حواء2003

حواء2003 @hoaaa2003

عضوة جديدة

المقدوس على اصووووووولة

السلطات والمقبلات والمشروبات

السلام عليكم............... جايبة لكم طريقة المقدوس على اصولة.. واذا كنتم تبغون الطريقة ارجو ان تتفاعلو معي............ هذة دعاية حلوة للمقدوس.. والطريقة اخذتها من وحدة سورية بس خيييييال:21:وانا بانتظار الحلوات الي يحبو المقدوس:cook:
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هناء_الكويتيه
السلام عليكم
عزيزتى وين المقدوس ادور يمين وشمال مالقيت الطريقة انتى وين حطتها باظبط ترنى ميت من الجووووووع ابى الطريقة بسرعة :cook: :cook: :cook: :cook:
عشان ادعى لكى باتوفيق:26: :26: :26:
ام علاء
ام علاء
حبيبتى تسلمى على الطبق مقدما

واحنا بنتظار المكدوس سريعا وهذا الاسلوب عمرى ممنوع فى المنتدى

فالرجاء وضع الطبق مع الشكر الجزيل

وانا كلى ثقه بانك لا تعرفى ويا هلا بك حبيبتى :26:
حواء2003
حواء2003
:15: اسفة على التاخير...وشكر للخوات .. مقادير المقدوس* باذنجان صغير* فليفلة حمراء* جوز* ثوم* ملح خشن الطريقة 1*يسلق الباذنجان نصف سلقةحتى يصبح طري ثم يصفى عن الماء ويترك يبرد . 2 تفتح فتحة من وسط الباذنجان وتحشى بلملح الخشن ضروري خشششششن 3ثم نحضر شاش ابيض معقم ونضع الباذنجان فية بشكل عكسى يعني حبة عكس الاخرا اثناء وضعهم فوق بعض ونلف الشاش جيدا ثم نضع عليهم شي ثقيل حتي يتصفى الماء الموجود في الباذنجان0ونترهم يومين 4ثم نحضر فليفلة مجففة وتكون مدقوقة مع ثوم والجوز شرط ان يكون الجوز خشن0 والملح 5نقوم بحشي الباذجان حبة تلو الحبةوبعد الانتهاء نرصة في البرطمان ويكون زجاج واثناء وضعة حاولي ان لاتتركي فراغات بين حبات الباذنجان حتى لايدخل الهواء ويفسد المقدوس بعد ذالك يغطا البرطمان بقطة من الشاش الملفوف على شكل دائرة وحاولي ان تكون القطعة داخل البرطمان حتى لايدخل الهواء ثم ضعي البرطمان بشكل مقلوب في مكان جاف لمدة يومين في اثناء المدة غيري قطعة الشاش لانكي سوف تلاحضين وجود الماء على القطعة 6..اخر خطوة ضعي زيت الزيتون واتركية مدة ثلاثة ايام ويكون بعدها جاهز للاكل وبلهناء والعافية000000 ملاحظة مهمة0اذا تبغي المقدوس حار يمكنك اظافة الفلفل الحار00000:cook: :cook: وعذرا على الاطالة بس حبيت اقدم المقدوس علىاصولة واي استفسار انا جاهزة 00دعواتكم:24:
مجرد اسم
مجرد اسم
يسلمووووووووو :26:
ام شهودي
ام شهودي
الله يجزاك خير