alu

alu @alu

عضوة جديدة

طيب القلب ولايصلي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
يابنات لي صديقة عزيزة زوجها طيب القلب ويعاملها باحسان ولكنه لايصلي الا في شهر رمضان فقط كما انه مدمن كحول اي البيرة والعياذ بالله عمر زواجهم سبع سنوات وهو على هذا الحال ولا يستطيع الاستغناء عن المشروب وهذا مايمنعه عن الصلاة وهي محتارة وماتعرف شلون تتصرف اخواتي بماذا تنصحونها بارك الله فيكم
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غادةالكميليا
غادةالكميليا
الله يصلح حاله ..ومالها الا الدعاء
والله اني اعرف واحد مثل حالته واسوء لكن الله صلح حاله بدعاء زوجته والحين هو من اشد الناس التزاما..
alu
alu
يابنات هي عندها ولد واحد وتعاني من عقم ثانوي كما انه كريم معها وليس بخيل ولاحاسبها في يوم على اي فلس لذا فهى مترددة في الانفصال وكانت في اول سنوات زواجهم تخدمه عندما يشرب وتنقل له زجاجات البيرة بنفسها ولكنني اخبرتها بان ذلك لايجوز والله حيرة مع هالنوع من الرجال
alu
alu
يابنات ارجوكم تفاعلوا مع الموضوع البنت لاتستطيع ان تدخل النت وطلبت مني ردودكم ولو بكلمات بسيطة بارك الله فيكم
عيون الغزلان
عيون الغزلان
عليها بالإكثار من الدعاء وخاصة في الثلث الأخير من الليل وتطلب له الهدية من الله (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)

وانصحيها بكثرة الاستغفار والإكثار من قول "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم" لأنه هالكلمة فيها أسرار

والدور اللي عليها هي انها تنصحه بالكلام الطيب والأسلوب الحلو وتاخذه بحنان ...لأنه مهما يكون هذا زوجها ...خاصة انه طيب ويعاملها معاملة طيبة

وهذا ما يمنع انها تستخدم أسلوب الزعل وتشد معاه شوي حتى يحس انه هالإنسانة اللي معاه لها مشاعر وإحساس وانها زوجته ولها حق عليه

وبما انه يصلي في رمضان معنى هذا انه زوجها فيه بذرة الخير في قلبه وقابل للنصح والتغيير... ولازم تخبريها انها تقنع زوجها أنه مريض ولازم يتعالج ...لأنه العلاج جزء من الحل...والمدمن على الكحول ما يقدر يوقف هالشي بدون تدخل الطبيب لأنه مرض وحتى لو الانسان نفسه حاول ...

والله يوفقها ويهدي لها زوجها ويهدي جميع المسلمين
فوتوجينيك
فوتوجينيك
انت مشكلتج نفس مشكلتي بس انا زوجي الحمدلله ما يشرب بس المشكله انه ما يصلي يوم اني قمت انصحه ما عجبه ما يبي بس الحل اني ادعيله وقاعده ادعيله ساعات احس انه في امل وساعات احس باليأس وانا مستحيل افكر بالانفصال لانه طيب معاي وحنون على العيال اكثر مني واحبه وايد بس الي اقوله الله يهديه ادعيله دايما بصلاتي وفي اوقات الاستجابه والله كريم مالج الا تسوين مثلي والله المستعان