karmel
karmel
موضوع شيق جدا للنقاش،

أعمل أو لاأعمل هذه هي المعادلة الصعبة

العمل والفلوس له مزايا والجلوس في البيت له مزايا والواحد لازم يقارن بينهم واللي أسهمه ترتفع أكثر يعمل به.

أنا برأيي أنه الوحدة المتزوجة وعندها أطفال الأفضل أن تكون جالسة في البيت.

أنا عني أعمل من يوم تزوجت وللضرورة المادية فقط مو علشان أبني شخصيتي واعبي وقت فراغي لأنه هذا كلام فاضي مافي زوجة وأم عندها وقت فراغ.

راتب زوجي يكفي للضرورات فقط ويادوب بس مثل ماقلت سكن ممتع مريح لللأولاد ومدارس خاصة واجازات سنوية وعزايم وخروج مع اصحابهم ودعوات وحفلات.. الخ صعب جدا بدون الراتب الثاني.

تيجي علي فترات أقدر شغلي وأعرف انه بدون راتبي صعب الأيفاء بأشياء كثيرة خصوصا بالنسبة للآولاد واحيانا أكره شغلي لدرجة مع انه مريح جدا والحمدلله بس طويلللللللللللللل من 8 الى 4 العصر.

لكن أتمنى لو كان راتب زوجي بيفي بكل هذه الأمور ,اجلس في البيت متمنية ان أنام للساعة 10 صباحا أتفرج على برنامج تلفزيوني لوحدي بدون ضجة الأولاد أو أمارس الرياضة أو القراءة أو أطبح طبخة على رواق. احنا العاملات نفتقد الهدوء في حياتنا كله ركض بركض

أخيانا أحسد اللي جالسين في البيت. وأحينا لما أسمع شكاوي الناس أو أشوف وضع اي واحدة من صاحباتي ماهي قادرة تسدد قسط المدرسة أو ايجار البيت او رحبت على بيت ثاني علشان الايجار عالي او نفسها بشنطة ماركة بس مستحيل انها تشترها أحمد ربي الف مرة واشكره على انه رزقني بالوظيفة.

حلو الشغل لو الساعات قصيرة يعني لو الدوام من 8 - 1 كان رائع جدا زي دوام المدرسات مثلا واجازة صيفية شهر واحد ماتكفي خصوصا للي بيروحو اجازات عند اهلهم، لو شهرين كانت كمان رائعة. لو يرجع فيني الزمن بدرس مدرسة لأني أحسه أنسب شي للمرأة .

وتبقى هي المعادلة الصعبة.
imay
imay
بصراحة انا جربت الشغل من باب اني طفشانة وابغى اقضي وقتي وبالنسبة لي العمل مايهمني ابدددد والمادة بالنسبة لي انا مو مهمة نهائيااااا مع اني ماانكر ان الانسان لازم يغير من وضعة وانا الحين مرتاحة ماديا وانا ماعندي عيال بعد كم سنة بيصير عندي عيال واكيد راح نحتاج ونحتاج بس انا اااااا بالنسبة لي العمل اخر شئ افكر فية مع اني الحمدلله شهادتي كويسة وتخصصي مطلوب والقى وظايف بس كلها تعجيزية ومهلكة
يعني
كنت اشتغل 12 ساعة باليوم اطلع الدوام الساعة 7 الصباح من البيت ارجع البيت الساعة 7 المغرب او العشاء اتروش واكل وانااااااااااااااام يعني الساعة 8 انا نايمة
زوجي مااجلس معاة ومااشوفة ابداااااااااا الا الصباح
يعني لو انا عندي عيال متى اشوفهم متى اهتم فيهم بالنسبة لي فلوووووس الدنيا ناتسوى قدام اهتمامي بعيالي وبالذات اني اكرررررررة ان الشغالة تربي العيال وان الام مسؤؤلة عن اولادها وعن تربيتهم ممكن اخليهم مع المربية بس وقت محدد مو طول اليوم
طبعا جلست في وظيفتي شهر ونص بعدين تركت الشغل مع ان راتبة كويس وفية مزاياااااا رااااائعة
اما الحين افكر اني ممكن اشتغل بعد الولادة وبعد مااهتم بالبيبي ويكبر شوي بس مو بنفس الوظيفة لااااا طبعا حتى لو راتب اقل بس ماانحرم من بيتي وزوجي وولدي
وتكون الوظيفة مناسبة لي ولاااااااا عمري ماتوظفت
مهى
مهى
الشكر لللخوات على إثراءالنقاش !!

أكيد اللي زوجها مرتبه عالي جدا ويفي بكل المتطلبات بيكون شغل الزوجة ( حكي فاضي ) لأنو فعلا مافيش اشي اسمه عندي وقت كتير وهذا سبب الشغل .
لنو البيت بحاجة للكثير الكثير خصوصا بدون شغالة .تنظيف ترتيب تغيير اعتناء بالزرع !!