الدموع المخفية
مساء الانوار عزيزتي جربت من الياهو ماسنجر مثل ما قلتي لي
ظهرت رساله
webcam not connected
يعني مش موصله ولا كيف
طفلة في عالم حواء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
صباح الخير اختي الغالية..
حسب موقع البرنامج هذة الرسالة لا تعني بالضرورة ان الكاميرا غير موصلة بل ربما قد يعني ان الكاميرا غير معرفة (دعينا نستبعد هذا الاحتمال الان) او مستخدمة بواسطة برنامج اخر (دعينا نقول انك متاكدة من اغلاق كافة البرامج) او ربما تعليق احد البرامج التي تتعامل مع الكاميرا لسبب ما و ولكنه لم يقم بتحرير الكاميرا وقطع الاتصال بها مما يعيق عمل البرامج الاخرى (دعينا نؤخر هذا الاحتمال ايضا) او انه لم يتم اختيار الكاميرا المناسبة (من اعدادات الكاميرا) او ان الكاميرا غير متوافقه مع الماسنجر(معظم الكاميرات الموجودة متوافقة مع البرامج المشهورة حتى كاميرات الشركات الغير مشهورة فمابالك بشركة سوني العريقة والمشهورة) و...و...و...
اذن دعينا نقول احتمال ان المشكلة عامة مع البرامج التي تستخدم الكاميرا...
طيب الان خليني اخمن ان نواة النظام في جهازك هي 64 بت.... لان هناك مشكلة تصادف بعض من يستخدمون نظام فيستا 64 بت او ويندوز سفن 64 بت عند استخدامهم لاي برنامج يتواصل مع الكاميرا ...
الان اختي العزيزة انقري على ايقونة جهاز الكمبيوتر من على سطح المكتب بالزر الايمن ثم اختاري خصائص ومن النافذة التي تظهر وتحت بند النظام انظري ماهو نوع النظام لديك هل هو 32 بت او 64 بت .. انتظر ردك اختي ...
الدموع المخفية
تسلمي عزيزتي على اهتمامك بمشكلتي والرد عليها جزاكي الله خير وجعله في ميزان حسناتك يارب
اول ما اشتريت جهازي كان محمل عليه ويندوز فيستا وبعد ما تم فرمته هو ويندوز سفن 32 بت.
طفلة في عالم حواء
للاسف تخميني ما كان في محله ...هههه
لانه لوكان نظامك 64 بت كان من الممكن حل المشكلة عن طريق تعديل في الريجستري نقوم به يدويا وتنتهي القصة ... لكن طالما ان نوع نظامك هو 32 بت اذاً نستبعد وجود المشكلة التي تواجه مستخدمي ويندوز 7 64 بت السابق ذكرها ...
دعينا الان نرى ان كان تحديث التعريف سوف يحل المشكلة ..
ادخلي الموقع التالي: http://www.ma-config.com/ar
صراحة من اقوى المواقع عن تجربة ..عرفته قبل مدة وللامانة حتى الان لم يخيب ظني مرة واحدة حتى عندما تفشل مواقع الشركات المصنعة للقطع ...والموقع بعدة لغات ومنها العربية
بعد الدخول لصفحة الموقع انقري زر بدء الكشف.. بعدها سيطلب منك تحميل برنامج وتثبيته ...وبعد الانتهاء من التحميل والتثبيت ستجدين ايقونة على سطح المكتب اسمها بدأ الكشف
الان انقري على الايقونة تفتح لك صفحة ويبدا فحص الجهاز ..انتظري حتي ينتهي الفحص ..بعد الانتهاء من تفحص الجهاز سوف تظهر صفحة بها تلخيص عن الجهاز والقطع الموجودة به ..الان انقري زر بحث المشغلات من الشريط العلوي او زر تحميل برامج التشغيل المتوافقة مع هذا التكوين (جانب او اسفل الصفحة)..الصفحة التي تظهر الان فيها بند نظام التشغيل يتم تحديده تلقائيا من الوقع ...البند خيارات يفضل تركه كما هو وتكون محددة بالخيار الاول عرض أحدث مشغلات البرامج فقط بالمقارنة مع ماهي مثبتة بالجهاز
بالنسبة للقطع غير المعرفة او التي يوجد لها لها تحديث للتعريف سوف يكون هناك قائمة منسدلة تحتها بالتعاريف التي يجب تثبيتها كل ماعليك اختي هو الضغظ على زر تحميل للانتقال لصفحة التحميل (ملحوظة: اختي الكريمة لايكفي وضع مؤشر الماوس فوق زر تحميل بل فوق كلمة تحميل التي على الزر حتى يتحول مؤشر الماوس الى شكل يد)
اما القطع المعرفة باخر وباحدث تعريف لن ترين تحتها الا معلومات عن التعريف واصداره وتاريخه
بعد الضغط على زر تحميل سوف يتم نقلك لصفحة التحميل من موقع اخر وهو الموقع الفرنسي المشهور الخاص بالتعاريف ..الان كل ماهو عليك اختي هو النقر على الصورة التي على شكل قرص الموجودة تحت كلمة Download بعدها تفتح صفحة مصغرة انقري على الرابط الموجود فيها ...وبعد اكتمال التحميل قومي بفك الضغط عن الملف ثم ثبتيه ...
طيب الان اللي يهمنا هو تعريف الكاميرا ... بعد خطوة البحث عن المشغلات اذا كان فيها مشكلة في التعريف او لها تحديث للتعريف قومي بتحميل التعريف وتثبيته .. واعطيني النتيجة ..واذا كان التعريف محدث يفضل حذفه واعادة تثبيته حتى نستبعد احتمال مشكلة التعريف من قضيتنا كلها ..
للحذف اتبعي نفس الخطوات في اول رد لي .. انقري بزر الماوس الايمن على جهاز الكمبيوتر اختاري ادارة ثم ادارة الاجهزة الان انقري بالزر الايمن على رمز الكاميرا ثم اختاري ازالة التثبيت ثم موافق ...
انتظر ردك اختي العزيزة...
الدموع المخفية
اختي العزيزه
حملت البرنامج الذي اعطيني رابطه واتبعت نفس الخطوات التي اعطيتني اياها
وظهرت بعض القطع الغير معرفه اولها
Intel} GMA وظغطت على تحميل وظهرت مثل ماتفضلتي شاشه صغيره ولكني احترت عندما رايت رابطين الرابط الاول عنوانه
server 1 والاخر server 2
قمت بالضغط على الرابطين لكي يتم التحميل احد الرابطين ضغطت عليه تلقائي حمل لي ملف تنفيذي اما الاخر فهو ذهب الى موقع اخر
http://downloadcenter.intel.com/Default.aspx
تركته جانبا واكملت التحميل
القطعه الثانيه التي لم تحتاج لتعريف
Realtek
القطعه الثالثه
Broadcom} Widcomm Bluetooth Software
القطعه الرابعه
ntel} Chipset Device Software
تم تحميل الكل ماعدا القطعه الثالثه لانني لما ضغطت على المف للتحميل اكمل التحميل من النت وطولت بالتحميل
شفت تعريف الكاميرا ومبين انها معرفه رحت حذفت التعريف
واعدت الخطوات السابقه ما ظهرت الكاميرا بتاتا واعدت التشغل ظهر عندي تحت انه تم اضافه قطعه للكاميرا تلقائي
usb vdieo device
وفي البرنامج ظهر عندي ان الكاميرا معرفه
وبعد ذلك اعدت التشغيل
وشغلت الكاميرا مافي فايده
اسفه لو طولت عليك واشكرك ع سعه صدرك وصبرك جزاكي الله خير