تقولون وتقولون واقول الشغالة عز شاركونى

الأسرة والمجتمع

اليوم يا بنات جاية اسولف معاكم بموضوع يخص الكثير خاصة اللى ماعندها شغالة وعندها اكثر من 3 اطفال شلون عايشين يا ناس انا من الحريم اللى مايايدون وجودها بس اكتشفت انها سبب مهم بنجاح الحياة الزوجية ماابى اتكلم عن الناس بتكلم عن نفسى يا بنات من اقعد الصبح وطبعا تكون قعدتى با الاكراة من بناتى اللى تصيح واللى تلعب فوق راسى يبدا يومى اغير حفاضاتهم وانتم بكرامة اسوى فطور وتطلع عيونى وانا اوكلهم ويحوسون الدنيا وانا لما يخلصون فطور اكل سندويشة لاانة مااقدر اكل معاهم اغسل ملاابس اكنس وامسح المهم الكرف مايخلص الا قريب اذان العصر والفواصل هواشى لهم انا عندى 3 اطفال 5 سنوان و3سنوات و1 سنة بس احس بكاابة ياناس اتمنى يدينى يتسنعون مستحيل وانا كل مادهنتهم بكريم رحت وديت وحدة الحمام او غسلت او اطبخ اتمنى بس انى اتسبح لمدة 10 دقايق براحتى هذا الشى نسيتة يادوب دقيقة وحدة ادرى بتقولون ابالغ صدقونى لا اذا اتركهم فترة يصيحون لاازم ابقى عندهم اااااااااااااااة ولا روحة السوق عذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب هاذى اقل كلمة وحدة تصيح تبى حليب هاذى ام سنة واللى اكبر تتعب وتبى احد يشيلها والكبيرة كل ماشافت شى تبية انا اخذهم لاان ماعندى حد اتركهم عندة يا بنات كرهة اعزم حد لبيتى مااقدر اتفنن با الحلويات ولاازم اجهز البيت هذا غير بناتى اذا جونى حريم ومعاهم عيال بما انى ماعندى شغالة شوفى الدمار مدرى اقعد مع الحرمة ولا اشوف الصغار لا يحوسون ولا اشيل الشاى والقهوة اللى نخلص منة واجيب صحون ثانية وطبعا طول ماانا اشتغل با المطبخ بنتى ام سنة تحت رجلينى شوى وادوسها تشتغل با المواعين واذا طلعتها قعدت تصيح ولا سيرت واللة استحى شايلة بنتى والشنطة وماسكة يد الثانية واذا قعدت اتفشل ماما ابى موية ماما ابى حلاوة ماما ابى الحمام الصغيرة تبى حليب تبى تنام ماما تااخرنا جوعانين الخ الخ من غثاهم اللة يخليهم ولا لما يمرضون ياويلى اوت من التعب ماانام ومااكل وهذا غير لما وحدة تتعب با الليل واضطر واوديها با الليل اقعد الباقين لاانة اتركهم عند من يا بنات العرس ماتهنى فية اللى تصيح وااللى تمسكنى ماتبينى ارقص وووو الحريم يقولون لى ماشفناج اقول لهم جيت العرس بس متسمرة بمكانى ولا البس اذا لبست ماما لبسينا احس انى فاقدة حريتى تعبانة مرهقة منهكة تعب بتعب راسى بينفجر والمشككلة مع كم الشغل هذا مااحس انى قاعدة اقدم شى لبناتى لاانى طول اليوم مشغولة مالى نفس الاعبهم اعلمهم اذا جانى وقت ودى ارتاح وبس ماقاعد اقد شى ياللة تدرون متى سويت حمام مغربى من شهور اتمنى اهتم بنفسى اتمنى بس شكلة مستحيل لاازم شغالة احس احلى سنين عمرى تضيغ وانا اهملت نفسى كثير وهذا غير فترة الصيف اللى ناس يجونا يقعدون با الاسابيع وانا شغل وغسل ومسح وكنس اتمنى اسوى رياضة اتمنى اسير لمدة ساعة مامعى طفل صغير ترانى امووووووووت با اطفال بس وقتى يضبع زوجى صار يكرهة الطلعة معانا يقول مزعجين فعلا لاانهم اطفال يزهقون من السوق ومن المستشفى اة شاركونى اللى يعيشون معاناتى ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب ترزقنى بشغالة
46
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

منبت الطيب
منبت الطيب
الله يساعدك انا بصراحه ما استغنى عنها الله يكفينى شرها ويجيبلك الله وحده حليوه
عاشقة الكادي
عاشقة الكادي
انا اشوف ان الشغاله تساعد في شغل البيت عشان الوحده تهتم بتربية العيال وتهتم بنفسها وتتفرغ لزوجها ...يعني الشغاله للتنظيف وبس مو للتربيه او الطبخ>>هذا اذا كنتي مش موظفه
واعتقد عزيزتي انك محتاجه ترتبين وقتك وتسوين لك برنامج يومي منظم وصدقيني بترتاحين شوي
ادخلي قسم التنظيم والترتيب بهالمنتدى واكيد بتستفيدين كثير...وعموما حتى اذا عندك شغاله ضروري تنظمين يومك.
وموفقه انشاءالله
beautywoman
beautywoman
انا اشوف ان الشغاله تساعد في شغل البيت عشان الوحده تهتم بتربية العيال وتهتم بنفسها وتتفرغ لزوجها ...يعني الشغاله للتنظيف وبس مو للتربيه او الطبخ>>هذا اذا كنتي مش موظفه واعتقد عزيزتي انك محتاجه ترتبين وقتك وتسوين لك برنامج يومي منظم وصدقيني بترتاحين شوي ادخلي قسم التنظيم والترتيب بهالمنتدى واكيد بتستفيدين كثير...وعموما حتى اذا عندك شغاله ضروري تنظمين يومك. وموفقه انشاءالله
انا اشوف ان الشغاله تساعد في شغل البيت عشان الوحده تهتم بتربية العيال وتهتم بنفسها وتتفرغ لزوجها...
أختي الغالية من الضروري وضع جدول منتظم كما تفضلت إحدى الأخوات ..

أنا أم لطفلين وموظفة ولم أفكر أبدا باستقدام شغالة ..

أختي والله ضرر الشغالات أكبر من نفعهم..
والمصايب اللي نسمعها كل يوم تخلي الوحدة تضغط على نفسها
لو تتعب شوي بس المهم راحة البال ..
وجود الشغالة في بيتك يعني القلق الدائم..
وبما انك متفرغة نظمي وقتك ولا تنسين حق أطفالك في قضاء الوقت معك ..

وكان الله في عونك.
( شـــذراتـ الـذهـبـ)
انا اشوف ان الشغاله تساعد في شغل البيت عشان الوحده تهتم بتربية العيال وتهتم بنفسها وتتفرغ لزوجها ...يعني الشغاله للتنظيف وبس مو للتربيه او الطبخ>>هذا اذا كنتي مش موظفه واعتقد عزيزتي انك محتاجه ترتبين وقتك وتسوين لك برنامج يومي منظم وصدقيني بترتاحين شوي ادخلي قسم التنظيم والترتيب بهالمنتدى واكيد بتستفيدين كثير...وعموما حتى اذا عندك شغاله ضروري تنظمين يومك. وموفقه انشاءالله
انا اشوف ان الشغاله تساعد في شغل البيت عشان الوحده تهتم بتربية العيال وتهتم بنفسها وتتفرغ لزوجها...
طيب ليش جبتيهم ورى بعض
كان خليتي فاصل كبير بينهم في الحمل
يعني مثلا اللي عمرها 5سنوات كان المفروض خليتي بعدها اللي عمرها سنة
المسأله يبغى لها تنظيم بالحمل
اشراق الماضى
اشراق الماضى
انى اجيبهم بفاصل مستحيل مجتمعنا ما يتقبل