ويندز2008
ويندز2008
بصراحة باب الهند ما أعجبني أشتريته وأبتلشت فيه بس زوجي ما تحمله ورجعنا على المهيدب مره روعه معا أن باب الهند زبط معي في الطبخ بس سبحان الله ما فيه طعم
الله يعينك عليه بس نصيحه لا عاد تشترينه خصوصا أنه غالي فيه أرخص منه وأحلى في الطعم
أتمنى لك التوفيق في طريقة طبخه
Sara2nd
Sara2nd
شوفي هذه الصريقة مستحيل تفشل
كل كأس رز أو أي مكيال أنت تستخدمينه.. قبل ما تغسلينه .............له كأس ونص ماء أو مرق ...بنفس الوعاء قيسي الرز و الموية.
إذا غسلتيه لا تخلينه أكثر من عشر دقائق
خلي النار عالية خمس دقائق و قصري عليه مررة ربع ساعة
إذا طفيتي النار لا يقعد في القدر كثير حده عشر دقئق.
هذه طريقة المفلفل إذا تبينه لين شوي حطي كأسين موية لكل كأس رز
وتراها تنفع لكل أنواع الرز الأبيض والأحمر و المقلوبة......إلخ
بالتوفيق .
كيكة محترقه
كيكة محترقه
اهم شىء علشان يضبط البشاور لازم ينقع نصف ساعة وبعدين المويه تكون قليلة جدا والسر في نجاحة الزيت لازم يكون كثير
راويـــه
راويـــه
شوفي انا الرز الي استخدمه انديا جيت الي هو باب الهند وبقولك طريقتي فيه ويطلع مفلفل وبعد احمر
اول شي اسلق الدجاج لمدة ربع ساعه مع ملعقة كمون وورقتين غار وقرفه وهيل ومسمار وملح
بعدين في قدر ثاني احط زيت كثير تقريبا نص فنجان قهوه واخذ بصل نص بصله مقطعه صغار مره الى ان تذبل يعدين شوية ثوم واخذ الدجاج بعد ما انشفه من المويه واقلبه اشوي مع البصل والثوم واحط البهارات حقت كنور الي للكبسه تقريبا ملعقه كبيره وفللفل اسود كطحون شوي بس واذا تبين حطي جزر مبشور الين يذبل واذا تبيه احمر حطي طماط مفروم بعدين خذي الرز كاسه ونص رز تكونين ناقعته قبل في ماي حار لمده ساعه او نص ساعه وتحطين موية الدجاج الي مع الكمون واهم شي انه لما تشوفين المويه قلت عن الطبقة الأولى وبان الرز وياك تروحين تغطينه بقصدير وتخلينه يطبخ على نار هاديه مره وتحطي معاه ليمون اسود وعود قرفه وتغطين بالغطا والقصدير لمدة ربع ساعه تقريبا واذا استوى خذي شوي زبده وحطيها فوقه وحركيه وبالعافيه وان شاء الله يضبط معاك....
بروفيسورة الوفا
اهلين حبيبتي..النوعيه هذي من الرز تسمى بشاور او (عنبر) وطريقته سهله بصراحه حنا دوم نستعمله ونجيب منه كثير
وانا دايم اسويه لأهلي ويطلع رووووووووعه وجنااااااان..وفعلا مثل ما قالت اختي (كيكة محترقة ياحبيل قلبك على هاللقب) انه من
اسرار نجاحه الزيت (تراي من انصار الزيت الطبيعي لأني اكره الزيوت وأكثر طبخي اذا ماصار كله على زيت الزيتون..ادري اني
طلعت من الموضوع~~~~بس اوعدك ان شاء الله راح اكتبها لك لاني الحين اكتب بنص عين ذبحن النوم <<شوي وانام على
الكيبورد..بس بصراحه يوم شفت موضوعك دخلت على طول ماهنتي علي لأن الموضوع فيه ازواج <<<ذكرتين يوم حنا اصغار
(تراي صغيرونه) كنا نحوس بالمطبخ كن عندنا سالفه ونبدع بهالطبخات اوقات ماادري كيف ياكلونه اهلي بس ياحبيل قلوبهم كانوا
يقولون عادي حنا انتحمل اهم شي تنجحون بعدين ومايضحك عليكم الغريب الله يطول باعمارهم على الطاعه ويرضى عليهم>>>
ادري بتقولين بدال هالسواليف اللي مالها داعي ياليت كتبتي لي الطريقه وريحتين..........

وعـــــــــــــد راح اكتبها ان شاء الله......ســـــــلام ياقمر.
انتظرين....................