انسة منشن
انسة منشن
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء وبعضهم يحط معها ليمون وملح ولو اني اشوف الماء يكفي 8- يتم تقطيع البصل والطماط ووضع الضببه في الكاتم مع وضع الملح والبهارات والومي والدارسين والثوم والماء ويترك في الكاتم اذا كانت الضببه متوسطه لاهي كبيره ولا صغيرة 20 دقيقه ( يتم حسابها من بعد تصفير الكاتم ) وبعدها تشيل الصفاره لين يخلص منسم 9- بعد ذلك تصير مرقة على كيف كيفك ويتم اخراج الضببه على جنب 10- وضع الضببه في البيض همن باالبقسماط 11- وضعها في الزيت الين تغدي ذهبية اللون &&& ويتم تقديمها ساخنه &&& وبالهناء والشفاء ملاحظة : البعض تبي تحوم كبده .. بس ترى انا مالي دخل .. وموب انا اللي مسوي هالطريقه .. !! منقول
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء...
وريت زوجى الموضوع وهاذا الرد

(((أعتقد أن سبب أكل الضب هو المجاعات ونقص الأكل الذي كان يحصل في بعض المناطق الصحراويه، والشرع حلل أكل الجيفه إذا خاف النفس على نفسه من الموت جوعاً.
وأحمد الله سبحانه وتعالى أن وفر لنا جميع مالذ وطاب من أطعمه ذات منظر ورائحه جميله كذلك وحتى لو كان الضب آخر شيء يأكل في هذه الدنيا، فأعتقد أن إتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل. في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما عرض عليه أكل الضب (وهو حيوان صحراوي زاحف ألفت بعض القبائل أكله ولم يحرمه الشرع) أبى أن يأكل وقال: لم أجده في أرض قومي، ولذلك أجد نفسي تعافه.. كيف لا والنبي الكريم أكمل الناس خلقاً وديناً .. وترفع عن أكله يارب لا تضيق علينا لا في الأكل ولا الشرب ولا كل أمور الحياة)))
مــرام
مــرام
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء وبعضهم يحط معها ليمون وملح ولو اني اشوف الماء يكفي 8- يتم تقطيع البصل والطماط ووضع الضببه في الكاتم مع وضع الملح والبهارات والومي والدارسين والثوم والماء ويترك في الكاتم اذا كانت الضببه متوسطه لاهي كبيره ولا صغيرة 20 دقيقه ( يتم حسابها من بعد تصفير الكاتم ) وبعدها تشيل الصفاره لين يخلص منسم 9- بعد ذلك تصير مرقة على كيف كيفك ويتم اخراج الضببه على جنب 10- وضع الضببه في البيض همن باالبقسماط 11- وضعها في الزيت الين تغدي ذهبية اللون &&& ويتم تقديمها ساخنه &&& وبالهناء والشفاء ملاحظة : البعض تبي تحوم كبده .. بس ترى انا مالي دخل .. وموب انا اللي مسوي هالطريقه .. !! منقول
6- يقطع قطع صغيره على حسب المزاج ام العكره تقطع على شكل قطع سميكة 7- يتم غسيل الضببه بماء...
الي مو عاجبه لايسب

الرسول ماعاب طعام قط

اتمنى تتنتبهون لردودكم
عز2
عز2
:( :( :(