الدلع كلة
الدلع كلة
تشكرين اختي علي الموضوع الذي يدل علي غيرتك علي الدين الاسلامي
بس كل انسان مايدخل الجنة بعملة برحمة اللة عز وجل
ماسمعتي بقصة الرجل القاتل 99 رجل
فيجب علينا ان لانحكم علي احد بجنة او نار وعلينا ان ندعوا للاخواننا بالثبات
وان نكرر في السجود دعوة(اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا علي دينك)
هموم الأمة
هموم الأمة
الأخت العزيزة التلال الذهبية

الحين أنا نقلت الموضوع وما فيه أسماء

وأنت هداك الله ذكرت ما أغفلناه

هدانا الله جميعاً لما يحب ويرضى
التلال الذهبيه
السلام عليكم
هموم الأمة انتي نقلتي الموضوع يعني منتي معاه والا ايه
وانا قصدي مو اسماء معينه هذي أمثله خارجه عن الموضوع لكن ممكن هذولا اللي تكلمتي عنهم يصيروا زيهم
هذا قصدي
شاكره لك
soha_k
soha_k
دعوا الخلق للخالق

والفرح بتوبة انسان ليس خطأ ولا حرام

واظهار هذا الفرح والتهنئة بهذه التوبة فيها تشجيع ودفعة الى الامام

اما مسألة سيعود عن توبته ام لا فهذا علمه عند الله ... وليس فقط من اهل الفن من يعود الى المعصية ... من كل طبقات المجتمع واصنافه نجد من يعود عن توبته ...

لذلك لندعوا لهم بالثبات والهداية افضل من ان نخوض بكلام واحكام يجب تركها لله الواحد القهار العالم بنفوس البشر

ويا اختي حاسبي من هكذا مواضيع ستسألين عنها امام الله عز وجل ...

افترضي ان فنانة عندها ولو رغبة بسيطة في الاعتزال والتوبة ولكنها مازالت بحاجة لمن ياخذ بيدها ... صدقيني اذا قرات هذا الكلام احتمال كبير ان تبعد الفكرة عن راسها لقسوة ما كتب ولاصدار احكام مسبقة على ناس الله وحده اعلم بنفوسهم وبخواتم اعمالهم كيف ستكون

لا نريد ان نحمل اوزارا نحن بغنى عنها

ارجو ان لا تزعلي من كلامي بارك الله فيك ... وان تتقبليه بصدر رحب

هدا الله الجميع لما يحب ويرضى
خادمة الدعوة
خادمة الدعوة
اختى هموم الامة

جزاك الله خيرا اختى على حسن نيتك

اختى بعد ما سمعنا بخبر حجاب الراقصة دينا فى مصر و كانت كل البنات و الرجال فى المجموعات الاسلامية يتناقلون الخبر بفرحة شديدة قلت فى نفسى ان توبة الراقصة دينا هى فى الحقيقة توبة فرعون الذى حاول ان يعلن ايمانه لعل الله ينقذه من الغرق و اذا كان نجا كان سيخرج ليكمل مطاردة موسى لانه سيموت كافر كما قدر الله عليه بسبب سوء عمله فالراقصة دينا فقط احبت ان تدارى نفسها من الفضيحة فقالت اتحجب و اتدارى عن العيون لفترة ثم اعود بعد ان تهدأ الاحوال و ينسى الناس

و هممت ان اكتب هذا الكلام و لكنى قلت لنفسى ان هذا سوء ظن مسبق بمسلمة يعلم الله ان كانت تابت بحق ام لا....فكيف و لماذا احمل نفسى هذا الوزر؟ و تذكرت قصة الرجل الكافر الذى قتله احد الصحابة فى معركة و قال الرجل قبل ان يموت اشهد الا اله الا الله فلما عرف الرسول بالحكاية سأل الصحابى.....قتلته و قد شهد الا اله الا الله؟ قال الصحابى قالها اتقاء السيف فغضب الرسول جدا و قال اننا لا نعلم ما فى قلوب الناس حتى نحكم على فعلهم

نعم رجعت الراقصة دينا للرقص و لكن على الاقل لم اخذ انا وزر سوء الظن بها اما هى فستجنى عاقبة سوء عملها

اما اختى عن تصرفات الفنانات التائبات فربما يكن يحسن معاملة الممثلات طمعا فى كسب مودتهن و جذبهن الى طريق الحق و الله اعلم بالضمائر
كما انهن بشر مثلنا.... يخطئن و يفعلن المعاصى و لعل الله يغفر لهن و انت لا تعلمين....فلا تشغلى بالك باخطاء فلانة او معاصى علانة

و اذكرك بقصة السيدة الزانية التى توفيت فى المدينة و قالت المراة التى تغسلها و هى تضع يدها على جسدها، طالما عصى هذا الفرج ربه، فالتصقت يدها بجسد الميتة و احتار اهل العلم ان كانوا يقطعوا يد المراة او يقطعوا من جسد الميتة حتى يخلصوهم من بعض حتى استفتوا انس ابن مالك رضى الله عنه فقال نقيم عليها حد قذف المؤمنة فلما جلدوها انفكت يدها عن جسد الميتة...... و من هنا قيل "لا يفتى و مالك فى المدينة"

فاذا كان الله لا يحب ان نخوض فى سيرة بعضنا البعض و نتهم بعضنا البعض حتى اهل الزنى و العياذ بالله لانه اعلم بما بينه و بين عباده فالافضل لنا ان نطيع ربنا و نهتم باصلاح انفسنا لاننا اذا فتشنا فى انفسنا سنجد الكثير مما نأخذه على الاخرين

هدانا الله و اياك اختى