تكفون بنات تعالوا محتاجتكم في حاجه ماني فاهمتها بالنسبه لسورة البقره !!!

نزهة المتفائلين

كيفكم بنات
اول حاجه اشكركم جميعا وربي استفدت باشياء واجد بهالقسم ربي يبارك فيكن وينفع فيكن جميعا

بنات حالتي حاله وكتبت كم موضوع في هالقسم عن اللي فيني
عشان كده قررت اقرأ سورة البقره بشكل يومي

بس لمن بحثت لقيت كم موضوع يقول ان قرائتها بشكل يومي بدعه ولم ترد عن الرسول
وفيه بنات نزلوا مقطع للشيخ المطلق على مااظن ام عمر ويزيد جزاها الله عنا خير الجزاء

المهم الشيخ المطلق يقول انها ليست رقيه حسب اللي فهمته منه
وفيه مواضيع هنا تقول انها للتحصين وليست رقيه

طيب كيف افرّق بين قرائتها للرقيه وقرائتها للتحصين؟!!

هو نقرا الرقيه عشان نحصّن أنفسنا صح كده او انا غلطانه؟؟

الله يوفق اللي تفيدني وتشرح لي لاني ماني فاهمه اخاف اقراها كل يوم ويكون بدعه واتحمل وزر
واخاف اتركها وانحرم بركتها :44:

هل فيه فرق بين الرقيه والتحصين؟ وايش هو؟
24
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حجــازيّه
حجــازيّه
اللي عندها علم وتعرف الفرق بين الرقيه والتحصين ياليت تخبرنا وتشرح لنا الله يوفقها
ماني مستوعبه حاجه
تقوى ودمعه
تقوى ودمعه
لا يا أختى الرقيه تقريها علاج فقط لمدة فتره معينه حتى تتشافين
والتحصين مهم أثناء الرقيه وبعد الشفاء حتى تمنعي نفسك من الاصابه من الامراض مره أخرى ولاترجع لكى أبدا بإذن الله
أنا كنت أقرى الرقيه من زمان لحد ماتشافيت وكنت أحافظ عالاذكار وأنا اقرى الرقيه لان الاذكار ليست فقط للتحصين يكفى اجورها العظيمه التى نجنيها ولاتنسين ان انتظامك لها سبب لدخولك الجنه
وبعد الشفاء الاذكار للآن مستمره عليها وسبحان الله كل ما أحلم حلم يفسرونه لى بعض المشايخ أننى مهدده بالعين والسحر ولكن تحصينى يقينى منها وللآن ما أنسى وحده فسرتلى حلم عند شيخ قايلها هذى مستمره على تحصين قوي حافظها من شر كبير والله العظيم ماعندى غير الاذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وأذكار الخلاء واذكار الدخول والخروج من المنزل وتعمقت أكثر من حبى للأذكار وحفظت حصن المسلم كل أذكار الطعام واللبس والشرب والسوق والنظر للمرايه وسبحان الله أحس براااااحه واطمئنان عجيب كله بفضل الله سبحانه وتعالى
الشوق للأحباب
من زمان نفسي أعرف الذكر عند الرؤيه في المرايهياليت تقوليه
حورية_ماركة
حورية_ماركة
يا أختي في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:اقرؤا سورة البقرة فان أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة )..والبطلة : هم السحرة
سويت بحث ونقلتلك هالكلام
أحبتي لنتأمل هذا الحديث 1-لقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم هنا بقراءة سورة البقرة وبين لنا فوائد هذه القراءة بقولة فإن أخذها بركة أي أن البركة ستكون من نصيب قارئ هذه السورة ولقد سألت الشيخ سعد الغنام (من السعودية) عن ذكر البركة في هذا الحديث فقال لم يحدد النبي صلى الله عليه وسلم البركة هنا بل هي شاملة لكل ما يخص قارئها فالبركة تعود على ماله وأولاده وصحته ووقته وأمور دينه ودنياه

وجميع ماذكرت بالمقدمة مرتبط بذلك فالسعادة والشفاء سببها تلك البركة بإذن الله إضافة لما سيأتي
2-يذكر لنا النبي صلى الله عليه وسلم أن ترك قراءة هذه السورة حسرة وتأمل كلمة حسرة أي ندامة ولكن على ماذا إنها على تلك البركة والخير والأجر الذي فات كل من لم يقرأ هذه السورة
3- لا تستطيعها البطلة أي السحرة
فهذه السورة بفضل الله تكون حامية لقارئها من السحر والمس والعين
ومن كان به شئ من ذلك (السحر العين المس) فإنه إذا واصل على قراءة هذه السورة فإن الشياطين لا تستطيع أن تقاوم مع هذه القراءة فتضعف وتستسلم فيزول ما كانت تحرسه ويبطل ما كانت تعمله تأمل قوله صلى الله عليه وسلم (لا تستطيعها البطلة).

الأميرة جولي
الأميرة جولي
يارب شيفينا
سبحان الله
الحمدلله
لا اله الا الله
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

لاحول ولاقوة الابالله
استغفرالله العظيم
ان اردتي تحقيق الى تتمنيه بإذن الله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2334581