ام ياسمينا

ام ياسمينا @am_yasmyna

كبيرة محررات

أجعلي الكتاب غرامه الأول

الأمومة والطفل

* في اي عمر يمكن ان ينجذب الطفل الى الكتاب..؟

يمكن ان يكون ذلك في السنه الاولى من عمره او حتى قبل ذلك بقليل إذ نراه يقلب صفحات الكتاب او مجله او حتى يمزقها ويلعب بها وتجذبه غالبا الالوان..

* هل تعتبر القراءه ميلا فطريا عند الاطفال ام امرا مكتسبا؟

الطفل بطبيعته ميال ليعرف كل شيئ القراءه و الكتاب والقلم ... بالاضافه الى انه يكتسب حبه للقراءه والعلم من خلال المحيط العائلي الذي يعيشه..

اساليب الترغيب...
يمكن للاهل ترغيب طفلهم على القراءه اتباع الخطوات والاساليب التاليه:

1-الحرص على التواصل الدائم واللعب مع الطفل حين يكون لديهم الوقت الكافي بدلا من وضعه امام شاشه التلفزيون.

2- محاوله فتح الحوار مع الطفل وطرح اسئله عليه واعطائه الوقت الكافي للاجابه بل ومساعدته في البحث عن الاجابه في القواميس والموسوعات..

3- قراءه القصص على مسمعه..

4- السماح له بإجراء تجارب بسيطه وتمرين حواسه الخمس ومشاركته في بعض الانشطه..

5- الاهتمام بتطوير لغته , وتشجيعه على الانفتاح على الحياه من خلال النزهات واللقاءات..

6- لفت نظره الى بعض الكلمات المكتوبه ( الاعلانات او على اكياس الحبوب..) والى اهميه القراءه لمعرفة بعض التعليمات (وصفه مطبخيه , طريقه الاستعمال ) ..

اذا قام الاهل بهذه الخطوات فإن طفلهم سيكون جاهزا في الثالثه من عمره للاقبال على عالم القراءه والكتابه..
7
541

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم صلوحي
أم صلوحي
مشكورة ام ياسمينا..

انا من الحين اجيب لولدي قصص..يستااانس و انا اقرا له ويتفرج و يتم سااكت يبي اكمل له القصه..

وان خلصتها يصيح يبي بعد :)
ماما البنات
ماما البنات
فعلا هذه هي الطريقة المثالية والمفيدة
ام ياسمينا
ام ياسمينا
شكرا يابنات على المشاركة...وترى انا ولدي بعد كنت اقرا له وهو صغير والحين ماشاء الله كل اسبوع نستعير قصتين واقراهم له واخليه يتفرج على الصور وصار يحب شي اسمه كتاب لاني من صغره علمته عليه
شــ الروح ــوق
مشكورة ام ياسمينا..
ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
السلام عليكم موضوع روعه الصراحه
انا كنت اقرأ لاولادي يومياً قبل ما يناموا بعدها اتورطت مافي نوم قبل ما يسمعوا قصتهم وياليتهم يكتفوا بوحده ويناموا الا يبغوا قصتين ومرات ثلاث بعد كذا زهقت والله مع اني عارفه فايدتها لهم بس المشكله ضغط الواجبات والمذاكره تخليني ما اصدق متى يخلصوا ويروحوا يناموا ان شاء الله اعوضهم في العطله وانا مشتريتلهم مجلدين " ليالي الأطفال" و"مغامرات كتاكيتو" غير القصص القصيره اللي يقروها بنفسهم
مشكورة ام ياسمينا.