سلافة*888

سلافة*888 @slaf888

عضوة جديدة

من عندها خبرة في الإيدامات تساعدني جزها الله الف خير

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله
أنا عروسة جديدة لي أربع شهور وأخوات زوجي فنانات ماشاءالله في الطبخ خصوصا الإيدامات والرز
وأنا ماأعرف ولا شي فيها شريت كتاب لكن لأسف ما فادني وزوجي في البداية كان يجامل بعدين صار يقارن بيني وبينهم وحاولت أسأل وحدة فيهم بس ما قلتلي سر أكلهم الذيذ والسبوع الجاي بيجون عندي ولازم أسوي أكل لهم وأنا ماأعرف في الايدامات شي والله يابنات إني ذقت عندهم إيدامات لذيذة أول مرة اذوق مثلها حتى الملوخية ذوقها غير
قلت مالي الا أنتم تساعدوني والي تساعدني الله يجزاها بالخير
17
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هيمو عايش
هيمو عايش
اولا لمن تسوين اي ايدام كشني البصل والزيت
بعديين حطي عليه الفلفل الرومي وحبات هيل هذي اللي تحلي الاكل وحطي الايدام اللي تبغين وخليه يطبخ ولمن يقرب يستوي دقي ثوم مع كمون وحطيه فوقه وخليه يطبخ شوي وحطي البهارات اللي عندك وشوي وطفي النار:p
أرجووووان
أرجووووان
للرفع
ام اسامه 2008
ام اسامه 2008
سوي ايدام فلفل رومي مع بطاطس يطلع مره لذيذ سوي كشنة بصل وزيت وخلي البصل يذبل بعدين حطي لحمه او ممكن تسوينه على ماجي او قطع دجاج اللي تحبيه بعدين حطي صلصه وبهارات سيبيه يغلى بعدين هدي النار الى ان تستوي اللحمه قطعي بطاطس حلقات وفلفل رومي حلقات بس لاتكون نحيفه علشان ما تنهرس وحطيها على اللحمه ولاتكثرين الماء علشان مايطلع مثل الماء خليه ثقيل ويتسبك واذا طفيتي النار افرمي كزبره خضراء وحطيها على الايدام وهذا اللي بيعطيه النكهه الحلوه ولاتنسين البهارات اذا تحبين ممكن تسوي ايدام باميه لوحده يطلع حلو بنفس الطريقه وفي الاخير افرمي ثوم وحطيه على النار مع شوية زيت في الطاوه وخليه يتحمر وبعدين حطيه على الباميه بعد ماتطفين النار واختصار للوقت ممكن تسلقين اللحمه في قدر الضغط والمرقه حقت اللحمه تحطينها على الايدام بدل الماء واي خدمه انا حاضره
قصيميه بجده
قصيميه بجده
سوي الباميه

احمسي بصل وثوم وكم قطعة دجاجه صغيره اللحم مهم بالايدام يخلي طعمه روعه
وبعدين احمسي معهم كزبره خضرا وقلبيهم شوي بعدين ضيفي الباميه مقمعه ومغسوله
وقلبيها معهم وضيفي لهم بهارات فلفل اسود وكزبره ناشفه وكمون بس نص ملعقه صغيره يكفي وحبة ماجي
واحمسي الخليط السابق على نار هاديه لين ماتحسين الباميه ذبلت ضيفي لها طماطم مطحون حبه اذا الكميه قليله
وحبتين اذا الكميه كثيره وملعقتين صلصه وشوية مويه وخليه يغلي وقصري عليه وغطيه نص ساعه وبتكون جاهزه
بس انتبهي لاتنسينه وتنشف مويته
السر بنكهة الايدام هو حمس البصل والثوم والكزبره وكم قطعة لحم او دجاج

الملوخيه
احمسي شوووي بصل تقريبا ملقعه مه 4 ال5 فصوص ثوم مدقوق مع نص دجاجه مقطعه صغار او دجاجه كامله اذا الملوخيه كثيره
ومعها كزبره خضراء قلبيهم على نار هاديه تحسين ان الدجاج صار كله ابيض زيدي عليه مويه وخليها تغلي مع بعض
عشر دقايق بعدين اضيفي له الملوخيه وخليها تقلب معها وقصري عليه وغطيها ربع ساعه وهي جاهزه
ولاتحطي ماجي بالملوخيه لانه تغير نكهته وممكن تضيفي قطعتين طماطم حسب رغبتك انا احط الطماطم مع حمسة الدجاج
واشيلها اذا جيت اكب الملوخيه على الكشنه وعليكم بالعافيه ولاتنسين الملح

والايدام المشكله والكوسه والقرع كله مثل طريقة الباميه

بالتوفيق اختي
النرجس5
النرجس5
للرفع