عشرة اشياء نتعلمها من اليابانين في محنتهم

الملتقى العام

عشرة أشياء نتعلمها من اليابانيين في محنتهم ونتدبر أنفسنا وأحوالنا،،

١-الهدوء.
ولا منظر لضرب الصدر أو النواح. الحزن بحد ذاته يسمو.

٢-الاحترام.
طوابير محترمة للماء و المشتريات. لا كلمة جافة و لا تصرف جارح.

٣-القدرة.
معمار الفائق الروعة. المباني تارجحت و لم تسقط.

٤-الرحمة.
الناس اشتروا فقط ما يحتاجونه للحاضر حتى يستطيع الكل الحصول على شيء.

٥-النظام.
لا فوضى في المحال. لا تزمير و لا استيلاء على الطرق. فقط التفهم.

٦-التضحية.
خمسون عاملا ظلوا في المفاعل النووي يضخون ماء البحر فيه. كيف يمكن أبدا ان يكافئوا؟

٧-الرفق.
المطاعم خفضت أسعارها. أجهزة الصرف الآلي تُركت في حالها. القوي اهتم بالضعيف.

٨-التدريب.
الكبار و الصغار , الكل عرف ماذا يفعل بالضبط. و هذا ما فعلوه.

٩-الإعلام.
أظهروا تحكما رائعا. لا مذيعين تافهين. فقط تقارير هادئة

١٠-الضمير.
عندما انقطعت الكهرباء في المحلات أعاد الناس ما بأيديهم إلى الرفوف و مشوا بهدوء.

هذه صفات الإســــّـلام الحقيقيه
ولكن اليابانيين فقط من طبقها
شعب فعلا راقي!

أوليس المسلمين والعرب أولى بتطبيقها

منقول للفائدة ....
9
627

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هاكم هاكم جني جاكم
لو كان هذي اخلاقهم صح لكانو مسلمين..
انا مااعتقد الكفار هاذي اخلاقهم لان قلوبهم اقسى من الحجارة..
وبذات جنوب شرق اسيا مع انهم يعجبوني لكنهم حقووووووووووووودين وقلوبهم سودة على بعض ولا تردعهم الا القوانين الصارمة الي فبلادهم لو راحت شوي قوانينهم قابليني اذا لقيتي رحمة ولا احترام ولا بس عالاقل ضمير وهم اكثر الناس حرص على الحياة فما تلقي شي اسمو تضحية..
فواحة الفل
فواحة الفل
لو كان هذي اخلاقهم صح لكانو مسلمين.. انا مااعتقد الكفار هاذي اخلاقهم لان قلوبهم اقسى من الحجارة.. وبذات جنوب شرق اسيا مع انهم يعجبوني لكنهم حقووووووووووووودين وقلوبهم سودة على بعض ولا تردعهم الا القوانين الصارمة الي فبلادهم لو راحت شوي قوانينهم قابليني اذا لقيتي رحمة ولا احترام ولا بس عالاقل ضمير وهم اكثر الناس حرص على الحياة فما تلقي شي اسمو تضحية..
لو كان هذي اخلاقهم صح لكانو مسلمين.. انا مااعتقد الكفار هاذي اخلاقهم لان قلوبهم اقسى من...
ياليت نوقف نقد عالناس ونشوف نفسنا وفعلا هم اثبتوها حنا وين
((حنا المسلمين قارني حالنا بحالهم وانتي الحكم )
لاكن الله ارحم بالحال

يسلمو صاحبة الموضوع
وفعلا اليابان بلد النظام :time:
Engela
Engela
لازم يكون عندنا انتماء تكفون احنا ناس كويسين ليش دايما هذه النظره السيئه للشعب السعودي لازم نرتقي وننظر لشعبنا مثل غيرنا ونظرتنا هذي هي الي وصلتنا للي احنا فيه .
هاكم هاكم جني جاكم
ياليت نوقف نقد عالناس ونشوف نفسنا وفعلا هم اثبتوها حنا وين ((حنا المسلمين قارني حالنا بحالهم وانتي الحكم ) لاكن الله ارحم بالحال يسلمو صاحبة الموضوع وفعلا اليابان بلد النظام :time:
ياليت نوقف نقد عالناس ونشوف نفسنا وفعلا هم اثبتوها حنا وين ((حنا المسلمين قارني حالنا بحالهم...
لو ما شفت بعيوني كيف العجايز عايشين في اليابان بذات منبوذين كانهم زبالة ويكرم القارئين ما في مكان حتى ينامون محتقرين لابعد درجة بس انا معاك عندهم اعلام يعرفون ايش يطلعون وايش يخبون
واحنا فجدة لمن جانا السيل شوفنا التضحياااااااات بالروووووووووووووح عشان ينقذون الناس لاكن للاسف احنا ماعندنا اعلام عدل انا ماقول ماعندهم شي كويس صح احسن مننا في التنظيم والتطور لاكن الاخلاق الفزعة مرررررررا معليش لا نكذب على بعض شفناهم جاهم التسونامي اللي ساب ابوه والي ساب ولدو..
هذا رأيي
(الفراشة الصفراء)
من جد ينطبق عليهم " مسلمون بلا اسلاام "
وبعدييييين معروووفين وفيه برنااامج عربي خاااص لهم لو فييه ششي مو كويس كان اظهرووه صح او لا ؟؟
...