roza2222

roza2222 @roza2222

عضوة فعالة

بنات كل وحدة فيها فقر دم كيف عالجتة بليز

الصحة واللياقة

بنات كل وحدة فيها فقر دم كيف عالجتة بليز:09:

ولما كنتي تعالجين فقر الدم يعني فترة شرابك او اكلك لشي اللي عالج فقر الدم معك هل كنتي تشربين قهوة وشاي عادي

ولا تركتيهم وقت العلاج

بليز بنات تعبت موت من فقر الدم:09:

بليز عطوني كمان شي مايسمن ويرفع نسبة الدم وهل عادي اشرب قهوة ولا لازم اقطعها:(

ابي تجاربكم ياحلواااات
9
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيدرالية
فيدرالية
اولا اذا فقر الدم قوي يعني مثلا تحت الثمانيه او السبعه لازم تاخذين ابر تنتظمين عليها عند المستشفى

اما اذا كان من التسعه الى العشره فيكفي انك تاخذين حبتين حديد فروز في اليوم وطبعا لابد من استشارة طبيب مختص وهذا ضروري

ولو تاخذين فيتامينات يصرفها لك تساعدك على الاجهاد اللي يسييه فقر الدم الله يكفينا شرة ويشفيك
...........................

اما بالنسبه للمأكولات اللي ممكن تفيدك وانا جربتها

الزبيب...وطريقتي انقعه ساعه بعدين احطه بالخلاط وعليه مويه على حسب كميته
اخلطه واحفظه في الثلاجه...وكل يوم اشرب كاسه..طبعا الطعم موزين بس لازم اتحمل ..وان شاء الله خلال اسبوع بتشوفين نتيجه اذا الله اراد..

وطبعا الكبده >>قطعي عليها طماطم بعد ماتستوي يعني الطماطم تكون صحيحه..
اما اذا كنتي متزوجه وسبب نقص الدم الحمل فأنصحك لاتاكلين الكبده...سمعت انها ماتصلح في بداية الحمل بس ما ادري ليش

وبالنسبه للقهوه كنت عادي اشربها بس مشكلتها انها منبهه وفقر الدم يسبب ارق وقل نوم فهي بتزيد الطين بله

فلو كنتي حاسه انك تنامين طبيعي ماتأثر عليك عادي اشربيها ..اما بالنسبه للشاهي فهو يقلل من امتصاص الدم للحديد اللي موجود في الوجبات الغذائيه او الدواء عرفتي؟

فلو تجتنبين الشاهي افضل

وما تشوفين شر هذا اللي اعرفه بس
FARAH101
FARAH101
انا دايم اعاني فقر الدم يجي ويروح انصحك بالتمر والكراث والكبده الدكتور قالي عنها وابعدي عن المشروبات الغازيه والشاهي والقهوه لأنها تفسد الفيتامينات الموجوده في غذائك وماتشوفين شر تحياتي لك :) فروحه :)
×خالتي قماشه×
حبيبتي ماليك الا الكبده والعسل الاسود الدبس
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
حببيتي عليكي بزيارة الطبيبه واخذ العلاج اللازم

وثانيا اتبعي الوصايا الهامه التاليه

ارشادات عامه لعلاج الأنيميا ( الناتجه عن نقص الحديد)

الاكثار من تناول الأطعمه الغنيه بالحديد مثل

1- من المصادر الحيوانيه: كبده , كلاوي,لحوم حمراء.

2- من المصادر النباتيه الخضروات مثل الملوخيه , السبانخ, الباميه, ورق العنب, بقدونس,جرجير, كزبره خضراء , كرات ,شبت,عسل أسود والبلح.

3- البقول مثل: الفول والعدس والفاصولياوالحمص .

** ومع كل وجبه تناولي أطعمه غنيه بفيتامين ج مثل :

- برتقال, ليمون, جوافه,طماطم,خضروات طازجه مثل الجرجير أو الفلفل الأخضر أو البقدونس.

** يفضل الاقلال من تناول الشاي أو استبداله بمشروب آخر اذا أمكن مثل النعناع أو الحلبه .

** لا تتناول الشاي أو القهوه الا بعد مرور ساعتان على الأقل من تناول الطعام .

** لا تتناولي مركبات الحديد مع الألبان أو منتجاتها بل يفضل تناولها مع عصير البرتقال أو ليمون أو جوافه

*** بالنسبه للأطفال يفضل تناول اللبن قبل الأكل بمده كافيه
** لا بد من مراجعه الطبيبه كل فتره وعمل التحاليل اللازمه , وعلاج أسباب الأنيميا ان وجدت
مرام-الرياض
مرام-الرياض
انا نقص عندي لدرجهه اخذت نقل دم بس اللي فادني فروز اف ثلاث شهور ثلاث حبات باليوم رفعها رفعه قوووووووووووووي الدم عندي والله وهذا دكتور تخصصه امراض دم و*****الله اني افدتك وادعيلي