babymalak

babymalak @babymalak

محررة فضية

أنا سفيرت بلدي في الغربه ( الأسلام دين حّسن المعامله )

ملتقى الأحبة المغتربات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم خواتي المغتربات في بقاع العالم !!!

بالبدايه اتمنى من كل أخت بتحب تشارك يكون ردها مقنع وبدون تجريح ومهاوشه
وبأسلوب راقي مثل رقيك أنتي في غربتك وفي منتداك حواء

الموضوع بصراحه كنت متردد أني أكتبه وخاصه عندما اجد بعض الأخوات لا تناقش بأسلوب الا مهاوشه او كلام
غير لائقه !!!

اريد أن اسال كل مغتربه هنا او هناك في بقاع العالم عندما خرجتي من بلدك وتركت الاهل والأحباب لأجل ماذا؟؟؟
اليس لأجل العلم والمعرفه ومخالطة بشر لا نعرفهم ونعلمهم ونتعلم منهم الايجابي ونتجنب السلبي . انا وانتي يا غاليتي
نعرف ان الأسلام دين لا يساويه ، دين في العالم اجمع اذن لما لا نكون نحن سفراء هذا الدين بحسن المعامله والتسامح
والتحلي بالاخلاق الحميده !! لما جعلنا الغرب هو من يأخد من ديننا ويطبق علينا ونحن هجرنا مبدأنا وعاداتنا وتقاليدنا
انا لا أتكلم عن عينه معينه بل على الكل حتى لا تأتي واحده وتقول من أنتي تتكلمني عنا وبأي صفه .
أنا أتكلم عنك وعني وعن الجميع لاني في النهايه انا تحت مسمى الأسلام ( واقول مسلمه ) من حرصي الشديد على ديني وعلى كلمة العروبه التي نحن تحت رايتها !! للاسف الشديد ذهبت الى تجمع أمريكا وجدت الاخوات من هي معارض ومن هي مأيد لحياة الغرب !! اختي في الله نحن لا نقول ان الغرب ملاك او معصومي عن الأخطاء ونحن كذلك
حتى لو كنا في بلدنا يوجد من بيننا نسبه مخطأه !! ولكن عندما أتينا الى هنا بمحض أرادتنا ووجدنا البلد التي لجئنا اليها تقول لك اهلا وسهلا بك هنا وتعطيني حقوقنا مثلنا مثل اي موطن اصلي فيها يسن عليه القانون بالتساوي لما لا نحترمها
نحن ونثبت لهم أننا بأخلاقنا الرفيعه واسلامنا العظيم افضل منهم برغم ما يقال عنا من تشويه لأسم الأسلام .
نحن كل يوم صرنا نسمع بعض الأمور المختلفه التي لا قيمه لا في نظرهم بل هي عظيمه في اعلامهم لان من فعل هذا
( الاسلام ) لماذا تركناهم يعلقوا كل شئ على الأسلام وأنتم تعلموا علم القين ان العيون مفتوح علينا من كل صوب
اذا لما نسهل عليهم مآربهم في ذلك لما لا نكون أرقى من ذلك حتى لا نقول ( الأعلام يضخم الاخبار او الامور) لما
لا ننظر الى الامور قبل الاقترب منها حتى لا نقع تحت انظارهم في اعلام وغيره !!
عندما نكتب هنا او هناك او في اي مكان ليس لاجل التشهير ببعض مثلما تفكر بعض الاخوات للاسف الشديد نترك صلب
الموضوع ونلتفت الى المتناثر منه ونمسك به ونبدء بمهاوشت بعض وبدون احترام رأي الاخرين وتوضح الشئ عن قناعه

عزيزاتي لما نظر الى الغرب انهم اعذائنا بشكل شخصي والعكس صحيح الغرب اعذاء الدين وليس للفرد فقط لذلك لما لا نحمي الدين منهم بعاداتنا الحميده واخلاقنا الرفيعه لا نقول انهم يشربوا ويسكروا ويزنوا ويربوا الكلاب هذا حياتهم هم
وكل بلد سواء اجنبي او عربي يوجد بها من هذا الصنف والكل اعلم ما في بلده .
اتركي النظر الى هذا وخدي ما هو ارقى وأعلى من هذا انظر الى علمهم وتعاملهم مع الاخرين يقابلون الناس بالابتسامه والضحك برغم ما في قلوبهم اتجاهنا من حب او كراهيه لانهم يعرفون ان الابتسامه تملك القلوب يقدمون المساعده للمحتاج بغض النظر من اي جنسيه هو وهذا ان عندنا الى الماضي اسلوب الدين الحنيف في زمن الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم .
بالامس تعرضت لمشكله لا يعلم بها الا الله ، ليس عندي هنا الا الله هل تعلمي يا اختي المغتربه من ساعدني في حلها
والخروج منها ليس الاهل او الاصدقاء من نفس البلد بل انسانه امريكيه لا اعرفها في نظرك لما هي فعلت ذلك هذا سؤال لك

اسف على الاطاله هذا ليس كل ما في داخلي ولكن خفت الملل عليكم من موضوعي
تقبلوا راي بكل صدر رحب ونحن في النهايه خوات في الله نتألف في حبه الله بدون
ان نشاهد بعض ......!!

كل الاحترام لكن :39:
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

%قوت القلوب%
%قوت القلوب%
الموضوع اجا في وقته يا بيبي ملاك

وبتمنى يكون النقاش بعيد عن المثاليات والسخرية

علشان نقدر نرتقي في دينا

ولازم نفهم شي واحد احنا مسلمين لازم نراعي تصرفاتنا علشان نعكس صورة جميلة عن الاسلام

من نصرفاتنا يعني لما نعمل شي سواء صح او غلط تنزكر انه احنا بنمثل المسلمين

وفي الاول والاخير خلينا نحط في بالنا انه احنا اجينا على بلادهم بكامل قوانا العقلية

في مثل سمعته الاخوات رددنه في القسم العام للاجانب العرب طبعا في بلادهم

يا غريب خليك اديب

فيا ريت نتزكره كمان هون عنا
استغفر الله....( :
ملاك حبيبتي الاية واضحة وصريحة ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

يعني لو نتعامل معهم افضل معاملة راح يستمرون يضخمون اخبارنا، ورسول الله عليه الصلاة والسلام تعامل معهم أحسن معاملة ومع هذا لم يرضوا عنه، وسبوه وآذوه.

والحمدلله احنا نتعامل معهم كما أمرنا الله سبحانه وتعالى، والحمدلله راضين بهذا الشيء، ومرتاحين.

ونقاشنا في التجمع واضح وليه احنا تضايقنا من الكلام، نقاشنا بانهم لم يتبعوا كتاب الله وسنة رسوله كما قيل ربما كان خطأ في التعبير من الكاتبه، واحببنا التوضيح لتجنب الالتباس في المعنى، وأتمنى عدم تضخيم الامور.

وشكرا لطرحك الراقي ملاك.

،
ملكة الحور2
ملكة الحور2
اوافقك الراي اختي استغفر الله احنا ماعارضنا ولا انتقدنا حياة الغرب باكملها في عندهم الشين والزين وياليت نتعلم منهم الشي الكويس والمفيد وهذا الشي دائما اعلمه لاولادي هنا في الغربة مو كل شي ناخذه منهم عندنا عقل نفكر الشي اللي نحسه مفيد وكويس نتعلمه وغيره لا
احنا ماقلنا نكرههم لكن مانعجب فيهم ونحطهم المثل الاعلى يعني اذا شفنا منهم تصرف يعجبنا تذكر ان هذا امر به الاسلام ونتبعه لان امر به الاسلام
ولازم تحطي في بالك انهم مهما اظهروا لنا الحب والتقدير والاحترام الي في قلوبهم شي ثاني مو بس تجاه المسلمين بل اتجاه اي شخص دخيل عليهم مثل الافريكان اميريكان والمكسيكان والجنسيات الاخرى
انا اتعامل معاهم زي مايعاملوني ابتسمولي ابتسملهم عاملوني باحترام اعاملهم باحترام
واظهار الصفة امشرقة من الاسلام لا تكون فقط في التعامل بل حتى بالالتزام باحكام الاسلام التزم بصلاتي في وقتها وما استحي اصلي قدام احد والتزم بحجابي الشرعي واضع حدود لتعاملي مع الجنس الاخر وغيره
babymalak
babymalak
اوافقك الراي اختي استغفر الله احنا ماعارضنا ولا انتقدنا حياة الغرب باكملها في عندهم الشين والزين وياليت نتعلم منهم الشي الكويس والمفيد وهذا الشي دائما اعلمه لاولادي هنا في الغربة مو كل شي ناخذه منهم عندنا عقل نفكر الشي اللي نحسه مفيد وكويس نتعلمه وغيره لا احنا ماقلنا نكرههم لكن مانعجب فيهم ونحطهم المثل الاعلى يعني اذا شفنا منهم تصرف يعجبنا تذكر ان هذا امر به الاسلام ونتبعه لان امر به الاسلام ولازم تحطي في بالك انهم مهما اظهروا لنا الحب والتقدير والاحترام الي في قلوبهم شي ثاني مو بس تجاه المسلمين بل اتجاه اي شخص دخيل عليهم مثل الافريكان اميريكان والمكسيكان والجنسيات الاخرى انا اتعامل معاهم زي مايعاملوني ابتسمولي ابتسملهم عاملوني باحترام اعاملهم باحترام واظهار الصفة امشرقة من الاسلام لا تكون فقط في التعامل بل حتى بالالتزام باحكام الاسلام التزم بصلاتي في وقتها وما استحي اصلي قدام احد والتزم بحجابي الشرعي واضع حدود لتعاملي مع الجنس الاخر وغيره
اوافقك الراي اختي استغفر الله احنا ماعارضنا ولا انتقدنا حياة الغرب باكملها في عندهم الشين والزين...
اهلا وسهلا بك وحياك الله على المشاركه

اشكر لك مرورك الطيب :)
ملكة الحور2
ملكة الحور2
كلامك رائع اختي بوادي
طيب انا حاليا في مجتمعي مع جاراتي اعاملهم احسن معاملة ويعاملونني احسن معاملة وكلمة زوجي دائما لي ولاولادي عاملوهم باحسن معاملة واعطوهم فكرة رائعة عن المسلمين لكن اشعر دائما بان هذا لا يكفي ويحز في نفسي عندما ارى تعاملهم معي انهم غير مسلمين واتمنى لو كانوا مسلمين واشعر بان هناك مسؤؤولية او واجب تجاه ديني لم اقم به واشعر بتانيب الضمير فما الحل