اسألي فيما يخص شعرك و خبيرة الاعشاب ( منى ) تجيبك....... منقووول للفائدة...

العناية بالشعر

مرررررحبااااا
اسئلة و اجوبة منقولة للفائدة (( فيما يخص الشعر ))
--------------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س1- انا شعري فيه قشره وشكله باهت جدا وغير لامع والاحظ دايم اذا غسلته انه يتساقط واجد ومن جذوره ؟ فاشلون اعالجه واقلل نسبة التساقط واخليه يكون صحي ولامع ؟؟؟؟؟؟؟؟

ج1- القشره:- انهي دوما حمامك بكوب من الماء المضاف له ثلاث ملاعق من خل التفاح ، والمدوامه على ذلك يساعد على معالجة القشره ، هناك كريم يباع لدى الجمعيات اسمه بلكريم الاخضر ضد القشره استعلميه ليلا بتدليك الفروه والشعر به جيدا يساعد ايضا على معالجة القشره
- التساقط :- هناك اسباب كثيره للتساقط فيجب علي اولا معرفة اسباب التساقط كي اتمكن من وصف العلاج المناسب لك .

ومن اسباب التساقط الاهمال - نقص الحديد - كثرة الاصباغ - اخذ حبوب المانع بالنسبه للمتزوجه - التمليس - عمل الرجيم -اخذ حبوب معينه بشكل مستمر ودوري - الحاله النفسيه ... الخ

عليكي تحديد سبب التساقط اولا ان كانت مشكله داخليه او خارجيه ثم بعد ذلك نحدد العلاج

والي ان تقومي بالاجابه على سؤالي احرسي دوما على عمل هذا القناع باستمرار ( ملعقه سدر + 3م خروع + 2 م عسل دوعني + عصير الجرجير ) يخلط جيدا بالخلاط ويوضع على الراس من خمس ساعات واكثر مع وضع الغطاء البلاستيكي

هذا القناع يقلل التساقط وايضا يساعد على تنبيت الشعر في المسامات التي تم التساقط منها وتكثيف الشعر ومعالجة الشعر التالف

- احرصى على تغذية شعرك بالزيوت المناسبه له ، حتى تحصلي على شعر قوي وصحي ولامع عليكي تغذيته من الداخل والخارج
الداخل : - اكل الخضروات والتفاح والفستق الغير محمص والحليب...الخ
من الخارج :- بالزيوت والكريمات والاقنعه الطبيعيه التي تتناسب مع طبية شعرك واحتياجه
--------------------------------------------------------------------------------------

س1- أنا مشكلتي مرررررة معقدتني ..أنا كان شعري الحمد لله طبيعي وحلووو..وبعدين انقلب وصار جاااااف جداً وخفيف جداً يعني شعرة وحدة ويابسة ..وبالذات المنطقة الوسطى اللي موازية للرقبة وحتى لو طول يطول من الجانبين بس هالمنطقة لا ..؟؟؟

ج1- الله يعينج اختي .. عزيزتي ما ذكرتي لي اشلون انقلب هل من الاصباغ او من سبب معين .. او بدون سبب .. وهل انت ممن تهتم بشعرها بتغذيته بالزيوت والكريمات .. ونوع شعرك جاف دهني عادي ؟ ناعم او خشن او متوسط النعومه ؟ نوع الشامبو الي تستعملينه وهل تستعلمين مع بلسم ام لا ؟؟ هل سويتي فحص دم ..ومتى كانت اخر مره وشنو كانت النتيجه ؟

اختي .. ان شاء الله لكل مشكله حل .. لكن ابيك اول لا تياسي من رحمة الله ومن شعرك ، فما يحدث امر طبيعي ناتج ربما من اهمالك له مما نتج انه الدوره الدمويه اصبحت بطيئه جدا لديكي ، بالاضافه انك طريقة تغذيتك ربما تكون غير سليمه ، عليكي التركيز على اكل الخضروات والفواكه ، مع تغذية الشعر من الخارج بالزيوت التي تتناسب مع شعرك وطبيعته ، عمل تدليك يومي ظروري لشعرك قبل النوم ، قومي بقص شعرك بالموس من اطرافه لانه ذلك يساعد على سرعة نموه وسماكته مع ظروره ان تكون من تقص شعرك ئيدها ماشاء الله ، فهناك سيدات للاسف لا تذكر الرحمن او قصدها سيئ فينتج عنه تعلق الشعر كليا او بطئ النمو ، حذاري من استعمال البلسم نهائيا ، والمواضبه على عمل الاقنعه التي سوف اضعها لك ان شاء الله في المره القادمه حين تقومين بالاجابه على الاسئله

س1- انا اعاني من تساقط فضيع بشعرى ، وعندي فقر دم ونقص بالحديد ، توني طالعه من ولاده واحس انه شعري خف حيل حيل رغم انه شعري طويل ماشاء الله ، لكن مشكلة التساقط موراضيه توقف عندي بالمره ؟ فارجوج ساعيدني احس اني بصلع من جدام ؟؟

ج1 - التساقط له اسبابه وعندك انت كذا سبب للتساقط ، اولها نقص الحديد وثانيها الولاده ، وايضا ان وجد الاهمال .
عزيزتي عليكي اولا معالجة نقص الحديد وهذا شي اساسي لا يوجد علاج خارجي ان كان هناك خلل داخلي ، اي عليكي العلاج من الجهتين داخليا وخارجيا ، هذا اولا ثانيا اكثري من تناول الاوراق الخضراء
- هناك مقوي ومغذي للشعر بالفيتامين اسمه HELTH HAIR يوجد بالصيدليات ، اخذى منه حبه قبل النوم مع كوب حليب يقوي لج بصيلات الشعر ويخفف من عملية التساقط

- قومي بعمل كميات متساويه من زيت اللوز الاصلي وزيت الزيتون الاصلي وزيت جوز الهند الاصلي وزيت الاس الاصلي ، واخلطيهم جيدا في برطمان زجاج واضيفي له ملعقتين منمطحون اوراق الجرجير وملعقه من سدر يمني واتركي الخيط لمدة سبع ايام ثم قومي بتدليك الفروه به اول عشر ايام بشكل يومي ثم بعد ذلك يوم بعد يوم ، على ان يضل الزيت على شعرك ان كان جافا مدة ثمان ساعات وان كان دهنيا لمدة سبع ساعات

س2- بنتي شعرها حلو ماشاء الله بس مشكلته ما يطول من قصيته اخر مره واحس انه بدى يخف وياي ؟ عمرها ثلاث سنوات وكنت ابي احط لها زيوت وحنه بس في ناس خوفوني وقالو توها صغيره ؟ فانا محتاره احط لها والا لا ؟ وشنو الزيوت المناسبه لعمرها وهل احط لها حنه او ما يصير ؟؟

ج2- اولا قومي باجراء لها فحص دم ، ثانيا بامكانك وضع الزيوت على شعرها والحناء لا مضر من ذلك ابدا
اما بخصوص الزيوت المناسبه لها بامكانك خلط زيت اللوز الاصلي مع زيت جوز الهند الاصلي مع زيت الاس الاصلي وزيت الزيتون مع زيت حبة السوداء بكميات متساويه ويضاف لهم عدد 2 م سدر يمني + 2م حنه يمنيه خضراء + 2م مسحوق الجرجير + 2م مطحون قشور الرمان ( ضعي الخليط في زجاجه واتركيها لمدة سبع ايام ثم استعلميها على شعرك بنتك باي وقت ولاي فتره تريدنها على ان لا تقل الفتره عن ست ساعات)

س1- افضل الزيوت لاطالة الشعر خاصة للي ما يطول بسرعة؟

يعتبر زيت الاس الخالص والاصلي المركز هو من الزيوت المختصه بالاطاله بالاضافه لزيت الذره النقي جدا - وزيت جوز الهند لكن الاصلي الطازج - وزيت الجرجير الطبيعي - زيت الحلبه - زيت السمسم الاسود .... الخ

زيوت الاطاله كثيره لكن عليك باختيار الاصلي والطبييعي لانها هي الافيد لك اما المقلد منها فهي لا تفيد ولا تزيد ، بالاضافه انه الزيوت دوما تزيد من فعاليتها باضافة الاعشاب لها مثال على الاعشاب المعروفه لديكم ( الحناء او السدر او ارواق الاس او مطحون النوى .... الخ

لكن هناك ملاحظه ... فروة الراس ليس بالظروره تتقبل جميع هذه الزيوت .. وليس كل ما يفيد للاخريات قد يفيد لك ، فهذه معلومه خاطئه ، فروة الراس تختلف من فتاه لاخرى لهذا يجب ان نعرف اولا فرة الراس هل تقبل الزيوت الحاره ام البارده ؟ كي نستطيع بعد ذلك معرفة الزيوت المناسبه لها

س2- انه بناتي شعورهم مرة خفيفة وما تطول بسرعة فايش برايك الحل علما انه اعمارهم بين 4-3 سنوات ؟

عليكي الاهتمام بتزيت شعرهم وتدليك فروة راسهم كل ليله لتنشيط الدوره الدمويه ، وضع الحناء المضاف له السدر بكميات متساويه نهاية كل اسبوع ، عمل زيت مخصص لهم وستجدين تركيبة الزيت موجوده باجابتي للاخت مسلمه لبنتها ، الابتعا
عن البلسم او الشامبوهات التي تعتمد على عنصر التنعيم في الشامبو لانه هذا يسبب تساقط وخفة وتنحيت الشعر

س3- ماذا تنصحيني بخصوص شعر ابنتي الصغيرة عمرها 3 اشهر هل الافضل اخليها على شعر البطن ولاالاحسن احلقه ليها ؟

يفضل ان تحلقيه ان كان خفيف جدا ، لكن ان كان ثقيل وطويل نوعا ما فاتركيه فلا ظرر من ذلك مع الاهتمام به بعدم استعمال الشامبو المضاف له البلسم لانه ذلك يسبب تساقط الشعر ، وقومي بشراء كريم مخفف لها ان كان جافا او ضعي زيت اللوز الاصلي فقط على شعرها كمسحه خفيفه عليه لا اكثر
و هذا سؤال الاخت فراولة

أختي الغالية ..

ان شاء الله اني جاوبت الحين على كل الأسئلة

شعري قبل :عادي ويطول طبيعي ولا أعاني من مشكلة

حالياً: جاااااااااف جداً ولو حتى سويت حمام زيت
وغسلتة ...ما كأني حطيت زيت
ولا حتى أحد يصدق يقولون كذابة ...وأولهم ابوي
كأنة يشربة ...

وشعري حالياً خشن ومنفوش ويتدور مثل السبرنج الصغير

ولو أطلع من الحمام اخاف من شكلة يوصل لين اذني ..

مع انة كان متوسط النعومة لكن ما ينفش أو يتلفلف ..

أنا ذكرت لك أختي اني ملستة كم مرة
من زمان طبعاً وليس حالياً
ويمكن هذا السبب ...او عين او لا أعرف

بالنسبة هل أهتم بشعري ..

أيوة انا اهتم فية وعالجتة كم مرة طبياً وتجارياً
يعني 13-14 سنة تعبت لين قلت بس فية ..
وحتى علاج القرآن ..لأني قلت يمكن بسبب عين
والعلم عند الله ..
نوع الشامبو اي شامبو متوفر
وجربت كل انواع السوق من طبية لتجارية بس ولا واحد فادني
الشامبو الحالي :من أسبوع شريت الشامبو الأحمر
وبعد الحمام استخدم حالياً فاشكول بالثوم
والزيت :منوع ام الجدايل -أو لوز- أو باراشوت

الغذاء : جيد جداً و آكل خضروات بس فواكة مش كثير

اختي .. ان شاء الله لكل مشكله حل .. لكن ابيك اول لا تياسي من رحمة الله ومن شعرك ،

آمين أختي ...
والله انا صابرة لي سنين وسنين
بس كلام الناس يحز بالخاطرويجيب الهم ..وخصوصا سؤال
احنا لية عمرنا ما شفناك فاتحة شعرك طبعاً عارفين ..بس لزوم التجريح ..

وخصوصاً لمن تكونين بزواج أو حفلة كلن فال شعرة الا أنتي ..

ملحوظة ..
انا تعالجت عند اكثر من طبيب وطبيبة على مدى
السنين هذي ..وكانوا يعطوني فيتامين
بس قالوا ان السبب مش من الدم ..ودمي الحمد لله زين
واشتركت بكورسات عند كوافيرات لكن لأني ما شفت
نتيجة وقفت ..
حتى هم شكلهم زهقوا مني ...

والله ماني دارية ...

الله يكتب الفرج ويتغير وأفرح فية أخيراً

أمنيتي في الحياة ..أشوف شعري مفتوح ..
اختي فراوله

عليكي الان المشي معي خطوه خطوه وباذن الي عينه ما تنام سنصل معا الي حل لمشكلتك ، كما اوصيك بالصبر اولا وثانيا بعدم التعلق بشعرك ونسيانه نهائيا وعدم التفكير به ابدا لانه العام النفسي ظروري بالنسبه لي

الان اختي الكريم ساطلب منك تجربه تقومين بها وتخبربني بالنتايج كي احدد امرا ما

هناك قناعين قومي بوضعهم على شعرك ، كل واحد مرتين ثم اخبريني ايهم افضل او تقبلته فروة الراس وشعرك

اول قناع
( حزمة جرجير + استكانه ونص زيت جوز الهند باراشوت ساخن )

ضعي الجرجير والزيت في الخلاط الي ان يذوب اوراق الجرجير ووتتنتف كليا ثم ضعيه على شعرك مع التدليك فروة لراس جيدا ووضعه على الشعر ولبس الغطاء البلاستيكي وتركه لمدة ثلاث ساعات ثم غسله بماء وشامبو فقط
القناع الثاني
( حزمة جرجير + استكانه ونص زيت الزيتون الاصلي وليس المقلد ساخن )
ضعي الجرجير والزيت في الخلاط الي ان يذوب اوراق الجرجير ووتتنتف كليا ثم ضعيه على شعرك مع التدليك فروة لراس جيدا ووضعه على الشعر ولبس الغطاء البلاستيكي وتركه لمدة ثلاث ساعات ثم غسله بماء وشامبو فقط

اول يومين اعملي القناع الاول ، وبعدهم اليوم الثالث والرابع اعملي القناع الثاني

اخبريني ايهما الافضل لديكي ولماذا فضلتيه ؟

بانتظارك بعد عمل الاقنعه

وان شاء الله بقليل من الصبر مع قليل من امل مع كثير من التوكل على الله

سنجد الحل باذن الله

اتمنى في كل مره تضعين القناع ان تقولي هذا الدعاء

( بسم الله الشافي بسم الله المعافي بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا السماء وهو السميع العليم ) سبع مرات

س1 - وحابة اني اعتني بشعري واطوله واخليه لاامع وصحي ممكن تقولين كيفية الاعتناء بشعري ؟

ج1- غذيه بالزيوت والاعشاب ثلاث ايام في الاسبوع ، قومي بوضع قناع طبيعي مرتين في الاسبوع مثل ( قناع العسل المضاف له زبادي بكميات متساويه ) ( و قناع الجرجير + زيت اللوز ) ( قناع البيض مع الخروع ) ..الخ وبامكانك زيات صفحتي www.monaq8.com قسم شعرك - لتاخذي اكبر قدر من الاقنعه المفيده لشعرك والنصائح التي يجب تقوموي بها والتحذيرات التي تبتعدي عنها

س2- انا افكر اني اصبغ شعري بليلة العرس فما رايك ؟

ج2-اياكي ان تصبغي شعرك في ليلة عرسك ، رغم انني دوما افضل ان العروس لا تصبغ شعرها الا بعد الزواج ان ارادت ذلك ، لكن ان كان ولا بد ان تصبغ فيكون ذلك قبل 12 يوم او 14 يوم قبل الزواج لتعتاد البشره على اللون وايضا كي تعالج اي حالة جفاف قد تصدر من الصبغه لا سمح الله ، وايضا لتغذيه بالاقنعه الطبيعيه بعد عملية التصبغ

س3- اختي الكبيره تفكر انها تركب شعر ؟ لكنها متردده لانه شعرها قصير جدا فاي الاماكن الي ممكن تركب شعر تنصحينا فيها بحكم خبرتج ؟؟
في البدايه تركيب الشعر من المحرمات التي ذكرها القران ، ثانيا تركيب الشعر يتلف لي البصيله والمسامات والشعر ويقطعه وقد يؤدي لعملية الخفه او الصلع الموضعي ، فاياها ان تفكر بذلك نهائيا فهو مضر لابعد الحدود ولا فائده منه ، وستندم اشد الندم لاحقا ان فعلت ذلك ، وبامكانها سؤال ان فتاه لها تجربه بذلك .
6
71K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدبدوبة_q8
الدبدوبة_q8
سؤال الاخت احبك امي

السلام عليكم
تذكريني
انا ام البلاوي الي قلت لك عنها في صالون البشرة و اقول لك عن شعري بالتفصيل

لم تذكري لي مانوع الشامبو الذي تستخدمينه
استخدم كل مرة نوع بس ارتحت كثير لشامبو هيربل اسنسز و رهيب حقه البلسم برغم انه للشعر الدهني وانا شعري صحراوي اقصد جاف جدا

وهل تستعملين بلسم ام لا
مؤخرا نعم

هل هناك تساقط غير طبيعي للشعر ؟
لالالالالالالالا
هل التقصف هذا منذ الصغر ام انه ظهر لاحقا ؟
يعني من عشره سنين تقريبا
هل جربتي استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند وايها تشعرين بانه شعرك تقبله
جوز الهند

؟هل عملتي فحوصات بالدم مؤخرا ؟؟
عندي فقر دم نوعا ما

وهل تعانين من وجود قشره ؟
لالا و بعض احيان تيجي بس تروح
نوع شعرك جاف دهني عادي ؟
جاف جدا و الله مستحيل اغسله بدون ما اعمل له زيت

هل تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلول دائما ؟
زمان نعم بس من سنه وشيء لالالا

شعرك خفيف او ثقبل
كان المرحوم ثقيل و الحين نص نص

؟ وكيف هي سماكة الشعره هل متوسطه ضعيفه سميكه؟
سميكه

قضيه معقده اتحمليني الله يخليكي و يجعله في ميزان حسناتك يا عسل

هلا والله اختي احبك امي

بدايه ابتعدي كليا عن استعمال البلسم

فهو مضر لابعد الحدود ولا فائده مرجوه منه ، جفاف شعرك ناتج لعدم تغذيته بالزيوت الكريمات والاقنعه الطبيعيه باستمرار

بدايه

قومي بوضع قناع المايونيز على شعرك مره

وقناع الزبده (ككريمه ) الخاليه من الملح مره اخرى في يوم ثاني

ولاحظي ايهما تشعرين بانه شعرك اصبح لين بعض الشي بعده

والي يتناسب مع شعرك قومي بتكراره كل مره تقومين بغسل شعرك ، كي نحاول ان نعالج لك الجفاف

ثانيا

قومي بعمل قناع
( الجرجير + استكانه ونص زيت جوز الهند الاصلي ساخنا ) ثلاث مرات اسبوعيا ضعي الجرجير و الزيت في الخلاط الي ان ينخلط جيدا ثمه ضعيه على شعرك لمدة ثلاث ساعات مع وضع الغطاء البلاستيكي

اعملي هذا لمدة اسبوع ثم اخبريني بالنتايج كي اصل لطبيعة شعرك ومدى تقبليها واستعابها وايضا نوعها

قومي بشراء مقوي للشعر كي تخففى من حدت تاثر شعرك بالفقر واسمه
HELTH HAIR من الصيدليه وتناولي حبه يوميا قبل النوم مع كوب حليب

احرصي على تناول الخضروات الخضراء ، وعليكي اخذ علاج فقر الدم لانه عامل اساسي في مشاكل الشعر

بانتظار النتيجه

معليش على كثرة الاسئلة با لنسبة للزيوت الاصلية الطازجة من المقلدة المغشوشة
كيف اعرف اميز فيهم وايش رايك في الزيوت المعلبة الجاهزة من انتاج وادي النحل ومصنع الكريشان وامثال ذلك وعذرا مجددا ؟

مو مشكله اخذي راحتج وجودي هنا ماهو الا لمساعدتكم بقدر المستطاع

الزيوت الجيده يصعب على الاغلبيه معرفتها ان كانت جيده ام مقلده وهذه المشكله، اما بخصوص الشركات التي ذكرتيها فانا لا اعرفها وبهذا لا استطيع ان احكم على زيووتها هل هي جيده ام عكس ذلك ، لكن اختي زيت جوز الهند بامكانك عمله فالبيت وان لم تستطيعي فزيت البراشورت يعتبر جيد ، كذلك زيت الجرجير اما زيت الزيتون فهذا ستجدين الاصلي في محلات العسل المختصه ، او تقومي بتوصية اي فتاه تسافر الي الاردن بان تجلب لك الكميه التي ترغبينها من هناك سواء اردني او فلسطيني والاخير هو الافضل ،

هناك معاصر على ما اعتقد في دولة السعوديه تقوم بعمل الزيوت الطبيعيه ، فان كنتي من دولة السعوديه فاحرصى على اخذ الزيوت منها لانها تكون طازجه وطبيعيه

اخير كيف استطيع الوصول الى البرامج للعناية با لشعر المنشورة في الموقع تبعك
ارجوكي السؤال هذا مهم با لنسبة لي فا رجوا منك الاجابة با لتفصيل والسلام ؟

برنامج العنايه التي قراتيه بالموقع اختي الفاضله هي برنامج احدده على حسب طبيعة شعر الفتاه ، وهي تركيبة زيوت بالاعشاب اقوم بتركيبها مع اقنعه عشبيه واقنعه طبيعيه وكريمات وغيرها مما يحتاج شعرها

وترسل اليها مع جدول خاص بها وتستمر متابعتي لها عبر الهاتف كل عشر ايام حتى نصل معا الي نتيجه جيده

وبرامج العنايه انواع منها المخفف ومنها المركز

المخفف هو عباره عن زيت بالاعشاب مع قناع كريمي فقط

والمركز عباره عن (زيت بالاعشاب التركيبه الاساسيه + قطره مخصصه تدليك فروة الراس لتقويه بصيلات الشعر+ قناع كريمي طبيعي لتنعيم الشعر ومعالجة الجفاف+ سدر بالاعشاب لتنبيت الاماكن المتساقطه+ قناع روبي بالزيوت طبيعي لتقويه الشعر+ زيت خاص بالسدر )

طريقة وصوله تحدد على حسب هل انتي من الكويت او خارج الكويت ، وان كنت خارج الكويت هل لك احد يستلم البرنامج نيابه عنك ام يرسل عبر البريدي ..الخ

فان كنت من الكويت فالبرنامج يصل لباب بيتك ، ثم اتابعه انا عبر الهاتف ،كنت خارج الكويت بعد ان يصلك البرنامج تكون متابعتي لك عبر الماسنجر
-------------------------------------------------------------------------------------

س1 - بغيت اسالج بخصوص Helth Hair هل ظروري اني اربه مع الحليب لاني بصراحه ما احب الحليب مو ليه ؟

ج1- لا ليس من الظروري شربه مع الحليب ، لكن يفضل فقط

س1 - انا عم بعاني من تقصف شديد بشعري ؟ بدي لو حل ؟؟

ج1- التقصف ياتي عادة من عدة عوامل ، منها عدم الاعتناء بالشعر ، قلة تغذية الشعر ، استخدام الاستشوار بكثره ، الاصباغ المتكرر وجفاف الشعر ،وايضا ياتي من تمشيط الشعر وهو مبلول ..الخ

لذلا علينا دوما تجنب العوامل التي تؤدي لتقصفه

- احرصى على قص الشعر المتقصف باستمرار وعدم تركه فتره طويله لانه شعر ميت لا شكل ولا منظر ولا حياة له ووجوده يشوه منظر الشعر بشكل عام وايضا يبطء نمو الشعر

- احرصي على تغذية شعرك بالزيوت والاقنعه الطبيعيه كي تتقوي بصيلات الشعر

- احرصى على عدم تمشيط الشعر وهو مبلل نهائيا

- تمشيط الشعر دوما بمشط خشبي والابتعاد كليا عن الامشاط البلاستيكيه

- اعملي هذا القناع ( 3م زيت زيتون الاصلي + 2 ملعقه خل التفاح + بيضه واحده = يخلط جيدا بالخلاط ويدلك به فرة الراس جيدا وايضا نهايات الشعر الجافه ويترك لمدة ساعتين الي ثلاث

س1 - بغيت اعرف ماهو المعدل الطبيعي لتساقط الشعر ؟

ج1- المعدل الطبيعي لتساقط الشعر هي من خمسين الي سبعين شعره يوميا ، لكن بالطبع نحن لا نشعر بالكميه هذه اثناء تساقطها ، فيكون الملاحظ لنا هي بضع شعرات اثناء الاستحمام ، وبضع شعرات اثناء التمشيط

س2 - وهل ممكن يطول شعري اذا كان بالاصل هو طبيعتة قصير ولا يصل الا للاكتاف ؟

ج2- نعم ممكن لكن لا ياتي هذا الا بالاهتمام به والعنايه به وتغذيته بالزيوت الطبيعيه والاعشاب التي تنشط الدوره وتغذيها فتقوي الشعره وتنشط الدوره الدمويه . وضع برنامج له والسير عليه وعدم اهماله نهائيا ، فهو كالنبته ان اهملناها ذبلت وان اهتمينا بها اثمرت لنا باحسن ما لديها
س3 - وهل سمعتي عن زيت بنت النور ما رايك فيه ؟ وهل هو صحيح يطول الشعر ؟

ج3- لا لا اعرفه ولهذا لا استطيع الحكم عليه
-------------------------------------------------------------------------------------

امي عندها تساقط شديد بشعرها لدرجه انها خايفه انها تخف من منطقه الجبهه والشعره تطيع من جذورها ، وسوت تحاليل دم بس الحمدلله مافيها شي الدم عندها اوكي وهي من زمان مو صابغه شعرها وشعرها عادي متوسط الكثافه تستعمل شامبو سانسيلك ؟ ؟

ج1 - هل والدتك تستعمل حبوب مانع الحمل او اي دواء باستمرار ، هل متبعه رجيم خاص ؟

للتساقط اسباب كثيره ، بدايه عليها بتنشيط الدوره الدمويه ان كان نوع شعرها جاف فعليها تدليك الفروه يويما قبل النوم وان كان شعرها دهني فعملية التدليك المركزه دوما تكون اثناء اخذ الحمام اي اثناء وضع الشامبو على الشعر حتى اذ افرزت الفروه اي دهون تغسل في التو واللحظه

- قناع ( 2م خروع + 2 بيضه = يوضع لاطول فتره ممكنه

- 2م سدر + 2م عسل قصب السكر الاسود + 2م خميره + عصير خيار = يخلط بالخلاط جيدا مع اضافة ماء دافي للخليط واضافه بيضه اثناء الخلط ثم يترك لمدة ساعتين للتخمير ويدلك فيه فروة الراس جيدا ويوضع لمدة ثلاث ساعات الي اربعه ويغسل

- دوما عند الغسلالشعر قلب الراس على المغسله وغسله ، لانه ذلك يقلل من عملية التساقط وايضا ينشط الدوره الدمويه

- التغذيه جيدا بالخضروات البقدونس والجرجير والفجل

أول واحد شعري خفيف ويطول بشكل بطيء ويكون خفيف من تحت مما يخليني أقصه وبهذي الطريقه عمره شعري مابطول
ثاني شي بديت استعمل زيت جوز الهند c.b.c إذا تعرفينه وهذا زيت الأكل وسخنته مع ثوم...وبديت أحطه على شعري لمده يوم كامل صح أنه الريحه مطفرتني بس مستحمله بس بعدني لين ألحين ماشفت نتيجه..
وأنا فخاطري شعري يطول بشكل كبير ويكون كثيف وقطعه وحده...ويوم ما أشوف هذا الشي أهمل شعري وما أهتم به.....
فأتمنى منج تسوين لي برنامج أقدر أتبعه وبشوه تنصحيني ...أتمنى أني ماثقلت عليج..

- بدايه بطء نمو الشعر يكون له اسباب كثيره اهمها بطى الدوره الدمويه في الشعر وقلت التغذيه ، اما الخفه التي عادة ما تكون باطراف الشعر فهذا شي طبيهي اذا كانت الدوره الدمويه بطيئة جدا والتغذيه قليله او منعدمه سواء كانت التغذيه داخليه او خارجيه

- اما بخصوص الزيت مع الثوم الي تسوينه مو مشكله لكن بشرط واحد هو ان تقومي بوضعه بيوم محدد في الاسبوع ولا يتكرر ابدا الا في الاسبوع المقبل بنفس اليوم لانه الثوم يعتبر مصل

اما النتايج فهي عادة تتاخر في الظهور على حسب مدة تقبل الفروه للعلاج

اما بخصوص البرنامج اتمنى انج تتابعيني ساقوم ان شاء الله قريبا بوضع برنامج بكفية العنايه بالشعر والمحافظه عليه لك وللاخت فرواله ولكل اخت بحاجه له

لكن اجيبي على السؤال هذا ؟

ايهما شعرك يفضل زيت الزيتون ام زيت جوز الهند ؟

س1-ماهي الزيوت الحيوانيه ؟

ج1- الزيوت الحيوانيه هي الزيوت التي مصدرها حيواني

مثل زين سنام الجمل وزيت شحم غنم وزيت زبدة اللبن ...الخ

س1-احب ان اسال عن فوائد زيت الحيه؟وهل بيفرد الشعر فعلا؟شعري مجعد واريد ان افرده ؟هل من طريقه؟

ج1- زيت الحيه الاصلي وليس المقلد مغذي للفروه ولبصيلة الشعر ، وعادة ما يستخدم لتدليك الفروه به لانه يساعد على تنشيط الدوه الدمويه اثناء التدليك

وهو لا يفرد الشعر ، لكن يعتبر من الزيوت المغذيه التي تعطي للشعر لمعه وحيويه مع المدوامه على الاستمرار عليه وتعالج الخشونه لكن ليس مع كل الشعر .

بعالم الاعشاب ليس هناك طريقه سريعه جدا لفرد الشعر ، لكن مع المداومه والاستمراريه عليها ستحصلين على شعر جميل قليل فيه التموجات او الردات

من الزيوت المنعمه زيت جوز الهند الاصلي ويفضل ان تقومي بطبخه في البيت
وزيت اللوز الاصلي
زيت سنام الجمل يعالج الخشونه والجفاف
زيت الزبده ايضا يعالج الخشوشه والجفاف

بالاضافه الي الاقنعه الطبيعيه كقناع المايونيز
وقناع الجرجير مع جوز الهند

بامكانك عمل هذا القناع لانه يساعد على تهدئة الشعيرات وتغذية الفروه والتقليل من الردات وهي

ثلاث ملاعق حناء وملعقه ونص خميره فوريه تعجن بزيت جوز الهند ويترك لمدة ثلاث ساعات للتخمير ويوضع على الشعر

كل ذلك تظهر نتايجه مع الاستمراريه

وانصحك عزيزتي بابتعاد تفكيرك نهائيا عن عمل فرد كيميائي لانه هذا يدمر بصيلات الشعر ويدمر الفروه . ويصعب بعد ذلك علاجه
(((ريماس)))
(((ريماس)))
يعطيك العافيه اختي ومشكوره على النقل المفيد
الدبدوبة_q8
الدبدوبة_q8
طيب ممكن اعرف ازاي اعمل زيت جوز الهند في البيت؟

عمل زيت جوز الهند يحتاج الي صبر وايضا درايه ، لكن بشكل سريع هي ان تقومي بغلي حبات جوز الهند لفتره طويل جدا جدا مع استمراريه تقليب الحبات المقطعه من جوز الهند كل قليل على نار هادئه الي ان يتبخر الماء ويبقى الزيت في النهايه ، مع ملاحظه ان يكون قدر الماء كبير ومملوء بالماء

لهذا انصحك دوما بسؤال اي امراه هنديه خادمتك مثلا فهي قد اعتادت على فعل ذلك او لها درايه بهذه الامور لتسهل عليك الامر قليلا

وهل هناك قناع اخر يمكن ان استخدمه بدون حناء؟

بامكانك استبدال الحناء بالسدر اليمني الاصلي

وهل هذه الوصفه مفيده؟وعشان ايه نستخدمها
زيت نارجيل+سابله+ماسكه+ساق حمام.

مغذيه للشعر ومنعمه

كيفية تمييز زيت الاصلي من المقلد.

اختي الفاضله يصعب على الاغلبية تمييز بين النوعين لصعوبه معرفة رائحة العشبة الاصليه ، فهناك الكثير من الزيوت التي لا يستطيع الفرد ان يميز الجيد منها من السيء لهذا كثر عملية الغش في هذا المجال لصعوبة معرفة الجيد والسيئ

لهذا دوما حاولي ان تاخذي زيوتك من مكان تثقين به ، لانه الزيوت المقلده لا تفيد الشعر وايضا لها مضار على الفروه والشعر

اخت منى انا شعري خفيف ونعومته متوسطة استعملت له (الكثيرا) وبديت اشوفه يتحسن ويصير وايد بس صار ناااااشف حيل يعني الحين شنو اسوي !!!!!

اختي وفاء الكثيره جميل لكن يوجد لها عيب وهو ان بعض فروات الشعر في حال انها تعودت عليه ثم بعد ذلك تركتيه يتساقط الشعر ويعود كما كان في سابق عهده

لهذا حاولي ان لا تعودي شعرك عليه دائما كي لا تعتاد علية فوة الشعر

اما بخصوص النشفان لديكي قناعين حاولي تجرتهم وستجدين ان شاء الله احداهم افضل من الاخر ، حاولي الاستمرار على ما يتقبله فورة راسك

القناع الاول
مايونيز + زيت لوز اصلي + ملعقة عسل
يوضع لمدة ساعتين ويغسل

القناع الثاني
زبدة خاليه الملوحه توضع على شكل كريم على الشعر ويغسل بعد ساعتين

يراعى في وضع الاقنعه لبس غطاء بلاستيكي
والشعر

انا عندي سؤال وارجو الاجابه باسرع وقت من الاخت منى الجميع وهو انا شعري من اول كثيف بس فى الاونه الاخير بداء فى التساقط وكثرة القشره فى هذى الايام وانا اسبح بشكل يومى مرتين بجميه الشامبوات ولا فى فايده ابي حل وياليت يكون مفعووله سريع وشكراَ

اخوي تساقط الشعر له اسبابه علينا في البدايه معرفة الاسباب هل هو نقص حديد ام ، قلة عنايه ، ام تناول ادويه معينه بشكل مكثف ، ام السن والوارثه ...الخ

لكن عادة دوما الرجال تعرضون لتساقط الشعر وخاصه في قمة الراس والجبهه ، وهذه اسبابها كثيره اهما الوراثه وايضا عدم العنايه وايضا وخاصه بمنطقة الخليج لبس العقال

اولا غسل الشعر مره وحده في اليوم وليس مرتان
2- اختيار شامبو واحد فقط والاستمرار عليه لانه كثرة استعمال الشامبوهات تسبب تساقط في الشعر ، ويفضل استعمال شامبو سنسلك بالصبار
3- وجود القشره .. عليك مع نهاية كل شطفه على شعرك وضع كوب ماء مضاف له 2 ملعقه خل التفاح باستمرار في نهاية الشطف وتركه هذا يساعد على علاج القشره

4- شراء زيت خاص للرجال لقوية بصيلات الشعر وتنبيته و تدليك فروة الراس يوميا وهذا ظروري لتغذية بصيلات الشعر وتنبيت الاماكن المتساقطه وعدم ظمور المسامات

5- هناك في الصيدليات حبوب تسمى حبوب هيلث هير اتمنى ان تشتريها وتقوم بتناول حبه قبل النوم مع حليب او الماء ان لم ترغب بتناول الحليب، فهذا مغذي جيد للشعر وغني بالحديد والزنك
بسم الله الرحمن الرحيم
ان ابي اقولج قصة شعري واتمنى منك انك تجاوبين علي بسرع وقت ممكن
وهي ان بعد عرس عمي كان شعري كثيييييف ورائع بمعنى الكلمه كان فيه الثقل والكثافه والطووووول والسواد > كان في الماااااضي
المهم ندخل في الموضوع
حيث من بعده قصيت شعري من بعدها قااام يتساقط لدرجة الضياع والحين انا شعري مازال قصير ومتقصف وفروة راسي تبان لدرجه اني قربت اصلع
وعالجة عند الدكتور موسى سلامه جبر واخذت كورسين ابر وغير الادويه وشامبوهات وصرف الكثير من الفلوس الي راحت ببلاش لمدة سنه كامله
وبعدها بديت بالزيوت والحنا يعني مالي مداومه عليه حيل بس يعني استعملة
وطبعا قريت القراءن ورقيت نفسي والله كريم
ابي اعرف شنوووو الحل
تراني فحص دمي ومافي شي

قصه محزنه

---

عزيزتي بدايه قومي بقص اطرف شعرك بالموس وشراء مقوي للشعر ثم بعد ذلك تابعى برنامج معالجة الشعر التالف ستجدينه في نفس القسم

وتابعى الموضوع وضعي ملاحظاتج على تجربتك البرنامج

قومي بشراء حبوب Horsetail وداومي على استعمالها لانها مفيده جدا

وفي تونك اسمه ((((sorciere)))) سوريسيرا استعمليه بانتظام مع البرنامج وستجدين فرق واضح بشعرك

وبين الحين والاخر ساقوم بوضع ما يفيد فروة الراس والشعر بشكل عام

وان شاء الله ستجدين التنيجه التي ترضيك

فقط وكلي امرك على الله ووداومي عليه
ماهواللسيون
وكيفية عملةبحثت فى البرنامج ولم أجدة
يمكن لم أعرفة فماهو

وشكررررا

وجزاك اللة خيرا

السلام عليكم

اللسيون هو تونك لكن طبيعي نقوم بعمله في البيت

وهناك لسيونات عديده منها لسيون البقدونس وهو بقطع البقدونس ووضعه بكوب ونص ماء ووضعه على ماء مغلي ويغلي لمدة 20 دقيقه ثم يبرد ويرش على الشعر باخر شطفه على الشعر ( يغمق لون الشعر ويغذي الفروه )

لسيون خل التفاح = كوب وماء مضاف له ملعقتين خل التفاح ويوضع باخر شطفه على الشعر ( يعالج قشرة الراس )

لسيون العسل = كوب ماء مضاف له ملعقتين عسل دوعني ويشطف به الشعر اخر شطفه ( مغذي لفروة الراس )

هذي بعض اللسيونات الطبيعيه وهناك العديد منه

- هناك تونك بخاخ الجنسنق وهو مفيد جدا ومغذي للشعر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياليت اختي لو تساعديني ...

انا فروت راسي دهنيه لكن باقي الشعر جاف ومتلعوزه فيه حيييل والحين صاير يطييح واجد لاني مسويه رجيم مادري شسوي ....

افيديني جزاج الله خير

ديما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الرجيم سبب لتساقط الشعر

لكن

- رجيمك من يشرف عليه دكتور ام انتي من قمتي بوضعه ؟

-هل لي انتي متزوجه ؟ وان كانت الاجابه نعم هل تتناولين حبوب منع العمل ؟

- هل لديك نقص حديد بالدم ، او تعانين من فقر دم ؟

- هل تتناولين حبوب او ادويه بشكل يومي ؟

- هل تعتنين بشعرك باستمرار بالزيوت والاقنعه الطبيعيه او مهمله ذلك ؟

لو سمحتي اجيبي على اسئلتي كي استنتج سبب التساقط فنحاول تفاديه ومعالجتة ان شاء الله
--------
- رجيمك من يشرف عليه دكتور ام انتي من قمتي بوضعه ؟
انا اتبع كتاب الدكتور دشتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

-هل لي انتي متزوجه ؟ وان كانت الاجابه نعم هل تتناولين حبوب منع العمل ؟
لا مو متزوجه

- هل لديك نقص حديد بالدم ، او تعانين من فقر دم ؟
لا الحمدلله

- هل تتناولين حبوب او ادويه بشكل يومي ؟
لا لكن في بدايه رجيمي كنت مريضه ومناعتي متدمره وقالي الدكتور عن حبوب(مكمل غذائي ) فيها فيتامينات وحديد وكالسيوم وكل شي وما كان يطيح شعري بس لما خلصت حبوبي دورتها مره ثانيه ما لقيتها في ولا صيدليه لي اكثر من شهر ما اكلت هالحبوب

- هل تعتنين بشعرك باستمرار بالزيوت والاقنعه الطبيعيه او مهمله ذلك ؟
احيانا بس زيت زيتون بس ما احط على الفروه

مشكوووره

---
و اجابة خبيرة الاعشاب :

- بدايه هناك اهمال بشعرك في تغذيته سبب من اسباب التساقط

- الرجيم يعد احد اسباب تساقط الشعر لانها تسبب نقص في بعض المواد الغذائيه مثل فيتامين (ب) و (هـ) و (ج) والزنك والحديد والكبريت

- في البدايه عليكي بتغذية شعرك داخليا وخارجيا ((( ظروري جدا )))

فلا فائده من العنايه الخارجيه ان لم نكملها بالعنايه الداخليه ، فداخليا عليكي باكل كل ما يستفيد منه الشعر وستجدين اجابتي السابقه للاخت لوجين كثير من اصناف الاكل والحديد بامكانك اكل ما تسطيعين اكله واكل غذاء صحي يد يشمل على ميه وفيره من الفواكه والخضروات الطازجه

واتبعي الاتبي

-ابتعدي عن الاضطرابات النفسيه لانها تساعد على زيادة سقوط الشعر

-المساج اهتمي بعمل مساج لفروة راسك لتنشيط الدوره الدمويه

- ابتعدي عن الامشاط البلاستيكيه والضيقه واستعملي برش خشب ذو نهايهرمكوره او المصنوعه من العاج

- تناول حبوب مقويه للشعر مثل حبوب هيلث هير او الحبوب التي كنتي في السابق تاكليها ، حتى ترفعي من نسبة الحديد اثنا رجيمك

- قومي بعمل زيت مقوي للشعر وستجدين طريقة عمل الزيت في البرنامج الخاص للشعر المتساقط والتالف ، وقمي بتغذية شعرك والاهتمام به

- ابتعدي عن البلسم فهو مسبب للتساقط
-----------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم

أختي حبيت اسأل عن طريقة انا اتبعها فهل هي صح ام خطأ

احضر توم مدقوق " طازج " واحضر زيوتي " جوز الهند + الخروع + زيت الذرة موضوع به حلبه " واضعهم مع الثوم علي نار هاديه حتي يكتسب بعض الحرارة واضعه علي راسي لمدة ساعتين

فهل هذا صح ام خطا علي العلم اني اجرب هذا الطريقة من فترة طويله وشكر لكي

- لم تخبريني هل هناك فائده من الطريقه هذه .. وكم نسبتها بالنسبه للوقت ؟

- وايضا متى تقومي باستعمالها .. يوميا اسبوعيا ..؟؟

- بالنسبه للفتره التي تضعينها للزيت تعتبر قليله جدا ، هذه الفتره عادة نحستبها لوضع قناع طبيعي للشعر وليس للزيت ، الوقت يجب ان يكون اكثر من ذلك كي تجدين الفائده المرجوه من الزيت وخاصه اذا كان شعرك جافا

- جميع ما ذكرتيه لا باس به بما انه جميع الزيوت التي حضرتيها اصليه فهي ذات فاعليه قويه ، ويفضل في وضع الحلبه ان تكون محببه وقمتي للتو بطحنها كي تاخذي اكبر قدر من فائدتها

- بالنسبه للثوم ، يعتبر الثوم كمصل للشعر لذى دائما افضل ان يضع مره واحده للشعر في يوم محدد في الاسبوع بتركيز اكبر مع عدم تغيير هذا اليوم ( طبعا هذه الطريقه ان كنتي تشكين من خفه شديده للشعر )

- لكن ان كان استعمالك للثوم كزياده شعر فلا باس لكن لا تكثري منه وفص او فصين يعتبر كافي
جززززززاج الله خير
والله اني ادعيلج من كل قلبي
...ما قصرتي يا الغاليه

انا شعري ما يطووووول يعني لو طال صانتي واحد او اثنين بالسنه
استعملت زيت الخلطه العجيبه ....ومافي فايده
انا ما فيني فقر دم
تحمست استعمل زيت ذره عافيه بس محتاره استعمله بروحه ولا مع حلبه
<<<<خايفه من ريحه الحلبه

انتي ذكرتي ان ناخذ زيت الزيتون اللي من الاردن او فلسطين
وانا ما اعرف احد يروح هناك ..... عادي شتريه هني بالكويت صنع الاردن او فلسطين
ولا لا؟؟؟
اذا تبيعينه لي اصلي اشتريه منج
والسدر اخلط معاه زيت زيتون ولا لا؟؟؟وكم مره استعمل السدر في الاسبوع

وجزاج الله عنا كل خيرررررررر
الله يوفقج

يجزانا ويجزاج الجنه اختي

- بالنسبه لزيت الزيتون للاسف لا يوجد لدي ، بامكانك شرائه من المحلات المخصصه لبيع العسل ، باعتقادي انه يوجد لديهم زيت زيتون اصلي
او هناك كذا محل في السالميه على ما اعتقد يبيعون الزيت الاصلي لكن للاسف اعرف عنوانهم

- بخصوص السدر لا انصحك باستخدامه مع زيت الزيتون ، هناك فروات قد تحسس من هذا الزيت لو كان بشكل فردي ، لذى نظطر دائما الي خلطه مع زت كثيره بارده للتخفيف من حدته

- بامكانك استخدام السدر بقدر ما تشائين ... حتى لو قلنا ثلاث مرات بالاسبوع لو كان شعرك خفيفا جدا ، او مره واحده لو كنتي لا تستطيعين والوقت يساعدك

- بامكانك شراء حبوب هيلث هير ..وهي جيده لتقوية شعرك ورفع نسبة الحديد والزينك .. وتعتبر مقوي جيد للشعر ويعوض الشعر عن النقص في طبيعة اكلنا اليوميه
الدبدوبة_q8
الدبدوبة_q8
المشاركة الأصلية بواسطة >&الوان الطيف&<

زيت الاس الاصلي <<<<< اول مره اسمع فيه ياليت لو فيه صوره له علشان اعرف الاصلي من التقليد<<<<<يصلح للي تبي شعرها يطول

انا قريت مره تقولين نسخن الزيت .........احطه علي شعري وهو ساخن شوي ولا اخليه فاتر بعدين استعمله؟؟؟

صراااااااحه بخلي البلسم... بستعمل المايونيز بس طريقه استعماله نفس طريقه استعمال البلسم ........... يعني عادي

واسفه علي الاسئله الكثيييييره
وجعله الله في ميزان حسناتك والله لا يحرمنا منج يا الغاليه

- للاسف لا يوجد لدي صورة للاصلي

- لا طبعا انتظري حتى يصبح الزيت دافي نوعا ما وقومي بوضعه على شعرك في حينها

- استعمال المايونيز او حتى الزيده يكون نفس طريقة استعمال الاقنعه الطبيعيه ( اي قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعتين ولبس الطاقيه البلاستك وغسله بالشامبوا بعد ذلك ) الاستمراريه ظروريه لانه قناع معالج وليس قناع وقتي
جزاك الله خير اخت منى على الجهود الجبارة التي تقومين بها لمساعدتنا...

مشكلة شعري الاهم هي ان شعري مايطول!! حده على الكتف او انزل بشوي وانا من وعيت على الدنيا وشعري قصير، ودي انه يطول حالي حال البنات اللي في عمري بس ماحصل..

بصراحة اقولك انا ما اهتم بتغذية نفسي ابدا واعتمد على الوجبات السريعة غالبا بحكم انني فتاة جامعية فاعتمدعلى كل ماهو سريع..... بالاضافة الى ان شعري جااف وهش وسريع التكسر....,! بالنسبة حق الشامبو: فاستخدم الفيف من( لوريال) للشعر الجاف والتالف مع الماسك والبلسم اللي يجي معاه.... والبلسم استخدمه على اطراف شعري بس..... ورجائي الحر منك ان تساعدينني على حل مشكلتي فاكون ممتنة لك وداعية لك بكل خير....!

- عليكي الاهتمام بالتغذيه الداخليه لانه لا يوجد علاج خارجي كامل ، فالشعر يستمد قوته من جذوره فان لم تكون جذوره قويه تتغذي دائما ، اذن كل ما سنفعله لن نجد منه نتيجه مرضيه

- احرصى على شرا حبوب الحديد والتي سبق وذكرتها سالفا ، وقبل ذلك تاكدي من فحص الدم ، فهل لديك مشكله به ، كنقص الحديد او غيره ؟

- عليكي ترك العادة اهمال شعرك ، والبد من الان الاهتمام به ، فهو الجمال الاول والاخير للمراه فلا جمال سيكون لك ان كان شعرك تالف متقصف باهت اللون ، وخاصه انه ذلك بدايه لسقوطه ان استمريتي على ما انتي عليه الان

- التغذيه الداخليه ظروريه بالاضافه الي التغذيه الخارجيه وذلك عن طريق الزيوت والاعشاب والاقنعه الطبيعيه .... الخ

- بامكانك اتباع في ا البرنامج الذي وضعته للشعر التالف سيكون مفيد لك لمحاوله انعاش الفروه وتنشيط الدوره الدمويه وتقوية بصيلات شعرك

- استمري على وضع هذه الاقنعه لتغذية فروة الراس

حزمة جرجير + استكانة زيت جوز الهند الاصلي
يفرم بالخلاط يوضع جميعا بالخلاط ويوضع على الشعر مع التدليك المستمر للفروه ولبس الطاقيه لمدة ثلاث ساعات

يخلط جميعا بالخلاط ويوضع على الشعر مع التدليك المستمر للفروه ولبس الطاقيه لمدة ثلاث ساعات

وقناع

بياض بيضه واحده + زيت خروع اصلي + زيت افوكادو ملعقتان

وقناع

8 ملاعق كبيره خروع
8 فصوص ثوم كبيره

تهرس الثوم ويضاف لزيت الخروع بعد تدفئة الزيت ويترك لمدة سبعة ايام ثم بعد ذلك يصفى الزيت ويعبئ في زجاجه .. ثم دلكي به فروة الراس باستخدام الاصابع ويترك اطول فتره ممكنه على ان يقل الوقت عن اربع ساعات

- اهتمي بتناول الماكولات الغنيه بفيتامين (ب) مثل اللحوم والجزر والحبوب الكبيره والموز والمكسرات

- ابتعدي عن استعمال مجفف الشعر او اي مواد كيماويه مثل الصبغات

- ابتعدي كليا عن استعمال البلسم فهو مضر للشعر ويسبب تساقط وينحت الشعره ويضعف البصيله

- استعملي شامبو خالي من البلسم والكونديشن .

واخير برنامج الشعر اتبعيه فهو يفيدك لاعادة احيا فروة راسك من جديد .. ولا تسالي عن الاطاله قبل ان تقوي بصيلات شعرك وتحرك الدوره الدمويه وتغذيها وتقوي فروة راسك بالوقت الحالي ..وفي حال انتهائك من برنامج المعالجه بامكانك هنا اتباع برنامج الاطاله
السلام عليكم اختي العزيزه منى حبيت أشكرج على هالمجهود وعندي مشكله وانشالله القى حلها عندج باذن الله ... مشكلتي في ان شعري صاير خفيف وخصوصا في المناطق الاماميه وصارت واضحه مناطق الفراغ في مقدمة شعري وياليت تفيدني وجزاج الله كل خير..

اقرئي جوابي للاخت لورا ...لانه ايضا موجه لك انتي

بالاضافه الي شغله وهي خفة المناطق الاماميه

- استعملي قناع الخروع بالثوم الي وصفته للاخت لورا في البدايه وبكثره وخاصه في هذه الاماكن

- استعملي السدر ويفضل بالاعشاب بكثره على شعرك لتنبيت شعرك وزيادة كثافته ...

- داومي على تدليك هذه المنطقه بالاستمرار كي تنشطي الدوره الدمويه فيها

طبعا مع اتباع كل ما ذكرته سالفا في اجابتي للاخت لورا
السلام عليكم
أعاني من رائحة فروس الرأس حيث أن الرائحة غير مرغوب بها حتى لو غسلت رئسي كل يوم أرجوا إفادتي حيث أن هذة المشكلة تسبب لي إحراج

الرائحه تظهر عادة من فطريات التي تولد بالشعر

هل يوجد بشعرك قشره ؟
هل فروة راسك دهنيه ؟

ان كان يوجد بشعرك قشره عليكي في كل مره تشطفين بها شعرك شطف شعرك بلسيون خل التفاح ( ملعقتان + كوب ماء = يشطف باخر شطفه للشعر ويترك )

وهذا يعالج لك قشور الشعر

ثانيا قومي بشراء الأذخر SWEET RUSH هو نبات عشبي ذو رااائحة عطرية ذكية جميله تشبه في الغالب رائحة الورد، فهو يقظي على الفطريات بالشعر وينقى فروة الراس بالاضافه يعطيها رائحه زكيه ورائعه ، استعمليه كعشبه او كزيت طيار الذي يشبه رائحة هذا الزيت كرائحة العنبر والنعناع

- قومي بغسل شعرك ايضا بالقهوه

- غسل شعر الراس بماء الورد

- عدم ربط الشعر وهو مبلول ، بل تركه الي ان ينشف ثم تمشيطه وبعد ذلك ربطه

- استعملي الحناء ..فهو علاج لجميع الفطريات بالشعر مضاف له كوب من ما الورد وقليل من القهوه
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

إلى الأخت منى

إحدى الكاتبات كتبت عن موضوع الشامبو الأندونيسي الي ينعم الشعر
هل تستطيعين مساعدتي أرغب بالإستفسار عن الشامبو الأندونيسي الي ينعم الشعر أبي أعرف إسم الشامبو

وشكرا

بشكل عام اي شامبوا منعم يعني انه يوجد به بلسم ..والبلسم ماده مضره للشعر عزيزتي ..فهي تسبب تساقط وتنحت الشعره بالاضافه انه الماده العطريه بها تسبب شيب مبكر للشعر

انا لا اعرف هذا الشامبو .. لكن انصحك بعلاج شعرك وخاصه انه اغلبية المنتوجات الاندونيسيه تكون في الغالب تجاريه اي انها لا تعالج ربما تخفى فتره معينه المشكله لكن في حال تركك للمنتج تعود المشكله وربما تكون اقوى من ذي قبل
ماعليه سامحيني كاني كثرت الاسئلة شوي!! بقيت استفسر اذا في نوع معين من الفاكهة او الخضار ممكن اتناوله بحيث يساعد شعري انه ينمو ويطول بشكل اسرع(:

- التغذيه الداخليه مهمه لكن ايضا التغذيه الخارجيه تعتبر مهمه ولن نستطيع تغافلها

- بالنسبه للاكل والحبوب فهي تعتبر مقويه ومغذيه لبصيت الشعر والفروه ، لكن لا تكون بشكل مباشر مطوله للشعر ، لكنها تساهم في تغذيه الفروه التي هي بدورها تقوي بصيلاتها فيتهيئ الشعر للاطاله في حال تغذيته خارجيا بزيوت مناسبه

- الحبوب التى ذكرتها هي مقويه للشعر وليست مطوله .. وليس هناك حبوب مطوله للشعر

- بامكانك اكثار اكل البقدونس والجرجير ، ان كان جافا تناولي الماكولات الغنيه بفيتامين (ب) مثل اللحوم والزر والحبوب والمكسرات والموز ، وايضا تناولي الاطعمه الغنيه بفيتامين (أ) مثل الجزر المشمش والاسماك اللبن ، وفيتامين ( هـ ) يتوفر في الزيوت النباتيه والمكسرات ، والحديد المتوفر بالكبد واللحوم والخضروات الطازجه

- وللعلم اكل المايونيز وبكثره يساعد على تغذية الشعر وقوته ولمعانه وصحته
صج ما جاوبتي علي سؤالي بخصوص زيت ذره عافيه مال الاكل
تنصحين فيه استعمله ؟؟ ............ احط معاه حلبه؟؟ ....واذا اي اشلون اوخر ريحه الحلبه

ويعطيييييييج الف عافيه

زيت عافيه يعتبر من الزيوت المساعده على الاطاله .. وايضا الحلبه مفيده للشعر ومغذيه .. و لا ضرر من استعمالهم سويا

اما عن الريحه فليس هناك طريقه لذهاب الريحه .. الا بعد الغسل منهم

وقد سالتني احدي الاخوات انها تقوم بتحميص الحلبه قبل طحنها ..وبصراحه انا لا انصح بذلك لانه تقلل من مفعول الحلبه

لذى استعمليها كما هي ...
هلا أختي

بالنسبة لفايدتها فعلا روعة تطول الشعر وتوقف التساقط طبعا في البداية يتساقط الشعر الميت لكن فعلا انا ارتاح لهذي الطريقة

لم افهم ماذا تقصدين وكم نسبتها بالنسبه للوقت ؟

انا استعملها اسبوعيا وبصفة ثابته يعني كل يوم سبت الساعة 4 مساء

ام اذا كان الوقت قليل فكم يلزمني وقت علي العلم ان شعري جاف نوعا ما

ام بالنسبة للدهونات فانا اشتريها من العطار ولا اعلم اذا كانت اصليه ولا لا فارجوا ابلاغي عن اسماء تكون اصليه اذا امكن واين اجدها بالنسبة للحلبه انا طاحنتها من زمان وكل ووضعتها بزجاجة هي وزيت الذرة

بالنسبة للثوم انا استعمله مرة بالاسبوع وبشكل مستمرة وعلي فكرة اختي الثوم ادقة في نفس الوقت واحط مع الدهون يعني ما يكون منقوع مثل الحلبه

اتمني ان لا اكون قد ضايقتج بكثرة هذرتي وشكر لج مرة اخري

- للاسف لا اعرف اسماء زيوت اصليه هنا .. العاده تكون الزيوت الاصليه تجلب من المعصره

- اما بخصوص الوقت .. بالنسبه للشعر الجاف يفضل ثمان ساعات وبامكانها الزياده في الوقت لكن النقصان لا

- طريقتك في وضع الثوم سليمه اختي ..فهو يوم واحد في الاسبوع تحددينه وتثبتين عليه ..كما وضحت سابقا

- استمري على الزيت بما انه ترينه مناسب لشعرك

لا بالعكس .. انا بالخدمه
------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم

هلا اختي ومشكورة علي سعة صدرج وممكن اسال اذا كنت ناويه احط حنة مع بعض المكونات "علبة زبادي + عصير ليمونه + بيضة + اوراق الريحان + معلقتان حنة + معلقة محلب + معلقة مسمار " القرنفل " + معلقة قشر الرمان + 3 معالق مغلي بابونج "

هل هذي الخلطة بنظرج مفيدة لاني سمعت من بنات في المنتديات يمدحونها واذا كانت ممتازة كم من الوقت اتركها تتخمر مع بعض وكم من الوقت احطها علي راسي

ملاحظة " اختي هل الريحان المقصود به الريحان الناشف او الطري "

ولكي جزيل الشكر

بدايه لاتكثري من الليمون اكتفي بوضع قطرات

الخلطه ككل جيده مفيده للشعر

يفضل ان لا تقل فترة التخمير عن ثلاث ساعات .. ويفضل ان تقومي بخلط الكميات بماء مغلى ... وبما انك ستقومي بغلي البابونج يفضل خلطها بمغلي البابونج ... واضيفي لهذا الخليط ملعقتين من القهوه وملعقتين من العسل تزيد من فاعليتها

كلا الريحانين مفيد ... لكن هنا المقصود طبعا الناشف .. وليس الطري
------------------------------------------------------
اختي جزاج الله خير حبيت اقولج عن شعري.....
شعري عمره ماطال عن نص ضهري ويطيح ,,ساعات يطيح وايد وساعات عادي
جااف وايد اتمني تنصحيني بشي يطوله ويخليه ناعم ومومتقصف وابي اعرف نوع شامبو يكون جيد واكون شاكرتلج

بدايه عليكي بعمل تحليل دم .... حتى اعرف نسبة الحديد عندك

واعرف سبب التساقط ... فلا نستطيع التفكير بالاطاله الي ان نحل بداية مشكلة التساقط ..لانها الخطوه الاولي التي يجب ان تخطينها قبل الاطاله

اولا معرفة سبب التساقط ؟
ثانيا معالجة التساقط
ثالثا تعويض فورة راسك وتنبيت الاماكن المتساقطه لديك كي لا تصاب الفروه بالخفه
ورابعا الاطالـــــــــه

هذه الخطوات التي يجب ان تخطينها بالتدريج كي تصلي بالتالي لشعر طويل وصحي وقوي وكثيف

فاتمنى ان تعلميني بسبب التساقط وان امكن نسبة الحديد لديكي ؟؟؟
------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمه الله

عزيزتى منى

اننى اعانى من شعر خفيف واود اطالته وتكثيفه وخاصه
انه خفيف فى مقدمه الرأس بالرغم من اننى استخدمت جميع الأشياااء
والخلطات والزيوووت وقرات كثير من كتب الأعشاب مع اننى
لم اصبغ شعرى الا مره واحده فقط ولكن بدون فائده.
مع جزيل الشكر

مع تحياتى
اشراقه

قبل التفكير بالاطاله ..بدايه عليك تكثيف شعرك .. ثم بعد ذلك التفكير بالاطاله

عليكي اتباع البرنامج الخاث بمعالجة الشعر ..فهو مناسب لك لفتح مسامات شعرك وتنبيت الشعر .. وتقويتها

لكن عليكي انتي بزيادة نسبة استعمال السدر بمقدر مرتين بالاسبوع ومرتين الزيت

وستجدين الفائده عن قريب ان شاء الله
اشلونج اختي منى ؟؟

بما انج خبيرة أعشاب أبي أسإلج عن عشبة شريتها من الحواج اسمها ( عشبة الحرنق ) وياريت تقوليلي شنو فايدتها وعملها ؟؟

بالإضافه الى بعض الأعشاب اذا قدرتي تفيديني وتقوليلي شنو عملهم

1- العصفر
2-ألاس
3-اكليل الجبل
4-رشاد
5-محلب
6-الحبه السوده

انا وديي أعرف عمل كل وحده على حده ومنافعهم للشعر ؟؟؟
واذا عندج اسامي اعشاب ثانيه ماذكرتها ياليت تذكرينلي البعض أو الكل اذا قدرتي ومنافعهم للشعر؟؟

وجزاج الله خير

الاعشاب التي ذكرتيها .. مفيد للشعر ..لكن علينا تواخي الحذر في استعمال بعضها .. مثل الرشاد ... فهو جيد للشعر ..لكن يفضل استعماله في الشتاء بالاضافه عدم الاكثار منه .

الحبه السوداء .. ايضا انا افضل دوما استعمالها شتاءا ..لانه نبته حاره ..وخاصه بالنسبه للاطفال ..

ورق الاس Myrtus .. وهي عشبة تحتوي على زيوت طياره كثيره منها زيت السينيول وفائدتها للشعر كزيت تساعد على تنبيت الشعر و اطالتة

اكليل الجبل او حصا اللبانRosemary .. مغذي للفروه ..وزيت اكليل الجبل يعتبر افضل الزيت لعمل مساج خاص للفروه كمقوي ويعتبر غسول جيد للشعر ومنظف للفروه ومعالج للقشره

العصفر او القرطم او الزرد ... هو عشبه ملونه لا اكثر ولا اقل .. ولا توجد لها فائده للشعر سوى التلوين ..فهي عشبه تستخدم في صناعة مواد التجميل كحمرة الشفاه وبودره الوجه .. وتنبيه على الحامل الابتعاد عن استعمال هذه العشبه او حتى زيت هذه العشبه لانها تخفض نسبة الكوليسترول

الحبه السوداء ... عشبة تساعد على تنبيت فروة الراس وتقويه البصيلات ..مغذيه للفروه

محلب ... نبته تساعد على تنقية الفروه .. ووتغذيتها واطالتها

اما بخصوص عشبة الحرنق ... فهل لها اسم اخر ؟

بخصوص الاعشاب المفيده للشعر فهي كثيره ... ولا تحد .. وهناك منها تكون مركبه .... منها

الزعتر .. معالج لتساقط الشعر
بذور السفرجل ..معالج للتساقط والقشره
القراص ..مقوي للشعر
السفرجل .. مغذي للشعر الجاف
-------------------------------------------------------------------------------
شكرا اختي منى على المعلومات والعشبه اسمها الحريق وليست الحرنق أنا غلطت في الكتابه .. ثانيا عندي بنت أخوي صغيره عمرها تقريبا ست سنوات ومن ولادتها لغاية الحين شعرها ماينبت اللا خفيييف حيل كأنها مولوده صغيره .. وتخيلي اخت منى انها بتدخل المدرسه السنه الجايه مسكينه واهيا شعرها ماكو اللا خفيف وماينبت اللا خفيف ويطيح بسرعه ومايطول ؟؟ شنو الحل اخت منى ارجوج تعطينا نصائح ومع العلم ان اهلها ودوها تحاليل مافيها شي ولما عجزوا الأطباء قالولها وراثه ..

ومع العلم ان مامر احد من قبل بعائلتنا ولا بعائلة امها بهالحاله ؟؟؟؟؟؟

وشكرا .....

هل استعملتوا لها الزيوت والاعشاب والحنا والسدر في الفتره الماضيه ؟؟ .. وان كان الاجابه نعم على الكل فما هي النتائج منها وما نوع الزيوت التي استعملتوها

اختي العزيزه هي بحاجه لعلاج فروة راسها ، ربما تكون بصيلات شعرها ضعيفه جدا والدوره الدمويه لديها ضعيفه

على والدتها بدايه الابتعاد عن استعمال الشامبوهات التي تكون من مكوناتها البلسم
التركيز بشكل يومي بتدليك فروة راسها جيدا ولمدة 15 دقيقه على الاقل لتحريك الدوره الدمويه

مراعات نوعية الطعام التي تاكله ورتاعي باكلها بان تاكل الخضروات الورقيه وايضا المايونيز جيد جدا للاطفال

بالاضافه الي الزيوت العشبيه والحناء اليمينه والسدر اليمني

استعمال الحلبه في خلطات الحنه والسدر اثناء وضعها على شعرها لتغذيو الفروه

الابتعاد عن تمشيط الشعر بامشاط بلاستيكيه
شكرا اخت منى على الموضوع الحلو و المفيد جدا حبيت اسال عن احسن خلطة للحنة يعني شنو اخلط معاها حتى تكون مفيدة خاصة لتكثيف الشعر؟ انت ما تنصحين باستخدام البلسم صح؟ زين شاستخدم بداله؟ و بسالك هل فيه طريقة لتحضير شامبو طبيعي ؟ و جزاك الله خيرا.

كل شي طبيعي يوضع للحنه مفيد سواء بيض او عسل او روب او مايونيز

بالنسبه للكثافه بنصح بخلط الحناء بكميه متساويه منها ومن السدر اليمني

اكيد البلسم مضر للشعر وللفروه ولا انصح باستخدامه باي حاله من الاحوال

بامكانك وضع كريم مان قطره صغيره منه تفكرين بها شعرك وهو مبلل يعطيكي نعومة البلسم وهو غير ضار
السلام عليكم اختي منى
مشكلتي ان شعري بيتساقط فمنذ فتره اصبت بثعلبه طرفيه صغيره جدا الحمدلله
ولازلت اعالجها مع الدكتور بس المشكله ان شعري من الامام بدا يخف اوي مع انه الحمد لله طول ومع اني بستخدم حبوب للشعر اسمها بانتوجار
وهل تنفع لي وصفة الخروع والثوم التي ذكرتيها وهل يمكن ان اغسله بعدها بماء فقط وكم مره بالاسبوع؟وهل ينفع استخدامها للشعر المعالج كميائيا

بامكانك اتباع اي وصفه طبيعيه مفيده لشعرك دون تخوف اختي

وصفه الثوم مفيده واتبعيها لكن بحاجه لاستمراريه ومداومه حتى تظهر لك النتائج

الحاله النفسيه تاثر لذى عليكي بالتكال على رب العالمين وعدم التفكير بمشكلتك وابدي العلاج دون محاتاه

الحبوب الي ذكرتيها مفيده وايضا حبوب هيلث هير ايضا مفيده

غسل الشعر بماء فقط بعد الثوم يعني انه الريحه ستضل بشعرك اذا كان هذا لا ياثر عليك فلا باس في ذلك لكن الشعر بحاجه للغسل بالشامبو على الاقل مره واحده في الاسبوع للشعر الجاف ومرتين للشعر الدهني لتنظيف المسامات
السلام عليكم

عندي كم استفسار
انا اسمع عن الشعر يزعل يعني ما يعود يطول هل هذا صحيح
بصراحه انا كان شعري كثيف وطويل بس انا قبل 5 سنوات قصيته للكتف
وبعدين وقف عن النمو وصار يطيح وصار معاي تقصف دائما
وصرت كله اقصه اذا صار تقصف
شنو الحل بليز انا تعبت من هالشعر

بدايه هذي خرافه بخصوص الشعر يزعل ، مجرد افكار وتوهمات تناقلتها النساء بمجرد انه هناك البعض منهن لم يلاحظوا طول لشعورهن بعد قصه

ربما نحن نؤمن بالعين لكن ما ذكرتيه خرافه لا تمت للحقيقه بصله

اسباب التساقط كثيره علينا بدايه معرفة السبب كي نعالجها

من هذه الاسباب الاهمال .. نقص الحديد .. الاصباغ .. استعمال البلسم .. بعض العقاقير ..... الخ

اما التقصف فهذا ناتج من اسباب كثيره نها تشيط الشعر وهو مبلول وايضا استخدام المشط البلاستيكي ..لذى عليكي عدم تمشيط شعرك وهو بلول
وتمشيط شعرك بمشط ذو قاعده خشبيه

بامكانك اتباع برنامج العالجه المذكور بنفس القسم هذا فهذا يساعد في معالجة فروة راسك وهذا بداية مهمه جدا للشعر صحي ثم بعد ذلك طويل

اما كيفية اطالة الشعر وهو بتغذيته والاهتمام به داخليا وخارجيا بالزيوت والاعشاب والتغذيه
يا هلا فيج ياختي منى
انا امشط شعري بمشط بلاستيكي وهو مبلل
ثانيا كمان اضع بلسم اللي بالاعشاب
حبيت اسئلج شو رايج زيت الجدايل اللي عند القرشي؟؟؟؟؟
ارجوا الرد

يجب تمشيط الشعر ببرش خشب اي القاعده مالته خشبيه
ثانيا لا يمشط الشعر وهو مبلول نهائيا
ولا تستعملي البلسم نهائيا نهائيا نهائيا

اما بخصوص زيت الجدايل .. فهو تركيبه زيوت لا استطيع ان احكم عليه لاني اجهل مكوناته لكن على حسب تجربة النساء فهناك نساء استفادوا منه وهناك العكس لم يجدوا منه اي افاده
السلام أخت منى أرجوك ساعديني انحرجت من الشيب الأبيض شعري صار كله شيب كل هذا من كثر الصبغات كل شهر أصبغ الجذور حتى ما يبن الشيب بس ماكو فايدة بعد أسبوع يرجع مثل ما كان لا تقولين حطي حناء ما أحب ريحتها أنا شعري جاف واستعمل شامبو +بلسم+ماسك من لوريال حق الشعر المصبوغ باللون الأحمر بس إذا غسلت شعري ونشف تقولين صابه إلتماس كهربائي طاير واحرجني قدام خواني مو راضي ينزل أطر بعد ما ينشف ألبس ملفع لمدة ساعة حتى يهبط الشعر بعدين أشيل الملفع أبي نصيحة للشعر أنا ألبس ملفع ودوامي 8 ساعات لا حظت وجود فراغ في مقدمة الشعر ولحد الحين بس بزيادة أبي الحل قبل ما أصلع

اختي الكريمه حالة شعرك مستعصيه ومع ه\ا ترفضين اني اقولج ابتعدي عن الاصباغ وهي الي مسببه لك مشكله كبيره

اختي الكريمه لو استمريتي على هذا راح تتعرضين لمشكله اكبره واكبر
فهل انتي مستعده الي خساره ما تبقى من شعرك

بدايه اختي الكريمه ابتعدي عن استعمال البلسم نهائيا ولا باي حال من الاحوال لانه هو منحت للشعر ويسبب في خفة الشعره وضعفها وايضا في الشيب المبكر لاحتوائها على نسبة عطور

ثانيا استعملي الحناء ولا غير الحناء عزيزتي التي ستفيدك
اضيفي للحناء الكتم والعفص لاخذ اللون الغامج بالنسبه للشيب

استعملي الزيوت والاعشاب لوقف التساقط وايضا لتعويضك عن شعرك التالف والمتساقط

ابدئي من الان اما ان تنقذي ما تبقى من شعرك او ستصلين لعواقب تحزنك مستقبلا

فالاصباغ ستدمر ما تبقى من شعرك

اتبعى برنامج المعالجه فهو المفيد لمثل حالتك
الدبدوبة_q8
الدبدوبة_q8
اختي منى لو سمحتي بغيت اسالج عن الكاز هل صحيح يطول الشعر انا سمعت الكثير ينكلمون عنه وانه يطول الشعر وزين ويعطيج الله الف عافية

لا عزيزتي
هناك نساء تعودوا على استعماله منذ الصغر وهو فقط منظف رغم انه قوي جدا ولا انصح باستعماله نهائيا
أختي الفاضلة شكرا ااا لجهودك في الرد على الاسئلة
أنا مشكلتي غريبة شوية فأنا أعاني من حواجب واقفة وشكلها قبيح وخاصة للجالس بجانبي يلاحظها وهذة المشكلة بدأت في الصالون بعد أن قامت العاملةبقص حواجبي بالمقص وقد استخدمت كثير من الوصفات والزيوت لتهبيطها ولم ينفع مع ان حواجبى كانت جميله والرجاء افادتى مع جزيل الشكر

ابتعدي عن قص شعر حواجبك
استعملي هذا القناع باستمرار
زيت لوز اصلي مخلوط بعسل النحل الاصلي
داومي على تدليك هذه المنطقه ووضع الزيت الخفيف عليها
و اخيررررا خلصت