الي مجربه تدخل وتساعدني برأيها الله يوفقها

الأسرة والمجتمع

خواتي انا ولدي باصف الثاني ابتدأى خواف الي ابعد حد وزملائه يضربونه مستحيل يدافع عن نفسه  او يعلم المدرس يسكت ويجني فمه دم من الضرب لاتقولون اشتكى اشتكي واحد يتأدب كم يوم يرجع يضربه او يجيب زملأ ثانين خلاص صار معروف انه مايدافع عن نفسه والمشكلة فيه هو يعني لو غيرت المدرسه نفس الشي  مع انه بالبيت يضرب اخونه وخواته ومايسكت  ابي حلول من الي مرو في نفس الحاله والله اني لادعي لها في صلاتي نفسيتي       منه  تعبانه ما يخرج من الفصل يتفسح فيه من الخوف القهر يأكل فيني
14
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متنكره ومنهم انا
متنكره ومنهم انا
انا اخوي كان مثل ولدك بالضبببط
والحين ماشاءالله غير

بااشياء بسيطه قدرنا نعزز ثقته بنفسه ماشاءالله وصار اقوى

مثلا قبل كنت انا اشتري له شنطته واغراضه وجزماته افرياضيه وانتي بكرامه ومااعطيه فرصه للاختيار
كنت انا الي اختار تي شيرتاته وحتى بدلة الرياضه

وكنا لو بنروح مكان نعامله زي الطفل مانحمله اي مسؤوليه وهذا من الدلال
مانستشيره ولا نحسسه ان رايه مرغوب

كان اذا يشتكي كنت اقوله ايي انت خواف انت وانت وبكرا اتصل على المدير او اي شي

والان تغير بااشياء بسيطه يمكن انتي نفسك تشوفينها تافهه بس تاثر على نفسيته

قال ابغى شنطه اديداس راضيه ووديته واختارها بنفسه وقال ابغى جزم الي بخاطري ووديته وخليته يشتري بدون اي تدخل مني
والتي شيرتات صرت انقي له واخليه الصبح هو يختار
زودت مصروفه
الصبح قبل مايطلع البسه واكشخه واخليه يحفظ دروسسه بالحرف الواحد
كذا يكون راح وهو واثق من نفسسه

اذا جاء يشتكي لي من احد اقوله عادي كل الناس تنضرب بكرا اذا ضربك اضربه او كبر عقلك او روح للاداره طبعا علىةحسب ابلموقف القنه
ودايم اعزز له بكلمات مثل انتي شجاع انت محترم انت ذكي انت قوي

اذا مثلا ابغى اغراض من البقاله اخليه يروح لوحده
او يطلب من مطعم ولوحده

اعطيه الثقه

وماشاءالله الحين تغير مرره عن قبل
~ موحده بالله ~
~ موحده بالله ~
حقك تنقهرين

بس وين ابوه ؟

لو منك اخلي ابوه يروح لصفه ويمسكه قدام العيال ويقول اللي يمد يده على هذا أنا بآخذ حقه منه

هذا بعد ما يعطيهم الكلام الزين

خليه يمر عليه كم مره بالأسبوع عشان يحسبون حسابه

شكوى للمدرسة ماينفع على قولتك كلها كم يوم والحال يرجع

لو هن بنات كنت قلتلك كلمي امهاتهن بس العيال غير

العيال مايخوفهم الا أبو الولد
ام الصقوور
ام الصقوور
متنكره وموحده الله الله يوفقكن دنيا وآخره صحيح ما اعتمد عليه بشي وإخوته احيان يضربونه وهو يرفض الماذكره
جودي 2000
جودي 2000
اابحثي في النت عن اساليب تعزيز الثقة بالنفس عند الطفل وحاولي تعتمدين عليه في اعمال عديدة وتكثرين من الكلام اللي يرفع معنوياته وتشجعيه و تمدحيه امام اخوانه وامام الضيوف حتى تتقوى شخصيته ويحس بالثقة
بائعة الزعفران
بائعة الزعفران
أخوي كان كذا أول ما دخل المدرسة بس اسم الله عليه ما جاء نهاية الترم إلا هو يآخذ حقه كامل مكمل. عندي لك حل و أتوقع يفيد، علمي ولدك أحد مهارات الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه أو التايكواندو عشان لو فكر يلمس طرف ثوب ولدك يقوم عليه ولدك و يدبغه.