عندي بديل للقهوه وبنفس النكهه والطعم ....لا وصحي بعد ...

الصحة واللياقة

السلام عليكم يا اخواتي ورحمة الله وبركاته ولاني استفدت من بنات منتداي الغالي الكثير والكثير
قلت افيدكم بهال شي وخاصة اننا في الخليج من مدمني القهوه العربيه بكثره ولا يخلو منها اي منزل
ولا يخفى عليكم مالها من اضرار كثيره على المخ والاعصاب والجسم عامه
فبامكانكم استبدالها بشي مفيد جدا ورخيص وبنفس النكهه .وهو
حب الشعير نعم الشعير انا اشتري منه بالكيلو ويكون حب وانقيه من الشوائب واغسله من التراب واجففه في الشمس ليوم او يومين ثم احمصه على النار مثل البن تمام الا ان تحمص الحبه وتنفتح من اثر الحراره وابرده في اناء وسيع ثم اطحنه بمطحنة البن واعبيه في علبه .
وادا بغيت اعمل منه اضع لكل كوب ماء 2ملعقه من الشعيرالمطحون والمحمص واراقبهاعلى النار ما تطول يادوب عشر دقايق ثم اضع في الدله الي ابغا بهيل او زعفران او مسمار او زنجبيل اللي تبغي وتصبي القهوه عليها وتقهوي .والله اللي يدوقها مايفرقها عن البن لا في طعمها ولا لونها يعني تقهوي وانتي متطمنه مابتسهرك مثل البن العادي .
اللي استفادت من هدي القهوه ما ابغى منها غير تدعي لي ان الله يسخر لي زوجي ويصلح عيالي ويبعد عنا كل حاسد آآآمييين
37
18K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عيون اديم
عيون اديم
اختي العزيزة ام خلودي واثير صادقة والله ما نستغني عن القهوة ابد مع اضرارها

الا نشربها لكن البديل اللي تقولين عنه شي اكثر من رائع لان المدمنين عليها

ما راح يتركونها الا بوجود بديل ومماثل في الطعم وهذا انتي جبتيه الله يعافيك

وان شاء الله ابجربها واخليها قهوتي اليومية

والله يسخر لي ولك ازواجنا ويصلح عيالنا ويبعد عنا وعنكم كل حاسد وحاقد :26:
Stupid Mistake
Stupid Mistake
اختي العزيزة ام خلودي واثير صادقة والله ما نستغني عن القهوة ابد مع اضرارها الا نشربها لكن البديل اللي تقولين عنه شي اكثر من رائع لان المدمنين عليها ما راح يتركونها الا بوجود بديل ومماثل في الطعم وهذا انتي جبتيه الله يعافيك وان شاء الله ابجربها واخليها قهوتي اليومية والله يسخر لي ولك ازواجنا ويصلح عيالنا ويبعد عنا وعنكم كل حاسد وحاقد :26:
اختي العزيزة ام خلودي واثير صادقة والله ما نستغني عن القهوة ابد مع اضرارها ...
ايه الشعير جدا مفيد

وهذي بعض المعلومات الي لقيتها

محتويات الشعير :

1- فيه نسبة ألياف .

2 - يحتوي على الكالسيوم .

3 - يحتوي على الفسفور .

4 - يحتوي على البوتاسيوم .

5 - يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتين النباتي .

6 - يحتوي على سكر المالتوز .

7 - يحتوي على انزيم الأميليز .

8 - يحتوي على الهوردينين الذي يستخدم في الحقن تحت الجلد لعلاج حالات الإسهال والتهاب الأمعاء .

فوائدة الطبية :

1 - إذا طحن الشعير وأخذ دقيقه وعجن بعصير الخس أو الرجلة ، وضمد به العين الوارمة سكن وجعها عن ابن البيطار .

2 - إذا عجن بالخل وطلي به الجبهة للصداع أسكنه .

3 - إذا عجن بالخل وطلي به صاحب الحكة - الهرش - والجرب نفعه .

4 - يلين الطبيعة .

5 - يعتبر منشط لوظائف الكبد .

6 - إذا أكل مطبوخاً نفع لعلاج الحميات .

7 - إذا غلي وشرب ماءه نفع من أوجاع الصدر والسعال .

8 - إذا غلي وشرب نفع للجرب وكذلك إذا غسل بمائه الجرب .

9 - يقوي الأعصاب .

10 - يخفض الضغط .

11 - يدر البول .

12 - إذا غليت نخالته وغسل بها الجروح والبثور نفعها .

13 يفيد في علاج المغص الكلوي .

14 - إذا خلط دقيقه بالزفت ووضع على الأورام حللها .

15 - إذا خلط مع السفرجل والخل وضمد به النقرس نفعه .

16 - يفيد لحصى المسالك .

17 يؤخذ دقيقه ويوضع على النار مع كوبين من الماء ويقلب وتوضع لبخة على من به ألم المفاصل .

18 يبعث النشاط في سائر الجسد .

19 - إذا استخدم دقيقه للحساء - شوربه - فإنها تغسل البطن من الوسخ كما قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .

20 - إذا شربت شربته كانت مريحة للمريض وأذهب عنه بعض الحزن كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم .

فائدة : لكل لتر ماء ( 50 جرام ) من الشعير يغلى لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويشرب حسب الطلب .
كلبيزو
كلبيزو
شكرا حبيبتى ممكن دقيق الشعير نستخدمة ولا لازم حب ردى على الله يخليكى
&ام خلودي واثير&
الف شكر لكل اللي ردو على او مرو بموضوعي وجزا الله كل ن دعا لي بمثل دعوته
اختي عيون اديم
شكرا لردك وجربيهاوقولي لي اش صار معك اكيد بتعجبك ارجو منك دعوه بظهر الغييب والله يوفقك
اختي stupid
شكرا لمرورك ولمعلوماتك القيمه اللي اتحفتي فيها موضوعي وجزاك الله خير ولا تنسيني من دعائك
اختي كلبيزو
ممكن يا اختي تستخدمي الدقيق بس مابيكون زي الحب لانك بتتحكمي بدرجة تحميصه للون القهوه العادي غير النكهه بتكون اقل ادا مو محمص .جربي وحمصي دقيق كميه قليله واعمليه قهوه ادا ضبط معك لا تنسيني من دعائك وجزاك الله الف خيير.
دلوعة زوجها
دلوعة زوجها
قد جربتها مقبوله مره

بس زوجي مايبيها كلللللللللللللللللللش..