لاتخبري أمك عن مشاكلك ليش؟؟ ادخلي شوفي من واقع تجارب المحيطات بي

الأسرة والمجتمع

صبااااااح الخير
لأحلى بنات عضوات عالم حواااء

بنات فيه نصيحه انا انصحها لكل بنت قرب زواجها او متزوجه وانفتح هالموضوع.. وأنا قد مافيني أحاول اطبقها ..

انه ماتخبر امها بماشكلها مع زوجها.. وطبعا مو كل شي تخبينه فيه أشياء لازم يدرون فيها أهلك مثل لما تكتشفينه يشرب او راعي مخدرات .. يعني أشياء انتي ماتقدرين تتصرفين فيها بروحك

لكن اكتشفتي خيانه .. أو دايم تحتاجين فلوس ومايعطيك أو مايشتري اغراض البيت كامله أو يهاوشك كثير أو يرفض انك تطلعين والناس كلها تجتمع وتطلع وتتواعد الا انتي مايطيعك والمشكله هو يطلع ويخليك...
أو تهاوشتي انتي ووحده من خواته او اهله مايحبونك
أو أي صفه مو زينه في زوجك لاااااااااااتقولينها
وكل يوم مشكله وكل يوم تشتكين للغاليه اللي مابيدها شي...
وبيطيح من عيونهم أو أقل شي بيقل احترامهم له حتى لو مابينوا هالشي قدامه
وانتي اليوم تشتكين منه لأهلك وبكره انتي مبسوطه معاه وناسيه كل الزعل بس أهلك ماينسون..

نتيجه لكثرة شكاويك
إما بتحس أمك أو أهلك انك مظلومه عندهم وحقك مأكول وضعيفه ودري ايه فبيضيق صدرها عليك ودايم تفكر فيك وفي حياتك حتى لو ماقالت وانتي بكذا ماراح تكسبين شي غير مغثت أمك

ومع الوقت ممكن أهلك يكرهون زوجك وأهله زي ماحصل لبنت خالتي

والحين تعض اصابعها ندم وتقول ليتني ماكنت اقولهم شي
أمها وأخوانها وخواتها مايدانون زوجها ولاأهله ..ولا عادوا يحرصون انه يجي لبيتهم من كثر تشكيها
واحيانا تحصل مواقف تحرجها ويبين عدم اهتمام اهلها فيه والنتيجه لان اهلها يعرفون كل حياته

وممكن لما يطيح من عيونهم ويقل احترامهم له ينعكس هالشي على احترامهم لك بعد
زي زميلتي تقول يقولون تعليقات وكلام يجرحه عنها وعن زوجها وهم ولا حاسين ولا يحترمونه لانها بتشكيها منه علمتهم انه مايحترمونه ولا يحترمونها

تقول زميلتي ماعادوا يهتمون حتى بعيالي ودايم يقولون انتي ضعيفه عند زوجك وجايه تستقوين علينا استنكروا عليها انها تاخذ حقها أو تزعل وتتشره
وبرضوا امها واخواتها مايحترمون زوجها أبدا حتى هي ماعاد لها احترام بينهم

وطبعامو كل الناس كذا بس بكل الحالات لاتشتكين وتعلمينهم بمشاكلك وتصيرين كتاب مفتوح قدامهم حتى لو انتي واثقه فيهم ..لكن لو لابد تفضفضين احيانا خليكي زيي اللي تحسينها من خواتك عاقله وثقه وماتطلع الكلام لأمك أو اي أحد .. لو حسيتي انك بتنفجرين قوليلها
وبلا ماتضيقين صدر أهلك عليك وانتي ماراح تستفيدين

والله انه اهلي يحسبون اني مبسوطه وسعيده على الاخر وماتجيني الا مشاكل بسيطه وتروح وانا تعابانه جسديا ونفسيا ولا أحد يحس.. وانا الحمدلله مو تعيسه بس عندي مشاكل كثييييير واكبر من احتمالي واحمد ربي اللي رزقني الصبر والسلوان لاني قبل زواجي كنت غير صبوره البته وعلى طووول:icon33: ونتيجه لذلك أهلي يحبون زوجي والحمدلله ومايصدقون يجي وابوي يفرح فيه ويحبه من قلب الحمدلله لانهم مايدرون شي عنه فصورته حلوه عندهم ودايما انا فخوره باهلي عند زوجي وهو يحبهم ويحترمهم الله يتمم علينا يارب

واخيرا انا لست خبيره اجتماعيه ولا باحثه ولكن هي مجرد نصيحه اردت بها الخير لكن

ولابد ان تحتمل الخطأ واختلاف وجهات النظر:26:

الله يسعدكم مع ازواجكم ولايجيب المشاكل:42:
50
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

CLassic2004
CLassic2004
صح كلامج
بس تدرين الواحد لازم يفضفض شوي وانا عندي اقول لامي لانها بتكتم السر ولا اقول حق حد ثاني وينشر اسراري باجر
:)
خمس مائه
خمس مائه
مشكوره عروس من ذهب على هالنصااااااااااايح الثمينه وليت كل البنات مثلك لان فعلا كثره الشكاوي تقلل من قدر المراءه حتى لو كااان عند اهلها والعكس بعد عند زوجها مااااتسب احد من اهلها حتى لو كان غلطان ولا تنتقدهم وتخليهم مثل الملوك عنده تكبر شخصيتها عنده وتكبر بعينه
اورغانزا
اورغانزا
والله كل كلمه قلتيها صحيحه ميه بالميه وهذا الي لاحظته وبرضو لاحظة انو فيه رجال يتشكون من حرميهم عند اهلهم وبتالي صارو يكرهون حريم عيالهم مو بس الحرمه الي تتشكى حتى الرجال... من جد مشكوره على النصايح الثمينه الله يجعلها بموازين اعمالك وينفعبها وجزاك الله خير اتمنى اخواتي المقبلات على الزواج ياخذون بنصايحك لانها راح تفيدهم. تقبلي مروري
بلا تـردد
بلا تـردد
صااااااااااااادقة والله صادقة

وصدقوني حتى لو انحلت المشاكل الي بينكم بتبقى نظرة امك لزوجك مهزوزة شوي

ولاترجع مثل أول

ليش؟

لأنك بنتها وتحس أي أذى يجيها انه شيء كبير وبنتي مسكينة ماتتحمله:icon33:
وانتي اذا جيتي تشكين اكيد بتتكلمين بصورة منفعلة
ولو كان الخطا راكبك من راسك لرجليك ماراح تقولين
الا بتخلينه عليه يمكن:22:

فشيء طبيعي أمك تشيل بخاطرها :icon33:

الله يجزاك خير ياعروسة ويوفقك ويكفيك ماأهمك
ويسخر لك ملائكة السماء وجنود الأرض

اللهم آميــــــــن
Dandosh
Dandosh
كلامك في منه قدر كبير من الصحة و انا من الناس اللي مستحيل أحكي عن مشاكلي لا لاهلي و لا لحدا ، و الحمد لله رب العالمين المشاكل كلها عادية
عشان هيك انا عندي اعتراض على كلامك لما قلت انه الخيانة من المشاكل اللي ما لازم يعرفوا فيها الأهل ... ما بعرف من متى صارت الخيانة مشكلة صغيرة!!
بقية المشاكل اوكي ممكن ينسكت عليها بسسس لو انها مو متكررة.. يعني مرة مرتين بيمشيها الواحد اوكي أما دايما ما يعطيها فلوس أو دايما حابسها بالبيت ... بالعكس هو هيك بيلاقيها ما عندها حدا تشكيله وبيسوق فيها وبيزيد ...