و الله محتاجة للمساعدة ارجوك اعيريني اهتمامك

الأمومة والطفل

باسم الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا ام لطفلين واحد في السنةو النصف و الاخرفي اربع شهور و الحمد لله هما بصحة جيدة و اتمنىمن كل اخت لها دراية بالتربية الاسلامية و اصولها ان تساعدني بالتوجيهات في تربية ابني الكبير بصراحة سوف اجن لان عصبي ججججججججججججدا و عنيد كالكبار خاصة وان له ابن عم يسكن معنا لا يحترم لا كبير و لا صغير اخاف يقلدو ابني في تصرفاته عمر ابن العم 5سنوات ارجوكم و اتوسل اليكم ايد حلا في اقناعه بعدم لمس الاشياء و كسرها خاصةالثمينه منها هل تتخيلي و انا اناديه لا يتعب حاله حتى لمجرد ادارة راسه و النظر الي لا خوف و لا خجل الصراحة كنت اضربه ليديه لكن بطلت هذا التصرف و قلت يمكن اللين ينفع معاه لكن كل شيء على حاله و اخاف ان صبري ينفذ و اضره:angry:انا في انتظار ردكم على احر من الجمر
5
630

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يكفى كفا وين الوفا
اولا شغلي سوره البقره يوميا
ادعيله بسجودك
كوني لطيفه معاه حتى تكسبيه
شكله محتااااااااااااااج رقيه واعطيه ماء مقري
اتمناء اني افتك
نازك السلحدار
والله نفس مشكلتي مع ابني
عمر ابني عام و6شهور
ضربت وصياحي عند الجيران كل يوم
وما فيه فايدة لا حياة لمن تنادي
سورة البقرة تقريبا يوميا شغالة
كمان ادعيله وابوه ايضا وقبل النوم يرقيه
والدلع والغنج ما في اكثر من هيك
مادام معايه القمر
طولي بالك عليه من جدك انتي توه صغير يعني اسلوبك وعصبيتك هي الي حطتك تشوفينه شقي ولاهوه نونو حرام عليك ياليتني جنبك واقرص اذانك تصدقين اول ما شفت موضوعك فكرته 8او7 واثاريه بيبي تبغي الحل وبصدق نظفي الصغير ورضعيه وحطيه على جنب يعني في فراشه او كرسيه او في مكان امن وتولي رعاية الاكبر لانه هو الي محتاجك وطبيعي يتصرف بشقاوه لان فيه واحد غيره قاعد ياخذ الحنان والضحك والجو كله وهو ياكل بنفسه لاوبعد تضربيه خليك اكثر حنان معه ولاتضربيه مهما خرب او تشقوا بس نبهيه باسلوب مفهوم له وابعديه قدر المستطاع عن من يسطر من الفاظ بذيئه او تصرفات وتحملي شوي شوي وراح تشوفي النتيجه وخلي اسلوبك مع بقية اخوانه نفس الشئ ترى احنا الي جبنا الشقاوه لعيالنا تدرين ليه لاننا نعصب قدامهم ونضربهم ونصيح قدامهم كمان خير ياطير لو كسرو اوكبو شئ على الارض او ضربو واحد صغير نبعدهم ونبهم لاياماما هذا غلط وبس تدريجي تلاقي اطفالنا هادئن وصراحه ماينلامون محبوسين في هذي الشقق والبيوت واحنا يوم احنا في سنهم نطلع ونلعب وتروح الطاقه الي فينا ارجو اني افدتك وما اكون طولت عليك
كنوز الجنان.
كنوز الجنان.
حاولي تجمعي ابنك وابن عمه في جلسة خاصة بينك
وبينهم , ووجهيهم توجيهات وقولي اللي
كذا وكذا اجيب له هدية
وان شاء الله يكون لك أجر في تربية ولد العم
وبنفس الوقت يتربى ابنك
الله ييسر لك امرك
ام ادم الجزائرية
حاولي تجمعي ابنك وابن عمه في جلسة خاصة بينك وبينهم , ووجهيهم توجيهات وقولي اللي كذا وكذا اجيب له هدية وان شاء الله يكون لك أجر في تربية ولد العم وبنفس الوقت يتربى ابنك الله ييسر لك امرك
حاولي تجمعي ابنك وابن عمه في جلسة خاصة بينك وبينهم , ووجهيهم توجيهات وقولي اللي كذا وكذا اجيب له...
و الله فرحتوني بردودكم الغالية وانا عصبية نعم لاني حملت الثاني بسرعه و ماكان فيه فترة راحة خاصة و اني حملت الاول في الشهر الاول من الزواج يعني حاسة انوما اخذت من حياتي الزوجية الا الشقاء و تو تعرفو السكن عند اهل الزوج فيه مشاكل الله يعينا و اعدكم راح اخذ بنصايحكم و اللم المستعان