أم فهووودي
أم فهووودي
وقت النجوم .. ويجزاك كل الخير.. .......................... مزيان الكويت .. يسلمك ربي ياعسل .. وابشري بكل الي طلبتيه بس تابعيني.. .......................... بسمة براءه .. منوووووره بمرورك ونصايحك ياقلبي .. وانا طاولتي قريبه من عمر طاولتك لها سنتين ونص يعني مو جديده .. وانا ياقلبي حاطه عليها قزاز من اول ما شريتها وبالنسبه للـunder plate فأنا ودي بس شسوي ماعجبني شئ .. والقهر اني لما لقيت مره بلبنان وحده جناااااااااااااااااااان وغريبه قلت اشتريها بالمره الثانيه ولما رجعت لقيتها خلصت ولا فيه على العدد الي ابيه .. وان شاء الله اشتري بس يعجبني شئ ..ومشكوره ياقلبي .. وشكرا على نصايحك الي اكيد بنفذها .. ام فهووووووووووودي
وقت النجوم .. ويجزاك كل الخير.. .......................... مزيان الكويت .. يسلمك ربي ياعسل...
بما اني فاضيه وطفشاااانه حيل ..
قعدت لكم وبنزل لكم كل الطبخات بطرقها ...

وراح ابدا بالبرياني...
اولا ..
انا مقتبسه <<< ترى متعوب عليها لا تعدونها بسرعه>>> الطريقه من زهرة النوير
وهو برياني بشيش طاووق بس انا غيرت شوي...
المقادير للدجاج ...
فلفل رومي مقطع اصابع..
جزر مبشور..
كزيره مفرومه..
ماجي حبه..
بصل حلقات جوانح..
اجينا موتو(ملح صيني)..
والاهم دجاج تندوري وهذي صورته..

الطريقه..
اولا نحمر البصل على الطاوه ..

وبعدين نضيف له الجزر ونقلبهم جيدا..

ثم نضيف الفلفل الرومي عليهم ونستمر بالتقليب ثم الكزبره ...

وفي هذه الاثناء نضع الدجاج التندوري بطاوه ثانيه ونخليه ينضج قليلا..

ثم نضيفها على الخلطه السابقه .. ونتركها على نار خفيفه لمده ربع ساه لـ 20 دقيقه

يتبع
أم فهووودي
أم فهووودي
وقت النجوم .. ويجزاك كل الخير.. .......................... مزيان الكويت .. يسلمك ربي ياعسل .. وابشري بكل الي طلبتيه بس تابعيني.. .......................... بسمة براءه .. منوووووره بمرورك ونصايحك ياقلبي .. وانا طاولتي قريبه من عمر طاولتك لها سنتين ونص يعني مو جديده .. وانا ياقلبي حاطه عليها قزاز من اول ما شريتها وبالنسبه للـunder plate فأنا ودي بس شسوي ماعجبني شئ .. والقهر اني لما لقيت مره بلبنان وحده جناااااااااااااااااااان وغريبه قلت اشتريها بالمره الثانيه ولما رجعت لقيتها خلصت ولا فيه على العدد الي ابيه .. وان شاء الله اشتري بس يعجبني شئ ..ومشكوره ياقلبي .. وشكرا على نصايحك الي اكيد بنفذها .. ام فهووووووووووودي
وقت النجوم .. ويجزاك كل الخير.. .......................... مزيان الكويت .. يسلمك ربي ياعسل...
طريقة عمل الارز ..
اولا نحمر البصل ونضع عليه البهارات الصحيحه وهي هيل حب وقونفل وورق غار
وفلفل اسود حب ...ولما يحمر البصل نضيف له الماجي ..

وبعدين نضيف له مقدار الماء ونحاول نقلله شوي ما يكون كفايه يعني الي يخليه يستوي نص استوا..

ونضيف الارز لها ...

ونضيف شوية زعفران منقوع بماء .. ونحركه علشان يصير لونه شوي على صفار..
وومكن اضافة شوية كركم بعد ما نحمس البصل..

ولما يستوي .. نجيب صينيه + الارز +خلطة التندوري..

ونبدا طبقة رز..

طبقة دجاج ..

واخيرا رز ...

ونغلقها زين مرره بالقصدير ..من تحت ومن فوق..
وندخلها فرن بحراره منخفضه 140 د لمدة ساعه لساعه وربع...

يتبع
أم فهووودي
أم فهووودي
وبعدين نطلعه ونقلبه وسط الصينيه جيدا ليختلط..

ثم ضعيه في طبق التقديم ...

وبالهنا والعافيه ..

ام فهووووووودي
أم فهووودي
أم فهووودي
والحين بكتب لكم طريقة عمل البريك وهو سهل جدا...

المقادير ..
لحمه مفرومه ..
بصل اخضر مقطع ..
طماطم مقطع صغير..
بيضتين..
بصل للحمه ..
ماجي حبه ..
والاهم عجينة البريك ..

اولا نسوي اللحمه على النار مع البصل ونضيف لها الماجي..

بعد ماتستوي نحطها بزبديه ..

ونضيف لها الطماطم والبصل الاخضر والبيض..

ونخلطهم كويس ...

وبعدها نجيب صينيه وتكون مربعه على شكل العجينه ..
ونحطها مع الضغط على اطرافها علشان تكون بارزه شوي زي الصوره ..

ونحط الحشوه ..

ونغطيها بالقطعه الثانيه من العجينه ...

وندهنها بالبيض .. وتدخل الفرن للتحمر من تحت وفوق وهي زي الباف باستري ..
ونقدمها ...

ملاحظه يمكن تركها مفتوحه بدون غطاء اذا حبيتوا .. او عملها بالباف باستري الحبات المربعه ...

وبالعافيه على بطونكم..
ام فهووووووووووووودي
ضمىنجد
ضمىنجد
ماشا ءالله تبارك الله
رووووعه
مبين انك فنانه
الله لايضرك