مايسمى فلفل رومي وكذلك ملح خشن
ثم اغسليه من الملح وابدأي بتحضيريه بالكيفيه التي تريدين. لكن كل مره تستخدمين الروبيان يجب عمل هذه الطريقه حتى تزول الرائحه.

وهذي بعض الوصفات التي استخدمها للروبيان:
سلطه روبيان:
خس-جزر-خيار.... يقطع ناعم وممكن اضافة اي نوع خضار تحبينه مثل فلفل بارد او ملفوف.. اي نوع.
في صحن مقعر نخلط ملعقة خل+ملعقتين كاتشب+ملعقتين مايونيز+ ملعقة خردل.. ويمكن اضافة علبه زبادي او استبدال المايونيز بالزبادي.. وتخلط جيدا
بعدها نخلص الخضار مع الخلطع مع الروبيان المسلوق ويقدم. (من عزيزه الله يجزاها الف خير.. بتصرف)

رز بالروبيان:
نسلق رز مع قطعه زبده او زيت وماء وملح فقط.
نحمس الروبيان المسلوق في زبده وماجي ثم نضيف له خضار مقطعه صغار (اي نوع خضار مثل: كوسه جزر بزاليا قرنبيط ذره....) ونحمسها. ونضيف لها القليل من المائ الى ان تستوي نصف استواء.(يجب ان يبقى ماء قدر نصف كاس او اقل.
يكون الرز قد نضج. في قدر كبير نضع الخلطه والرز ونخلط جيدا الى ان يتشبع الارز بالخلطه ويقدم فورا.

صينيه معكرونه بالبشاميل: صينيه المكرونه العاديه لكن باضافة الروبيان الى الصلصه.
اذا اردتي الطريقه بالتفصيل فانا جاهزه.

اتمنى اكون افدتك.
ناي الفجر
ناي الفجر
عزيزتي شهير نت...
مش مشكلة حبيبتي واتمنى تصير عندك فكرة بعد ما يجاوبونا الخبيرات...

عزيزتي وشحليلي....
تسلمي لي يارب والله افدتيني كثير وان شاء الله اجرب هالطريقة قبل اساوي الربيان ويا ليت تكتبي لي طريقة الربيان بالباشميل واي طريقة لطهي الربيان خليني استفيد عارفه معظم الطرق اللي اعرفها غالبا تتعلق بالدجاج لكونه اكثر اللحوم المستخدمة بالريجيم ..فياليت تعلميني عن طرقك الكثيرة بطهي الربيان ومشكورة حبيبتي..
تحياتي اليكن:27:
شمس الحب1
شمس الحب1
:27:
وشحليلي
وشحليلي
شوفي حبيبتي اغلب الطبخات اللي فيها دجاج ممكن استبدالها بربيان.

مكرونة البشاميل بالروبيان:

نسلق المكرونه بالماء مع قليل من الزيت والملح. ثم نصفيها من الماء.
نحمس في زبده او زيت مع ثوم ثم بصل ثم الروبيان ثم طماط مقطع ناعم او كميه من عصير طماط وماجي وبهارات.
نخلط في قدر متسع المكرونه مع الخلطه.
توضع في صينيه ثم لك الخيار:
1-رش موزاريلا فوقها.
2-او عمل بشاميل ويسكب فوقها.
3-او نخلط كريمة خفق مع موزاريلا وتسكب فوقها (لذيييييييييييذه)

ثم تدخل الفرن ربع ساعه من تحت وتحمر من الاعلى خمس دقائق
اقتراح:اضافة خضار مقطعه صغيره مع الخلطه تطلع الذ.

واي خدمه انا جاهزه