تبغين تعرفين كم ساعة لازم ينام طفلك .........حياك معنا

الأمومة والطفل

الطفل في أشهره الأولى يكاد ينام معظم الوقت تقريبا ولا يجوز إيقاظه إلا وقت الرضاعة وبكل هدوء،ويجب أن ينام في مكان هادئ بعيداَعن الضوضاء والأنوار الساطعة ، وأن يعتاد على النوم دون هز أوحمل على الآيدي
أما ساعات نومه فهى غير ثابته فقد تختلف من يوم إلى يوم ،ولكنها على العموم تتناقص كلمت تقدم الطفل غي عمره وذلك كما يلي:
الشهر الأول 23
الشهر الرابع 19
الشهر الثامن 18
سنة 17
سنة ونصف 16
سنتان 15
ثم تتابع ساعات النوم تناقصها فتبلغ لدي:
الطفل حوالي ( 12-13)
ولدي المراهق(11-10)
والشباب (10-9)
وهضبة العمر (9-8)
ثم تتناقص إلى ساعات نوم معدودات بنوم خفيف متقطع في الشيخوخة
من كتاب علم النفس التكويني
للدكتور عبد الحيد الهاشمي
5
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الفراشه الماسيه
يا عمري بنتي عمرها 5 شهور ما تكمل 12 ساعه نوم فرق 7 ساعات
هياتم2006
هياتم2006
اختي الفراشة الماسية شكرا على مرورك اما بالنسبة لأبنتك هل جميع ساعات نومها في اليوم 12ساعة
قلوووووووب
قلوووووووب
بنتي عمرها سنة وشهرين

بس بغيت اعرف شو نتيجة قلة النوم يعني شو ممكن تسبب للطفل

لان بنتي معذبتني ما تنام قبل االساعة الواحدة منتصف الليل شو الحل اخاف تتعود
هياتم2006
هياتم2006
بنتي عمرها سنة وشهرين بس بغيت اعرف شو نتيجة قلة النوم يعني شو ممكن تسبب للطفل لان بنتي معذبتني ما تنام قبل االساعة الواحدة منتصف الليل شو الحل اخاف تتعود
بنتي عمرها سنة وشهرين بس بغيت اعرف شو نتيجة قلة النوم يعني شو ممكن تسبب للطفل لان بنتي...
أختي قلووووووووب قلة النوم تورث العصبية ،أنا بنتي عمرها سنتين كان نومها في النهار وكانت دايما تبكي حتى صار نومها في الليل صارت أهدا والطريقة اللي اتبعتها كانت إننا خرجنا للبر وخليتها تمشي حتى تعبت ولمن رجعنا البيت ما خليتها تنام إلا الساعة 8 ونامت حتى الصباح وصحيت من نفسها الساعة 6
imay
imay
انا ولدي بيكمل السبع شهور وينام بالكثير 10 ساعات الى 12ساعة باليوم وطبعا مو متواصل