انا حاسة اني جالسة اخطئ في حق البيبي..!!!؟ساعدوني وش الحل؟؟

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

بنات تصدقون كل البارح مانمت..بتقولون خير ان شالله..بقول خير ان شالله

امس كان عندي ضيوف طيب وكن من ضمن المعزومين وحدة ولدها عمرة 8شهور ومشالله ولاحول ولاقوة الابالله ياكل معها اي شئ تعطية له بعكس البيبي تبعي ما ياكل غير سيرلاك او خضار مطحونة في الخلاط او مكس فواكة بالخلاط طبعا بسم الله ومشالله ولاقوة الابالله ولدي انا وياه طقاق ومعناة ويدفدف ويتف الاكل على انها كميات صغيرة بس احسة اذا شافني مقبلة عليه بالصحن يرتاع..برغم من ولدي بيكمل سنه الان..

قلت باسئل الحرمة وش هي توكل ولدها قالت اعطية جبنه اعطية مربى اعطية زبادي اعطية خبز سئلتها قلت طيب والخضار قالت لا الخضار من زمان ما اخلطها في الخلاط اللحين اهرسها بالشوكة..

المشكلة وين ان ولدي الكبير بهذلني لحد اربع سنين وانا اطحن له بالخلاط لاني كل ما ابدى اخشن الاكل شوي يستفرغ..!!!

والان مع البيبي الجديد جربت اسوي له سليق استفرغ!!!

طيب انا خايفة يصير زي اخوه الكبير وانا الي اتسبب عليه الدكتورة تقول لي لازم البيبي يكمل سنة ياكل من نفس اكلكم!!

طيب سؤالي وانا وربي ضايق صدري حيل ابي فزعتكم لاعدمتكم..

وشلون ابدى اخشن الاكل له علموني بالتفصيل الممل تكفوووون من جد ضاق صدري كنت احسب نفسي ام مثالية مع الاسف حسيتني جالسة ااذي ولدي من غير ما احس...

وسؤالي الثاني وش الوجبات المفروض ياكلها الان وكيف ابدى ادرج له وخصوصا البيض لسة ما بديت اعطية؟؟

والله يوفق من ترد علي ويخلي لها اولادها ويسخر لها زوجها وينولها كل ماتتمنى..دمتم بخير,,
28
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لمارا22
لمارا22
لالالالالا لايضيق صدرك وانتي معانا في عالم حواء اجل امهات هالعالم وين راحوا
انتوا بس آمروا واطلبوا ونحن في الخدمه

شوفي عزيزتي اكبر خطا انك تقارنين بين اي طفل واخر لان لكل طفل وضعه الخاص فيه

مثلا انا طفلي بيكمل السنتين والى الان اذا شرب مويه يشرق (شئ عجيب)
المثل يقول شرقت فيك ياماي شبلعك فيه هههههه

نجي للاكل انا بقولك طريقتي وان شاء الله باقي الاخوات كل وحده تقولك طريقتها وانتي تختارين الانسب لطفلك

انا ابدا اثقل الاكل يعني ما اطحنه بالكامل من الشهر السابع
احط الخضار مع قطعه الدجاجه والتمر في الخلاط لكن ما اخليه يصير ناعم حيل اترك فيه قطع شوي صغيره صغيره
والقطع الصغيره قليله يعني لقمه فيها هالقطعه الصغيره وخمس لقمات ناعمات بدون هالقطعه الصغيره
اتمنى فهمتي عليه وبعد كم يوم تزيدين هالقطع الصغيره وبكذا الطفل يتعود
وبالنسبه للرز انا اطحنه مع الخضار واللحمه والتمر مع بعض
وفيه طريقه ثانيه اطحني الخضار مع اللحه وخليه ناعم وبعدين اضيفي الرز بالخلاط واتركيه شوي بتلاقين ان الرز تكسر اكثر من انه صار ناعم وابتدي اعطيه طفلك
واذا تعود طفلك يارب تبدين تثقلين الاكل الى ان تصبح اللحمه تبين شوي يعني ماتطحنينها في الخلاط كثير وحتى لو اعطيتيه اياه ورجعه اتركيه واستمري كم يوم وان شاء الله انه يتعود عليه لان اذا دللتيه على الاكل الناعم بستمر الى فتره من عمره ما متعود على الخشن
وبعد لازم تراعين انه ممكن يسنن فمايكون له شهيه في الاكل ويمكن اسنانه تتاخر فمايقدر يعلك زين

وان شاء الله تشوفين الي يسرج يارب وبشرينا بالنتائج الحلوه
الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
لا تلومى نفسك دائما الام تظن انها تفعل ما صالح طفلها
ماهو وزن طفلك؟
هل يرضع طبيعى ام صناعى؟
نظرية ضرب لاطل فى الخلاط نظرية خاطئة من البداية
من اول اعطاء الطفل الاكل يجب سلقه جيدا ثم هرسه واعطائه نوع نوع ليتذوقه
ما شاء الله طفلك سوف يتم سنة وما اخذ البيض ليه
تاخر اطعام الطفل ثم اكله بالعافية يجعل الطفل يكره الاكل
عليك الان تعويده على جميع انواع الاكل
واتركيه ياكل معكم بيده
وان شاء الله يتعود
غادة الغيد
غادة الغيد
الزبيريه2000: يابعد قلبي تسلمين وبحول الله بابدى بطريقتك من اليوم والله يجزاك خير وينولك ماتمنيتي يارب..

الدكتورة علا أحمد: اهلا وسهلا بدكتورتنا الغالية والف شكر على سرعة الرد جزاك الله كل خير
وبالنسبة لسؤالك ابني يرضع صناعي ولم يرضع طبيعي مطلقا مع الاسف..
وزنه يعتبر طبيعي وطولة طبيعي..
لكن مالطريقة لنتقل معه في التدرج في الطعام وكيف ابتدئ بطعامه البيض هل اسلقة واعطيه الصفار فقط ام اعمله كاومليت ام اعطه قطعه صغيرة ام وجبة؟؟

واقترحوا لي عافاكم الله عدة وجبات لكي استطيع التنويع له ودعواتي لكم بالتوفيق والنجاح في امور دينكم ودنياكم..

مع كل الحب والتقدير..غادة
(Tweety)
(Tweety)
حبيبتى زى ما قالوا لك كل طفل غير و المقارنه خطأ
انا عندى توأم بنات عملرهم 10 شهور و نص واحده تأكل الأكل خشن و الثانيه الى الآن ناعم و لو اعطيها مثل اختها تستفرغ بس باحاول معها شوى شوى لو بتقارنين تموتين قهلر الله يخليك لعيالك
غادة الغيد
غادة الغيد
ღMrsTweetyღ: هلا وغلا بكم يالغلا الله يوسع صدرك وسعتي صدري والله يخليك لبناتك ويخليهم لك وتفرحين فيهم يارب..

بس كان قلقي انو يستمر لعمر كبير وهو ما ياكل الا ناعم..