سماح555
سماح555
شوفي حبيبتي اول شي الله يخليلك ياها بدي قلك قصه ويا ريت توصليها لزوجك اختي كانت نفس ظروفك لما كانت بنتها بعمر بنتك لكن كانت اطول بال على امل لما تصير البنت صبيه يتغير ابوها الان البنت عمرها قريب 15سنه ويا ويلي من حياتهم الماساويه في البيت للان ابوها مم مقتنع انه النت كبرت وما بدها كل هالاديموقراطيه هاي لكن بعد شو بعد خراب مالطا البنت لولانا فوق راسها لكان................................
شوفي ابوها كيف بعاملهااذا اجا تلفون منشان يقابل صاحبه على الساعه 11 بالليل بابا يلا معي ما بتطول اذا بدها تسهر تاني يوم مدرسه اتركيها يا مرة خليها على راحتها لو اخ مصروف بجيبو وطلبت شي حياكي الله بابا اذا طلبت اي مشوار واي ساعه تكرمي بابا
فشي طبيعي اللي شافته البنت من ابوها ما شافته من امها ولا حتشوفه منشان هيك البنت طلعت من صف ابوها صعب التعامل معها ومفكرة امهم دايما ضدها وزيدي على هيك المراهقه اللي بتخليها تفكرامها ما بتحبها والبنت ما بتتقبل اي شي من ابوها واختي الله بس بعلم بحالها فممكن تتخيلي مستقبل بنتك اذا ضليتي على هالوضع الحقي حالك واعكسي حياتك360 درجه اختي بتتمنه ترجع الدنيا لورى منشان تكسب بنتها منشان هيك معاكي وقت قبل ما توعى بنتك على معاملتك معها لانها اكيد حتفضل ابوها عليكي فكيف بدها تسمع نصايحك وتكلمي مع زوجك بالتفاهم وفهمي انه اذا بده يمشي كلامه على البنت مو على سماعها منشان ما يطمعها وحاولو ارائكم تكون موحده قدامها منشان ما تفكر انه البابا الامر الناهي معاكي وقت البنت في عمر بتقدري تلحقيها واستعملي اسلوب الكافاة والعقاب مو الضرب جيبي ورقه وعلقيها بغرفتها وقوليلها كل ليله قبل ما تنامي بدي اكتب على الورقهصح اذا سمعتي كلامي وغلط اذا ما سمعتي وبنهايه السبوع اذا كان الصح اكتر جازيها بشي تحبه كتيركمشوار اولعبه وذا العكس عاقبيها بحرمانها لمدة يومين بشي بعز عليها وتكلمي معها متل الكبار كرري هالجملتين بعد تجربه حتشوفي مفعولهم السحري عن تجربه "ماما اخبرك سر لكن على شرط ما تقولي لحد بيني وبينك خبريها اي شي منشان تشعر بقربك منهامن فترة لفترة اغمزيها او حركي راسك انه هشششششششششش ما تقولي شوفي كيف رح تنبسط تاني شي خبريها عن طفولتك كيف كنتي بنت طيوبه مطيعه طبعا رشي شويه بهار وفلفل وتالت شي قوليله لما تغيبي عنها "يا الله يا ماما قديش اليوم اشتقتلك وقلت ايمتى بدك تروحي لني مشتاق اقعد معاكي " ما تضحكي علي وتقولي بنتي صغيرة بنتي من عمر بنتك وهي اسلوبي معاها اسف على الاطاله اخر نصيحه تجنبي الصراع والمناقشه الحادة مع زوجك امامه خصوصا اذا كان الموضوع بتعلق فيها وان شاء الله بتشوفيها عروس
القمورة أمورة
بعد عمري جروحه بنتك تحاول لفت انتباهك لها بهالعناد ..
ومن تجربتي مع عيالي بصراحة هم مو عنيييديين لكن فيهم اطباع صعبه ...فبالتالي ما ينفع الشد مررررره لكن خليكي وسط قد ما تقدري ..

واكثر شيء يجيب نتيجة التعامل الايجابي يعني عززي وركزي على اي تصرف حلو منها و تجنبي السلبيات تحكي فيها كثير ..مثل ما احبك هذي دايما اسمعها من عيالي لكن اتجاهلها .. لغاية ما قضيت عليها بالتركيز على ايجابياتهم..
مثلاُ لما تجيب لك المويه .. قولي لها كلام يفرحها ..مثل تسلم لي بنوتي الحلوه البطله اللي تحب امها.. الله يسقيكي من انهار الجنه قولي آمين.. تشوفين كيف تطير من الفرحه..
وشويه شويه حتحب تساعدك وحتصير اسهل في التعامل ..

ولما تخطيء حاولي تعاقبيها عقاب مناسب سنها مثلاً كرسي الشقاوه هذا ماخذه فكرته من ام بي سي..
لكن قبلها كان عندي كورنر يوقفوا عنده .. وكل طفل يقعد بهالمكان على حسب عمره ..دقيقه لكل سنه .. ابو ثلاث سنين يتعاقب 3 دقائق ..
وبعد ما يخلص الوقت تفهميها ايش الغلط اللي بسببه تعاقبت وتطلبي منها ما تعيده ثاني و تعتذر عنه ... بصراحه الحمدلله هالطريقة بالمره نفعت معايه ..

ونقلت لك هالمواضيع إن شاء الله تفيدك معاها..

======================

وهذا موضوع قيم إن شاء الله يفيدك..

===============

===================

==============

وهذي روابط على نفس الموضوع

http://www.4uarab.com/vb/showthread.php?t=50624

و

http://www.al-vefagh.com/1384/840615/html/osrat.htm#s57777

وكمان

http://www.balagh.com/woman/tefl/r00w6tgn.htm

وفيه كمان بس حاولت احط اللي افكارهم مفيده وايجابيه..وعلى فكره انا اقترحت عليكي طريقة الحل والحين بس قريتها في المواضيع المنقوله وأأكد عليكي ان طريقتي بإذن الله حتجيب نتيجه معاها..
والله يصلح لك اياها ويهديها و تشوفيها عروسه.. :icon28:
آمين..

أتمنى أكون افدتك وفي أمان الله،،
الدكتورة علا أحمد
السلام عليكم
الله يهديها لك امين
حاولى معها بهدوء ولا تكونى انت فى نظرها الرافضة لكل ما تفعله
حاولى تجاهل بعض التصرفات
ولكن يجب ان تجلسى مع زوجك وتحدثيه بهدوء وتعرفيه ان هذا خطأ
وتضعى معه نظام للتعامل
والا يكلمك امامها فى اى موضوع خاص بها بالنسبة للتصرفات
وحاولى ان تذهب الطفلةالى الحضانة لتعرف سلوك الاخرين وانها ليست وحدها
قلبٌ أدمته الجراح
عسى كل من ردت وشاركتني مشكلتي يسعدها ربي

ويحرم جسمها على نااار جهنم.. ويصلح لها امورها بالدنيا والاخره

وربي كلكم ذووووووووووووق الله لايحرمني منكم ولا اذوق حزنكم ابد..

حياااااااكم جميعا
§ام مجودي §
§ام مجودي §
ياقلبي وسعي صدرك وتعوذي من ابليس خمس سنوات ممكن تفهمك إذ عودتيها تجلس معاك بس للدردشه تاخذين وتعطين معها تحكين لها قصص وسوالف تخليها تتحمس تصير مؤدبه ومطيعه لامها وجيبي لها امثله عن بنات كبار مثلا تحبهم قولي لما كانوا صغار كانوا ... الخ من الكلام الي يحمسها تسوي مثلهم ودايم إذ سمعت الكلام وطاعتك بيني على وجهك تشجيعك وفرحتك وابتسمي لها ومايمنع تكافئنها بي شي بسيط يفرحها وإذ ماسمعت الكلام قولي لها بالحرف فلانه انا خلاص زعلانه منك وفعلا حاولي ماتكلمينها إذ كلمتك الين تقول آسفه < متابعه جيده لقناة ام بي سي شوفي هالبرنامج عن الاطفال في الام بي سي بخصوص تربية الاطفال مره مفيد وراح يعطونك افكار كثيره واصلا اذ شفتي الاطفال فيه بتقولين ياحبني لبنتي بس :D وادعي لها ترا دعاء الام مستجاب وجعل ربي يصلحها ويهديها وتقر عيونك بشوفتها بنوته حبوبه مطيعه واموره وطبعا الامر مايخلى اسمهم اطفال لازم وطبيعي يجي منه شقاوه وحركتات ترفع الضغط :11: بالتوفيق ياقمر :26: .. .
ياقلبي وسعي صدرك وتعوذي من ابليس خمس سنوات ممكن تفهمك إذ عودتيها تجلس معاك بس للدردشه تاخذين...