تحذير من مواقع الزواج ومكاتب الزواج والخطابات والخطابين؟؟

الملتقى العام

عزيزتي واختى في الله أقدم لك همساتي البسيطة التي أتمنى ان تبقى دائما في قلبك الدافئ
انا أقول واكتب ما لحظته بنفسي فقط.. وكان يجب ان أوضح بعض النقاط لا أكثر
كثير من الفتيات يردن الزواج بالرجال الصالحين ولكن البعض لا يعرفن كيف يبحثن عن الرجل المناسب لهن وانا لا أعمم
ولكن على مدة خبرتي البسيطة ونصائح الأكبر مني أريد ان أقدم لكن هذه النصائح حتى لا تقعن بالخطاء التي وقعت انا وغيري بها
وهذه النصائح مقدمة للفتيات التي يرغبن بالارتباط عن طريق الخاطبات او مواقع الزواج او عن طريق مكاتب الزواج وغيرها:

· تأكدي من المكتب او المواقع او ألخطابه أنهم فعلا متخصصين بطلبات الزواج وذلك عن طريق الاستفسار وعدم التسرع بعطاء معلومات عنك
· بالنسبة للمكتب اذا كان عندك شخص تثقين به فاجعليه يساعدك بالاستفسار عنه وحاولي دائما توجهيه أسئلة ذكيه و أيضا ابحثي عن تاريخ هذا المكتب وشهرته وإذا إحدى تزوج عن طريقه وكذلك اذا كان في أمكانيه مكالمة سيدات فعلا تزوجن عن طريق هذا المكتب
· أم الخطابة فتأكدي انها فعلا خطابة عبر توجيه الأسئلة لها عن مهنتها ومدة عملها وعن المواصفات الأكثر طلبا وكم سنة عملت بهذا المجال وأيضا اطلبي منها أرقام سيدات فعلا تزوجن عن طريقها اذا فعلا كانت خطابه وتسعي فعلا للخير فلن تتردد لحظة واحده بمساعدتك وتنفيذ أمرك وأيضا احذري من الخطابات اللاتي يتكلمن بلغة المال
· أم مواقع الزواج فعليك بتوجيه الأسئلة إلي الإدارة وكذلك إلي أخواتك المشتركات السابقات بهذا الموقع وكذلك قبل ان تسجلي عليك ان تعرفي أيضا مدة افتتاح ذلك المواقع لان فيه مواقع معرضه للشبه وأم كيفية التعرف عليها فإليك الطريقة الأسهل
· أي موقع يطلب منك صور خاص بك ابتعدي عنه حتى ولو كان شكله إسلامي
· أي موقع يطلب منك فعل أشياء ذميمة او حتى يقول لك سجلي عندنا اسمك الكامل مع عنوان منزلك او حسابك في البنك أيضا ابتعدي عنه
· أي موقع يطلب منك أشياء مستحيلة فعلها او تخدش حياك او حتى دينك او تفوق قدرتك أيضا ابتعدي عنه
· المواقع الموثق بها تعطيك بطاقتين تعبئة على نفس الموقع البطاقة الأول يطلب منك تسجيل أي لقب غير حقيقي مثلا ((نجمة الشرق)المهم تحطين لقب يراه الجميع ويعرفك به فقط على الموقع وكذلك مواصفاتك ومواصفات الطرف الأخر
· والبطاقة الثانية لتعبئه يطلب منك وضع اسمك الأول الحقيقي وكذلك لقبك العائلي فقط وأيضا بريدك الاكتروني الخاص بك وكذلك رقم هتافك النقال وهذا البطاقة لا تكون علنية مع رقم سري سهل الحفظ عليك وستجدين المعلومات في الموقع قسم الأسئلة وانا فضل حتى اسمك الحقيقي تغيره ورقمك الخاص لا تحطينه ابدا
· ماذا أسجل في الموقع بعد قبولي؟؟
· ضعي مواصفات تليق بك صفي فقط شخصيتك من الناحية النفسية وليست الجسدية فقط صفي أسلوبك بالتعامل بطريقة مختصره وبسيطة ولا تكثري من الوصف عنك يعني لا تدقيقي بالتفاصيل فترة طويلة
· ضعي مواصفات رجل الأحلام الخاص بك بشكل واقعي ومتناسب مع شخصيتك وضعي بالاعتبار أسرتك بالمقام الأول ولا تبالغي أيضا في مواصفاته واهتمي أولا بدينيه واهم شي صلواته ويفضل ان تضيفي إلي ذلك من ضمن مواصفاته ان يكون هادي ومتفتح وان يتقبلك كما أنتي
· اجعلي من هم شروطك للتعارف ان يكون ضمن الموقع وحاذري ان تقبلي منه رقم جوال او حتى عنوان بريده الخاص فقط عن طريق المواقع ولا تطولي معه في الكلام وإذا شفتيه يتكلم كلام معسول من البداية عليك بردعه منذ البداية وإلا صدقني بتندمي كثير
· اذا طلب منك وصف جسدك فيفضل عدم مناقشة الأمر معه وإذا سألك أسئلة محرجه او شعرتي بأنها لا تمس الموضوع بأي صلة او تقلل من احترامك قولي له بكل بساطة انا ما أناسبك وشكرا على الاهتمام و ابتعدي عنه نهائي ولا تعطيه فرصة أخرى مهما يكن الأمر
· الرجل يحب الفتاة الحذرة وللأسف هنالك بعض من ذوي النفوس الضعيفة التي تختبرك وأنتي علي نيتك لذا كوني حذرة حذرة للغاية
· أي رجل يتكلم في مواضيع جنسيه او مواضيع حساسة ولا تليق بك أيضا ابتعدي عنه
· لا تعطي الرجل أي معلومات حقيقة عنك مثلا اسمك الحقيقي الكامل او مدينتك او حتى عن اهلك ولا رقم هاتف و جوال وحتى بريدك الخاص لا تعطيه مهما كان
· لاتكوني سهلة المنال وتأكدي ان هنالك بعض من الرجال يختبر المرأة بأسلوب ماكر..
· ونصيحتي لك اذا كان بتسجلي في مواقع الزواج يفضل ان تخبري شخص بالغ تثقي به
· وحتى لو كان الرجل جاد كلميه عن طريق المواقع فقط وخاطبيه عن طريق المواقع ولا تتنازلي أبدا وتتكلمي معه عن طرق أخرى كالجوال او حتى بريدك الخاص وقد اعذر من انذر
· وهنالك نصيحة أخرى لكي عزيزتي لا تطيلي اللقاء والكلام معه ولا تأخذي وتعطيه معه مطول فقط تكلمي عن نفسك بكلمات بسيطة هادفة و مختصره وكذلك اطلبي منه ان يتكلم باختصار عن نفسه وبصراحة تامة أم كيف تعرفين ان كلامه صادق او كاذب هنا أقول لك عندما تشعرين بان كلماته غير متناسقة او حتى يتكلم بها كلام غير مرغوب به لديك وشعرتي بعدم الارتياح له والاهم قولي له اذا جاد كلم اخوي حاليا لأنه موجود بجنبي وبتشوفي ردة فعله لو كان جاد بتكلم فعلا مع اهلك أم اذا بد من أولها يعطيك أعذار عندها بكل بساطة اعتذري له وقولي الله يرزقك بغيري واحذفي رسالته من عندك مباشرة بعد انتهاء مكالمته لكي
· اجعلي مدة التعارف أسبوع لا أكثر فإذا كان جاد سيطلبك للزواج رسمي ويطلب منك مقابلة إحدى أفراد العائلة وزى ما قلت اذا عندك شخص تثقين به أمك او أبوك أخوك أختك المهم يكون شخص واعي وهادي وتفكيره منطقي قولي له عن الموضوع ويفضل ان تقولين له قبل تسجيل وطلبك للزواج
· نقطه هامه اذا العريس فعلا جاد قولي له أعطني رقمك أبي اخلي أبوي او اخوي يكلمك وإذا تردد وبدا على طول بالأعذار فاعلمي انه مجرد شخص كاذب ولعوب لأنه لوكان جاد راح يكون عنده شجاعة ويطلب يدك فعلا من اهلك وما راح يكون عنده أي مانع
· ونسيت شي هام كوني صريحة معه بس مو صراحة مبالغ فيها واللي ممكن تزرع أي شك بينك وبينها وتخليك صيده سهلة له
· ونصيحتي ألي كل رجل يريد الزواج رجاء كون واضح بطلباتك ولا تماطل مع البنت ولا تتلاعب بمشاعرها والاهم حط بين عيونك وخله دائما على بالك وهو ان تتقي ربك عزوجل في محارم الاخرين
· وتذكر عزيزي الرجل ان فعلت خير فستجده وان استغللت ظروف أي بنت لأجل نزواتك تذكر انه سيأتي يوم وتجد من يتلاعب بمحارمك
· واختى الفتاة استخيري في أي أمر يحيرك والجئي إلى الخالق وتوكلي على الله واطلبي منه دائم الستر و يلهمك الفكر وان يبعدك عن كل ماهو حرام
· وكذلك ابحثي عن أشخاص تستمدين منهم المعلومات التي تفيدك بهذا الشأن
· وطوري من نفسك وعلمك ولا تقدمي على هذه الخطوة أبدا إلى ان تتأكدي بأنك على قدرة من المسئولية
· وتعوذي من الشيطان الرجيم وسمي باسم ربك في كل مرة ولا تنسي ذكرى الله عزوجل
· وفي الختام أتمنى إنني وفقت بما ذكرت وانا أقول هذا الكلام لمصلحتك عزيزتي فالرجل يبحث عن المرأة الواعية ألمثقفه والحذرة
وأرجو للجميع التوفيق وأرجو إنني وفقت في نصائحي وأتمنى ان تستفيدون منها
وفي طريقة افضل واحسن وهي اقعدي وانتظري نصيبك وادعي ربك بقلب صادق افضل من تدخلي في شي ماتعرفين عنه اي شي

ملاحظة هامه/ الرجاء ممن يقرءوا موضوعي بان يعلق عليه او يعلق على إحدى النقاط وإذا كان فيه شي لم اذكره فرجوكم ان تعلموني به وياليت تساعدوني بنشرها على مواقع أخرى من اجل ان الكل يستفد منها لأني اعرف ناس كثير وقعوا ضحية لذي المواقع والخطابات والخاطبين وبعض مكاتب الزواج وانا لا أعمم وانا اعترف إني أول وحدها وقعت ضحية لها ولكن الحمد لله ربي نجاني منها وانا قررت ان انزل موضعي ذا كبداية في هذا الموقع لان اكبر توجد ما شاء الله موجد فيها وأتمنى ان كل من له تجرب ان يذكرها حتى الكل يستفد وياليت تثبتون ذا الموضوع للأهمية والله بناتنا يبضعون بسبب الجشع والطمع وعدم الخوف من الله من ذوي النفوس الضعيفة تحت مسمي الزواج :icon33:
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اميرة في امانيها
جزاك الله خيرا
مس حواء
مس حواء
جزاك الله خيرا
اسيرة العشق*
اسيرة العشق*
جزاك الله خيرا
جزاك الله خيرا
شكرا اختي صاحبة الموضوع وجزاك الله خير على التنبيه وجعلها من ميزان حسناتك
بس انا عندي سؤال بسيط إذا ممكن مناقشته : وش رايكم بالخطابات اللي يطلبون صورة للبنت بحجة ان ام الولد ماتقدر تجي هذا البيت او بحجة انها ماتبغى تحرج البنت واهلها اذا ماعجبتها؟؟
لأن انا صار لي هالموقف السخيف من خطابه جايه من طرف قرايبنا ( مع العلم اني ماعرف عن هالخطابه شي غير انها خطابه وبس) وطبعا انا رفضت رفض قاطع وعاتبت امي على انها من الأساس استقبلتها
وبعد سؤال ثاني : وش رايكم باللي يطلب مكالمة البنت والتعرف عليها قبل الزواج حتى لو كانت مكالمه او مكالمتين؟ (للمناقشه فقط)
بس حبيت اخذ رايكم - وعذرا من صاحبة الموضوع اني دخلت نفسي بهالسالفه- لكنه في النهايه للأستفاده والتحذير لا اكثر ولا اقل

تقبلوا مروري :26:
بيادر الطايف احلي
العفو
وانا اقول للبنات والله لو يطلب الشاب او حتى اهله من اهلك انك تكلمينه نصحتي لا تكلمينه لان البعض وللاسف يعتبر الملكه فترة خطوبة وخلي شخصيتك قويه لا ترضخي للغلط مهما كان وحتى لو كان خطيبك او زوجك وانتي في بيت اهلك يهددك بالطلاق
لان والله اعرف بنات من قريباتي كلمو بعد الملكه وللاسف وحده منهم اكتشفت ان وجها قاعد يختبرها وانتم بكيفكم هي بنهاية الامر قراركم وانتو تحملو النتائج
FARAH101
FARAH101
رفع