لو سمحتو ابي طريقة عمل البقلاوه بالمكسرات

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

اولا احب اشكر كل العضوات والاداره والقائمين على هذا الموقع وعلى كل اللي يبذلونه فيه من اجل رقي وتقدم عالم حواء بكافة اقسامه ..:27:

ولوتكرمتو عندي طلب انا حابه اسوي بقلاوه بالبيت بس تكون اقل من ناحية الدسم والسكر ونا مشكلتي من الأساس ما اعرف طريقة عمل البقلاوه اللي تجي بعدة أشكال وانواع وبالمكسرات مثل بقلاوة الأصابع والمبرومه وكثير اشكال سواء كانت بالفستق او باللوز المطحون فياريت لو تعلموني كيف اسويها وتقولولي على أسم كل شي ممكن اضعه يعني اسمه بالسوبر ماركت وشو عشان اروح واشتريه والمكسرات كيف اطحنها وايش اضيف لها وكيف اسويها من الألف الى الياء عشان استفيد والجميع يستفيد كمان والف شكر لكم والله وعلى تعاونكم مع الجميع وشاكره ومقدره جهودكم :27:

تحياتي للجميع ... زهور الريف:cook:
7
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم الحمدي
أم الحمدي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي زهور الريف /
وهذه بعض طرق عمل البقلاوة *
البقلاوة بالكستردة*
عجينة الجلاش + 2م ك سمن +( كريم باتسييير + 1 كأس لبن + 2 بيضة + فانيليا) + شيرة / ويمكن استبدال مابين القوسين بالمكسرات"
الطريقة ندهن صينية بالسمن بحجم رقاق الجلاش ثم نضع نصف عجينة الرقاق واحدة واحدة ثم نضع الكريم ثم نغطيه بباقي النصف الآخر من الرقاق واحدة واحدة 0ثم نقطع حسب الرغبة ثم نخلط اللبن مع الفانيليا مع البيض ونضعه على الوجه ثم نتركه 10د ثم نسقيه بالسمن وندخله الفرن وبعد أن نخرجه تكون الشيرة جاهزة وباردة ونصبها عليه (لازم إذا كانت الشيرة باردة تكون البقلاوة ساخنة والعكس )
البقلاوة بالمكسرات .
عجينة الجلاش +مكسرات مجروشة مخلوطة بجوز الهند والسكر الناعم وقليل من الهيل المطحون + سمن + الشراب ( الشيرة )
نقطع العجينة مربعات ثم نحضر فناجين القهوة وتكون مقاومة للحرارة ثم نضع في الفناجين عجينة الجلاش واحدة واحدة بعد دهن كل طبقة بالسمن تقريباً 6طبقات ثم نضغط عليها ونضع في الوسط المكسرات ثم ندخلها الفرن وإذا أخرجناها نسقيها بالشيرة .
عمل البقلاوة الملفوفة .
نأخذ الرقائق ونقسمها إلى مستتطيلات طويلة ونأخذ من الرقائق واحدة ثم ندهنها بالسمن وهكذا مع الثانية والثالثة والرابعة ثم نضع المكسرات ثم نلفها ونرصها في صينية وهكذا مع الباقي حتى يكتمل العدد في الصينية ثم ندهن الوجه بالسمن وندخلها الفرن وبعد خروجها نسقيها بالشيرة *
ويارب أكون مانسيت شيء
وصحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة وعافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
أم دحومي الحلو
وأنا الطريقة اللي عندي قريبة من الأخت أم الحمدي

المقادير : عجينة الجلاش

فستق و مكسرات مشكلة مجروشة + سمن + شيره

الطريقة:

تصفين رقائق الجلاش الواحد تلو الأخرى مع دهن كل طبقة بالسمن ( بالفرشاة أسهل طبعاً) / عجينةالجلاش راح تجيك بشكل مربعات كبيرة شوي أحيانا تكون قد الصينية

تقريباً تصفين 8 طبقات إلى عشر

تضعين السمن على الطبقة الأخيرة أيضاً ثم تضعين عليها المكسرات على الطبقة كلها

ثم تضعين باقي الرقائق بنفس الطريقة أي مع الدهن

وتدهنين الطبقة الأخيرة بالسمن أيضاً

ثم قطعيها إلى مربعات قبل أن تدخلينها في الفرن

تدخلينها في الفرن على درجة حرارة 300 يعني أقل من الحرارة المتوسطة
تضعينها لمدة نصف ساعة بدون أن تغطينها

وعندما تشقر أخرجيها واسكبي عليها الشيرة والبقلاوة حاااارة

عمل حلقات أو سويسرول بالبقلاوة

نفس طريقة الدهن

بس بدال ما تحطين المكسرات على كل الطبقة,,, تحطينها فقط في أحد الأطراف الطويلة (الصينية مستطيلة, اختاري الطرفين الطويلين ) وضعي في المكسرات

ثم لفي الرقائق كما تلفين السويسرول

وقطعيها حلقات

و صفيها في الصينية

وادخليها الفرن

بعدين اسكبي عليها الشيرة بنفس الطريقة

وان شاء الله تكونين فهمتي علي

تحياتي
:27:
السمسومة
السمسومة
مرحبا زهور الريف

تصدقين سبقتينى كنتن ناوية اسأل عن البقلاوة

ومشكورين ام الحمدى وام دحومي بس بغيت اسأل العجينة انواع وش افضل نوع اخذة
أم الحمدي
أم الحمدي
الصراحة ماأحب أقطع رزق أحد ياأختي سمسومة((عسى التجار يقرؤنها فيخفضون لنا أسعارهم))!!!!!!!
لكن شوفي انت عندك حق في السؤال لأني طحت في عجينة للسبرينغ تميل للون البني وشادة يعني غير مرنة وكان بالطبع مصيرها للإتلاف علما أن معجناتي ماأشتريها إلا من هذه الماركة// لكن غلطة الشاطر أو لنقل التاجر بعشرة// ولكن خذيها قاعدة إذاكانت العجينة رقائقها مايبين عليها طول المدة ولينة وليست واقفة مثل الجدارفتوكلي على الله واشتريها فهذه أصبحت لي قاعدة فما عدت ألدغ والحمدلله*
أم دحومي الحلو
أختي أم الحمدي
ماهو الباستيير؟