لمسةحنان
لمسةحنان
اهلا وسهلا اقدع ناس
انامثلك اموت بشي اسمة شمع ونفسي اتعلم اسويه بنفسي
ممكن اذثا احد علمك تقوليلنا كيف

مشكورة على طرح هذه الفكرة الي كنت بتجنن واتعلمها
انا اقدع ناس
انا اقدع ناس
ولايهمك لمسه حنان..
بس خل احد يعبرنا!!
بارقة خير
بارقة خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا بصراحة مب فاهمة ايش إللي محيّرك ؟

عشان تصنعين الشموع لازم يكون عندك شمع ...

إما أن يكون شمع النحل beeswax وهو الأفضل ولكن يندر استخدامه (يقولون لأنه غالي الثمن ويمكن فيه أسباب ثانية ؟؟)

أو أن يكون شمع البرافين parrafin wax وهو من المنتجات البترولية (وهو الأكثر استخداماً في صناعة الشموع والأرخص ثمناً)...

وبعدين فيه بعض المواد اللي ممكن تضيفينها للشمع بنسب صغيرة لتكسبه بعض الخواص مثل stearin و vybar... تضاف مثلاً حتى لا يحترق الشمع بسرعة أو ليحتفظ بالرائحة بشكل أفضل ... أنا ما أذكر بالضبط إيش فائدة كل واحد بس هي تضاف لتحسين الشمع وهي ليست ضرورية.

وإذا بغيتي ممكن تضيفين لون للشمع ...
وأيضاً ممكن تضيفين رائحة ...

والطريقة هي إنك تسيحين الشمع إللي عندك على حمام مائي (سواء كان شمع النحل أو شمع البرافين ، وسواء كان بشكل حبيبات أو بودرة أو كان معمول على شكل شمعة من قبل ... الشمع هو الشمع ؟!؟!) (انتبهي لا تستخدمين نفس الإناء لطهي الطعام !! وإنما يكون خاص للشمع)

وبعدين تصبينه في القالب (ممكن قوالب خاصة أو أي علب من الموجود بشرط انك تقدرين تخرجينها بعدين ... إذا بغيتي تخرجينها ... طبعاً ممكن تصبينها في أكواب زجاج صغيرة لتكون مثل الشموع الجاهزة إللي في الزجاج) ... ولازم تكونين مجهزة الفتيل من قبل ومثبتته في القالب بطريقة مهينة (مثلاً إذا بتصبين في كأس زجاجي ممكن تثبتين الفتيل باستخدام مسدس الصمغ الشمعي glue gun ...)

أنا بصراحة ما عندي خبرة عملية بس قريت كثير عن صناعة الشموع ... والعائق الوحيد كان الحصول على المواد الخام خاصة الشمع الخام ... بس من قريب سمعت عن وحدة تعمل شموع فسألت من وين تجيب الشمع الخام ،،، وانصدمت ،،، قالوا لي تشتري شموع رخيصة من السوق وتسيحها ،،، يعني أنا كنت مثلك يا (انا اقدع ناس
) أظن إن الشمع شيء غريب ما ممكن أحصله ... بس بالعكس الشمع هو شمع سواء كان مشكّل على شكل شمعة كبيرة أو على شكل حبيبات صغيرة أو بودرة ...))

على فكرة .. فيه أحد عارف وين ممكن ألقى الخامات مثل الفتيل، الشمع، القوالب، الأصباغ ... في السعودية ؟؟

على العموم ، راح أعطيك بعض المواقع إللي استفدت منها في مجال صناعة الشموع وهي باللغة الانجليزية ،، والله يعينك على المواد الخام (( في أسوأ الأحوال ممكن نستعمل: شموع جاهزة من السوق + فتايلها ترفعينها بعد التسييح وتعيدين استخدامها + القوالب الزجاجية (حتى ممكن استخدام القوالب البلاستيكية إللي تجي فيها الشوكولاته وتكون على شكل أصداف أو غيره) + العطور المركزة إللي تجي بشكل زيتي مثل عطورات أجمل وغيره + الاعتماد على اللون الموجود في الشمعة إللي اشتريتيها أو استخدام الألوان الشمع إللي حق الأطفال تسيحينها مع الشمع علشان تعطي اللون إللي تبغينه))

والمواقع:

http://www.candlemaking.org.uk/

http://www.cajuncandles.com/beginnersguide.html

http://www.waxedout.com/faq.htm (لا يعمل حالياً؟؟)

وإن شاء الله نسمع عن قريب إنك عملتي أول شمعة :32: وأنا كذلك
nalooo
nalooo
مرحبا عزيزاتي .. أنا مهووووووووووسه بش اسمه شموع .. ودايما أبحث عن كل ما هو جديد .. ومن يومين خذت دورة عن صناعة الشموع وكان من بينها .. تعلمت عدة أشياء وأحب انكم تتعلمون ....:21:

في السابق كنت أستخدم الشموع الملونه وأسيحها وهذا الشي ما يخليني أتحكم في درجة اللون المطلوبة .. في الدورة تعلمت اني اسيح الشمع الأبيض وأضيف قطع صغيرة من شموع كانت عندي متكسره أو زايده .. وأضيف قطع صغيره لين ما أحصل على اللون المطلوب . وعلى فكره الشمع لو يكون لونه فاتح في الإناء أقصد وهو سائل لكن يوم يتجمد لونه يغمق شويه .

أنا أستأذن الحين وبكمل يوم برجع مع السلامه .. لكن انتظروني عندي شي حلو
nalooo
nalooo
مرحبا .. أنا رجعت لكم بشي حلوووووووووووووو

سمعتوا عن شمع يشبه خليه النحل .. طريقته وايد سهله وشكله جمييييييييييل وممكن تسوين منه أشكال رهييييييييبه

هو عبارة عن شرائح .. كل شريحه طولها 30 - 35 سم تقريبا وعرضها 15 سم تقريبا .. وكل شريحه يكون لها لون ...

ومن هذا الموقع ممكن تشوفون نماذج
http://bizrate.com/buy/products__att275634--275663-,cat_id--13020205,rf--wgg.html

طبعا الشريحة تكون صلبة ولازم نلينها شويه عشان نقدر نتحكم فيها ونشكلها .. نأخذ السشوار الخاص بالشعر .. ونخليه على الشريحة في الأماكن اللي بنشكلها .. لكن ما تكون درجة الحرارة عالية أو نطول ونحن مسلطين الحرارة .. بس مجرد إنها تلين .. بس شويه ولازم نعرف أنه لو كانت درجة الحرارة عالية بتسيح الشريحة وصعب إنا نستعيدها وبنخسرها .

طبعا ممكن تسوين منها أشكال عديده وبأحجام مختلفة .. ولاتنسين تحطين الفتيله في النص قبل ما تلفين الشريحه ..

أنا سويت أشكال كثيرة وروووووووووووووووعة لكن للأسف ما عندي scanner