رفيعةالشان
رفيعةالشان
يعطييييييييييييييييييكم الف عااااااااااااافيه

اكلات تشهي بصراحه

تسلم الاياااااااااااااااادي جنوبيات بلادي

ماقصرتوووووووووووووووووووووووو
ورود مبعثرة
ورود مبعثرة
بنات ليش مطنشيني ابغى طريقه المبثوثه الي بالبن
انا ما اذكرها زين بس الي اذكره ان البن يطبخ لوحده والطحين يكون وحده واعتقد يحط على الطحين شوي ماء
اعتقد انها اكله عسيريه
تكفون ابغها لا تتطنشوني
ام ضاحي
ام ضاحي
مشكوره ياام ضاحي على هاالملف بصراحة اكلات حلوه ....اشهر الأكلات عندنا في جيزان (المرسه اوالحالي،المغش ولايعلى عليه يجنن.الحنيد.الخمير.خبز الميفا.السمك سواءكان مغش اوفي الميفا لوحده.العصيده.الحيسيه.المفالت.اللحوح.الحلبه.القطيبه.واكلات كثيره نسيتها لما اتذكرها اكتبها إن شاءالله
مشكوره ياام ضاحي على هاالملف بصراحة اكلات حلوه ....اشهر الأكلات عندنا في جيزان (المرسه...
هنونه الحنونه القموره العسوله هلا بيك وباهل جيزان وشرفتي الملف ونورتيه

حبيت اسألك ايش هوه المغش هل هو القدر الحجر لان وحده من جارات اهلي جابت لامي قدر حجر تقول يسمونه المغش بس ما ادري كيف استخدامه ياليت توضحين لنا ايش هو المغش ؟؟؟؟

بالنسبه للحنيذ معروف الا اذا كان فيه شئ يميز الحنيذ عندكم؟؟؟

بس الخميرة حقة اهل جيزان مميزه بطعمها ورائحتها المميزه اذا ما عندك مانع ياليت تكتبي طريقتها؟؟؟

والسمك كمان نفسي اعرف كيف تعملوه لان اعرف وحده من جيزان تعمله مع الخمير في نفس القدر وااااو يطلع يجنن

الحيسيه.المفالت..اللحوح .الحلبه.القطيبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذي احط تحتها الف علامة استفهام ياليت تكتبيلنا طريقتها

وانا كنت رح افتح موضوع اطلب بنات جيزان يعلموني على اكلاتهم لانها غريبه وطعمها مميز ومافي احد يعرفها غيرهم وما صدقت اصيدكم في هالملف الله يعينكم علي بس اتحملوني

والملف هدفي منه نجمع الطرق مو بس نكتب الاسماء عشان نستفيد احنا بنات الجنوب ونعرف باقي بنات المنتدى باكلاتنا فاتمنى ياقلبي انك تكتبي طريقة كل اكله تكتبيها مو بس الاسم والكلام هذا لكل بنوتات الجنوب اللي يكتبو في الملف
ام ضاحي
ام ضاحي
ام ضاحي الله يسعد قلبك دنيا واخره باللي تتمنينه ،، ياريت تقولين لي من اي ديرة بالضبط اشتريتي هالقدر ولو تحددين المحل تسوين فيني معروف حتى يسهل علي أوصي عليه ،،
ام ضاحي الله يسعد قلبك دنيا واخره باللي تتمنينه ،، ياريت تقولين لي من اي ديرة بالضبط...
ياقلبي انا شريته من جده من محل اواني منزلية انتي اساليه عن قدر الاكلات الشعبيه يعطيك

ان شاء الله تلاقينه بسهوله
ام ضاحي
ام ضاحي
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اشكر ام ضاحي على فتح الملف :) ، حبيت أشارككم واضع طريقة المرسه للبنات الذين سألوا عنها. المقادير: - 4 كاسات دقيق. - نصف ملعقة صغيرة ملح. - نصف كأس شاي زيت. - كوب ونصف ماء. - 6 موزات كبيرة (بمعدل موزة ونصف لكل كأس دقيق). الطريقة: - تعجن المقادير السابقة - بدون الموز - مع بعضها البعض، ثم نضعها في صينية مدهونة بالزيت. - فتوضع في الفرن حتى تحمر قليلاً (يتم تقليبها على الجهتين حتى تحمر). - يفتت الخبر الناتج، ويهرس الموز باليد. ثم تخلط سوياً ، وتوضع في صحن التقديم. - بعد ذلك يتم توضع السمن والعسل عليها وبالهناء والعافية. ملاحظة : ممكن وضعها في الفرن أو التاوه التيفال، على حرارة منخفضة. ام سلطـان
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اشكر ام ضاحي على فتح الملف :) ، حبيت...
الله يجزاك الف خير يا ام سلطان ويسعد ايامك يارب