هل ابنائـــك يقيدون حريتك ؟

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعي اليوم لتبادل الخبرات والفايده فحبيت اطرحه هنا ونتبادل خبراتنا وتجاربنا وممكن تعرفين من العضوات شي ماكنتي تعرفينه قبل .الابناء عموما سواء كانوا بعمر صغير او حتى عمر كبير يعني مراهقين وكذا هل يحدون من حريـــــــــة الام ؟
سؤال كبيـــــــــــــر وما نقدر نعرف الاجابه الا من الامهات المجربات مع العلم انو شخصية الام تختلف من وحده لوحده بعضهم تجيك باردة الاعصاب فتحسين الانجاب ما غير فيها الشي الكثير يعني ماشاءالله تمارس هواياتها وتسوي رياضه ورجيم ومكياج وكشخه وتقابل صديقاتها والبعض الانجاب يخليها انسانه ثانيه كل همها تركض ورى هذا وتوكل هذا وتذاكر دروس فلان و تركز معاهم لدرجة تنسى نفسها واكيد ماننسى شخصية الطفل لها دور بعضهم عنيد ويستهلك منك طاقه وبعضهم هادئ يعطيك مجال
فأرجع لســـــــــــؤالي : هل الانجـــــــــــــــــــــــاب يحد من حرية الام ؟ السفر والكشخه والتواصل مع الصديقات والزيارات الخ
ولا ممكن ان الام تمارس حياتها ووناستها بدون ادنــــــــــى تقييد بالرغم من وجود الابناء؟
تحسين الانجاب كبرك نفسيا ؟ ولا انتي نفس ما انتي قبل الانجاب نفس الفرفشه والهوايات والدلع ؟؟
الموضوع مساحته كبيره للفضفضه للهموم للتجارب للخبرات للنصايح وش نصيحتك اللي ممكن تقدمينها لنا كأم ؟
انتي وشلون عايشه حياتك ( الخاصـــه فيكي ) بعيد عن ابنائك ؟
اقلطوا حياكم
36
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*طالبه جامعيه*
*طالبه جامعيه*
لا والله مسؤليه وقيدوني واجد
واحلامي ماتحققت بسبب اهتمامي فيهم
الله يعوضناخير ويرزقنا برهم
ان شاءالله كلها فتره يكبرون شوي وبلتفت لنفسي شوي
بنت مكة2015
بنت مكة2015
انا عندي طفلين سنة و4 سنوات صح ياخدو وقت مني كثير في الانتباه والتعليم وتقويم السلوك مافي وقت انك تروقي مثلا وتشربي كوفي او تدلعي نفسك فيه لكن هذا كله يهون لمن تشوفي زوجين محرومين من الاطفال ساعتها اقول يالله لك الحمد يارب
مرة تعبو اطفالي ووديتهم الطبيب وكان زوجي متنفر جدا وزعلاان انو مشوار وصرف كشفيتين قلتله انت زعلان عشان مودينهم الطبيب لو ماعندنا اطفال كان صرفنا الالاف في مواعييد ودكاترة عشان نجيبهم
عموما كل شي لو اتنظم بيعطي نتيجة افضل يعني انا انوم اطفال معايا على 10 الليل على ماينامو خلاص يسير لنا وقت انا وابوهم نتفرج فلم او اي شي
وفي الصباح احاول اصحى قبلهم بساعة اروق فيها واشرب القهوة وافطر عشان ما احس انو مكروفة معاهم لازم وقت لنفسك صحيح خرجات المطاعم تصير مزعجة مع الاطفال لكن لامانع منها عشان يتعلمو الانضباط شوية
وقت الاكل بيكون اغلبه اجلس كل لا توسخ وووو لكن الحمد لله انو عندي عيلة واطفال بنجتمع وناكل غيرنا مو محصل
عين جارية
عين جارية
صحيح مسؤولية بس انا اتقيد اول سنة بعد الولادة ومن بعد السنة اذا كبر صغيري خلاص امارس حياتي طبيعية ولله الحمد عندي الحين ثلاثة وحرصت اترك بينهم فترة من ثلاث لخمس سنوات عشان اهتم بالصغير زين ولا اتعب والحين ولدي الصغير عمره سنة ونص والحمدلله حياتي طبيعية اهتماماتي من رياضة لقراءة لمشاهدة افلام لطلعات ماشية تمام، لكن مشكلة بعض الامهات تحمل هذا فوق هذا وتتورط لان الصغير اذا امه حملت عليه ممكن ينتكس ويصير يحتاج تدريب حمام من جديد وينتكس في نومته و و و لكن اذا صار من خمس سنوات وفوق بترتاح الام ويمكن يساعدها في صغيرها ولاراح يحس بالغيرة او ينتكس بإذن الله بالعكس بيكون شخصية قوية جديدة .. الله يصلحهم ويحفظهم ويخليهم لنا ويرزق كل محروم
بنت مكة2015
بنت مكة2015
انا عندي طفلين سنة و4 سنوات صح ياخدو وقت مني كثير في الانتباه والتعليم وتقويم السلوك مافي وقت انك تروقي مثلا وتشربي كوفي او تدلعي نفسك فيه لكن هذا كله يهون لمن تشوفي زوجين محرومين من الاطفال ساعتها اقول يالله لك الحمد يارب مرة تعبو اطفالي ووديتهم الطبيب وكان زوجي متنفر جدا وزعلاان انو مشوار وصرف كشفيتين قلتله انت زعلان عشان مودينهم الطبيب لو ماعندنا اطفال كان صرفنا الالاف في مواعييد ودكاترة عشان نجيبهم عموما كل شي لو اتنظم بيعطي نتيجة افضل يعني انا انوم اطفال معايا على 10 الليل على ماينامو خلاص يسير لنا وقت انا وابوهم نتفرج فلم او اي شي وفي الصباح احاول اصحى قبلهم بساعة اروق فيها واشرب القهوة وافطر عشان ما احس انو مكروفة معاهم لازم وقت لنفسك صحيح خرجات المطاعم تصير مزعجة مع الاطفال لكن لامانع منها عشان يتعلمو الانضباط شوية وقت الاكل بيكون اغلبه اجلس كل لا توسخ وووو لكن الحمد لله انو عندي عيلة واطفال بنجتمع وناكل غيرنا مو محصل
انا عندي طفلين سنة و4 سنوات صح ياخدو وقت مني كثير في الانتباه والتعليم وتقويم السلوك مافي وقت انك...
انا عندي طفلين سنة و4 سنوات صح ياخدو وقت مني كثير في الانتباه والتعليم وتقويم السلوك مافي وقت انك تروقي مثلا وتشربي كوفي او تدلعي نفسك فيه لكن هذا كله يهون لمن تشوفي زوجين محرومين من الاطفال ساعتها اقول يالله لك الحمد يارب
مرة تعبو اطفالي ووديتهم الطبيب وكان زوجي متنفر جدا وزعلاان انو مشوار وصرف كشفيتين قلتله انت زعلان عشان مودينهم الطبيب لو ماعندنا اطفال كان صرفنا الالاف في مواعييد ودكاترة عشان نجيبهم
عموما كل شي لو اتنظم بيعطي نتيجة افضل يعني انا انوم اطفال معايا على 10 الليل على ماينامو خلاص يسير لنا وقت انا وابوهم نتفرج فلم او اي شي
وفي الصباح احاول اصحى قبلهم بساعة اروق فيها واشرب القهوة وافطر عشان ما احس انو مكروفة معاهم لازم وقت لنفسك صحيح خرجات المطاعم تصير مزعجة مع الاطفال لكن لامانع منها عشان يتعلمو الانضباط شوية
وقت الاكل بيكون اغلبه اجلس كل لا توسخ وووو لكن الحمد لله انو عندي عيلة واطفال بنجتمع وناكل غيرنا مو محصل
ونسيت شغلة يقيدوني في الاعراس والحفلات لكن اقول الحمد لله الان العزايم اغلبها حش ونم الجلسة في البيت ولا روحة لاهلي واخواتي تغنيني عن الذنوب
صحباتي كلهم متزوجات ومخلفات فاهتماماتنا وحدة نروح سوق او مول نجلس ونلعب الاطفال احنا ننبسط واطفالنا كمان
احيان نصرف الاطفال ونروح كافيه لحالنا ونتعشى ونعيش وقتنا
السفر متعب مع الاطفال بس ممتع لمن تشوفي ضحكتهم خلاص يروح التعب
أنا ندمانه
أنا ندمانه
انا مع الاخت عين جاريه عن نفسي ماقدر اجيب عيالي ورا بعض عندي 2 الفرق بينهم 6 سنوات ولكن يقيدوني ايه صح اسوي هواياتي داخل البيت القى وقت للقراءه بس مثلا انا احب اطلع طلعه بنات بدون ازعاج اطفال هذا الشي يقديني الصغير عمره سنتين ولسه ماتعلم الحمام و ابوه عادي يمسكه كم ساعه بس مايحب اذا وسخ الله يكرمكم فعشان كذا مارتاح لين يتعلم الحمام سنتين ونص او 3 سنوات فالله يعين ... واحيانا الام ودها تطلع تروق بدون ازعاج احنا الامهات كل طلعه عيالنا معانا اما الرجال اذا حب يروق بره البيت يكون جالس لحاله مع اصحابه انا احس مرات لمن اطلع من ازعاج الصغار ارجع مصدعه واكره الطلعه بدل ماتكون تنفيس ليا تصير العكس فقررت اني اتحملهم اوك اطلع طلعات لهم بس اخلي طلعه ليا بدونهم وهذا الشي لازم لمن ولدي يتعلم الحمام والحين مرات اطلع طلعات لوحدي ساعتين وارجع مثلا واتركهم مع ابوهم ...