قبل ماتتصفحون ادخلوا ضروري وبسرعة اذا كانت صحتك تهمك

الحمل والإنجاب

اخواتي عضوات منتدى عالم حواء السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بعد التحية : لقد صدمت لما قرأتة في جريدة الرياض ليوم الاثنين تاريخ 30/4/1424 هـ الموافق 30/6/2003 ميلادي في صفحة عيادة الرياض قسم بريد القراء بخصوص أضرار الوصفات الشعبية المتداولة بين النساء عن طريق امرأة تصنع وصفة أو خلطة أو من هذا القبيل سواء كانت لعلاج العقم أو لأستخدامات أخرى في فترة النفاس أو لأي غرض آخر ( طبعآ عارفين وش أقصد ) ،،
وبما أنني عضوة في هذا المنتدى الرائع ولحرصي على كل واحدة منكن أردت أن اكتب لكم وانقل لكم ما قرأت بالرغم من أنني من اللواتي يستمعن لتلك الوصفات احيانآ وكلما ذكر لنا أمرأة تعالج للحمل على طول طرنا لها وخذنا من هذا العلاج ولاندري وشو المهم لهوم وبس .

هذا ما قرأتة
علاج العقم
أم شومان تقول إن هناك وصفة تروج بواسطة الجوال لعلاج العقم وهي مكونة من عسل وبعض الأعشاب فهل استخدمها أم لا؟
– عزيزتي أم شومان هذه الوصفة مغشوشة وحضرت بوساطة مرتزقة والعياذ بالله فقد تكون خطيرة وقد تسبب تلف الكبد أو فشلاً في الكلى أو السرطان وخلاف ذلك فاحذريها واحذري أي خلطة تباع عن طريق الجوال

أم مضاوي تقول إن امرأة نصحتها باستخدام خلطة بعد الولادة لتحسين جسمها وتقول اخذت هذه الخلطة التي هي على هيئة مجمع مواد عشبية مسحوقة وطريقة الاستخدام السف مع شرب قليل من الماء بعد تناولها. وبعد أربعة أيام بالضبط شعرت بالحصر أي لم استطع الذهاب إلى الحمام لاخراج الماء كالعادة. وعانيت حتى اخذوني أهلي إلى الإسعاف وانتهت مشكلة الحصر البولي، إلا أني بدأت بعدها أعاني من حكة شديدة في الفرج وطفح جلدي بجانب الفرج وراجعت المستشفى فقالوا عندك تلوث فطري وسألوني ماذا اخذت فقلت لهم على تلك الوصفة فقالوا ربما تكون ملوثة واعطوني بعض الأدوية. أرجو افادتي على تلك الوصفة ملوثة أم بها مواد خطيرة؟
– الأخت أم مضاوي لقد كنت بأمان الله وعافيته حتى استخدمتي تلك الخلطة المجهولة ولقيت ما لقيت. أرجو الاستمرار مع علاج المستشفى فهو الامن، حيث انه صنع بطرق علمية مقننة واتركي مثل هذه الخلطات المجهولة التي لا تعرفين عنها شيئاً. أما إذا أردت معرفة مكوناتها فارجو ارسالها إلى قسم العقاقير كلية الصيدلة.
وأرجو من الاخوات عدم العبث بصحتهن باستعمال مثل تلك الوصفات وان لا يغامرن بصحتهن وعدم الالتفات إلى أي وصفة مجهولة.

بنات وش رايكم انا بصراحة خفت يوم قرأت الكلام هذا كل وحدة تقول رأيها وتجربتها

:eek: :eek: :eek:
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^^بنت الكويت^^
^^بنت الكويت^^
مشكووورة يااختي على هالموضوع:26:
وانشاءالله البنات يقرأون ويتعضون:26:
تولة
تولة
انشاء اللة يابنت الكويت
ومعقولة ولاوحدة عندها رأي في الموضوع
صبر الدنيا
صبر الدنيا
:24: مشكورة اختي تولة على موضوعك المفيد وراي هو عدم تناول الاعشاب من اشخاص مجهولين وعدم معرفة الدواء المركب وما هي الاعشاب التي يتكون منها وهذا لا يمنع من العلاج بالاعشاب فهي صنع الله واكيد باذن الله سوف تفيد لكن الاكثار منها ومقولة اذا ما فادت ما ضر هذا اكبر خطا لان له تاثير اقوى من الدواء فيجب سؤال اهل المعرفة بالاعشاب وتحياتي لكم :27:
لينا الامورة
لينا الامورة
مشكوره اختي على هذا التوضيح وفعلا الاعشاب اللي تكون من عند العجائز الاتي يدعين الطب تخوف اما في موضوع الحمل فمن المفروض ان لايتعداء الامر التمريخ اما العلاج بالاعشاب فهناك مراكز متخصصه وهناك الطب البديل الذي يعتمد على الاعشاب اما مقولة ان ماتنفع ماتضر خطاء فالاعشاب مفيده حقا ولكن نحن نعرف انها قد تتعارض مع بعضها البعض وهناك اعشاب يحتاج خلطها الى مقدير معينه وانا احذر الاخوات اكثر شيء من التحميل التي توضع في المهبل فهي قد تودي الى التهبات خطيره وانا لما كانت اختي في المستشفى كانت ترقد بجانبها امراءه في الاربيعنيات من العمر ضحيه لهذي التحميل حتى وصل الامر الى اخذ عينه من المثانه فهي لاتستطيع التبول اكرمكم الله الا بالقسطره تمنياتي للجميع بالصحه والعافيه:26:
خلوووود
خلوووود
مشكووووووووووورة اختي على هالموضوووووووووووووع ...