د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
جزاك الله كل خير .. ممكن اعرف التغذيه الجيده للنفاس والمرضع ..
جزاك الله كل خير .. ممكن اعرف التغذيه الجيده للنفاس والمرضع ..
شوفي يا غاليتي هذا يرجع لكل امراه من حيث الوزن والطول والعمر

ونوع النشاط

وفي انتظارك يا غاليتي للمزيد من التواصل والمتابعه :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
غاليتي الفاضلة /// ذكرتي ان تناول حبوب الحديد تعاكس فعل الكالسيوم بالجسم .. وانا حامل بالشهر الخامس واتناول حبوب الحديد مرتين في اليوم وحبة من الكالسيوم واتناولهما باوقات متفرقه ؟؟ فهل لهذا فعالية تغني عن اخذه من مصادره؟؟؟؟ وهل كلا منهما يعاكس فعل الاخر بحيث لافائدة تذكر؟؟؟ هل يمكنني الان وانا بالشهر الخامس تحسين غذائي ام ان الجنين اعتماد تغذيته على الاشهر الاولى من الحمل وعليه يتم بناء جسمه ؟؟؟ الذوق كله في ردودك تبارك الرحمن حفظك الله .. وحفظ لنا رقي قلمك وعلمك ..
غاليتي الفاضلة /// ذكرتي ان تناول حبوب الحديد تعاكس فعل الكالسيوم بالجسم .. وانا حامل...
اهلا ومرحبا بكي يا غايلتي ام اسيل في بيتك الثاني عالم حواء

شوفي يا غاليتي بالفعل لا يجب ان تنتاول اقراص الكالسيوم مع الحديد في وقت واحد

والافضل هو تناول الحديد خلال النهار والكالسيوم ليلا قبل النوم

ويمكنك استخدام المصادر الطبيعيه للحديد والكالسيوم لمنع حدوث اي نقص في التغذيه

وفي انتظارك يا غاليتي بجميع بياناتك الحاليه من وزن وطول وعمر ونوع النشاط

وحياك الله :)
sarasamir
sarasamir
السلام عليكم
انا حامل بالشهر التالت ووزني 89 و طولي 165 يعني عندي زيادة وزن كتير
ممكن تكتبيلي على نظام بحيث ينزل وزني و ما يتاتر الجنين؟
و المراه الحامل كم سعر حراري تحتاج؟
عندي سؤال هل شرب الزنجبيل يساعد على نزول الوزن؟او استخدام مشروبه في دهن المناطق السمينه يؤدي ال نحفها؟وهل شربه ياتر على الحامل
وجزاكي الله كل خير
annoos_2010
annoos_2010
السلام عليكم انا حامل بالشهر التالت ووزني 89 و طولي 165 يعني عندي زيادة وزن كتير ممكن تكتبيلي على نظام بحيث ينزل وزني و ما يتاتر الجنين؟ و المراه الحامل كم سعر حراري تحتاج؟ عندي سؤال هل شرب الزنجبيل يساعد على نزول الوزن؟او استخدام مشروبه في دهن المناطق السمينه يؤدي ال نحفها؟وهل شربه ياتر على الحامل وجزاكي الله كل خير
السلام عليكم انا حامل بالشهر التالت ووزني 89 و طولي 165 يعني عندي زيادة وزن كتير ممكن تكتبيلي...
مرحبا دكتورة

مشكورة على الموضوع الرائع والمميز والمفيد لكل بنات حواء :26:

سؤالي لماذا ليس الحليب الخالي الدسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :(

انا ما بتناول غيره لأني بحس انو دسم الحليب بسبب لي لعية بالمعدة واحيانا بضايقني كتييييييييييييييييير :eek:

مع الشكر
kantuta
kantuta
السلام عليكم

ذكرتي ان الكاكاو ياثر على الحامل فهل تنصحينى بالابتعاد عن الحليب بطعم الشوكلاته

وبالنسبة للحم لا استطيع ان اكله فهل يوجد بديل

وما هي تنصائحكي للحامل الي تستشغل واغلب وقتها جالسه واكلها مو مرتب بوقت معين

وبعد الله يرضى عليج اريد اكل يزيد عندي فيتامين سي لاني بروح الحج ان شاء الله او اي اكل شيء تاني للحامل الي تحج

وشكرا