محلى ( العصيده) لأهل نجد

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي الغاليات ادري انكم داخلين تحسبون اني حاطه لكم الطريقه
بس انا اللي داخله على الله ثم عليكم ابي وحده سنعه من بنات المنتدى
تعلمني الطريقه حقت المحلى لاني بصراحه اتوحم عليه :04: وامي بعيده عني يعني لو ماسعدتوني ولدي بيطلع معفوس مثل العصيده :44:
على فكره ترى لي اكثر من ثلاث اسابيع وانا ميته موت ابيه بس لاني مااعرف المقادير ولا الطريقه احاول اتناساه بس مني قادره

الله يجزاها بالجنه اللي تعلمنيه ولا يغير علينا وعليها الصحه والعافيه يارب

ويزوجها الزوج الصالح ويرزقها الذريه الصالحه يارب ولا يحرمني ولاهي ولا المسلمين لا الاجر والثواب يارب العالمين

استناكم على احر من الجمر
10
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عاشقة القلم
عاشقة القلم
ابد يالغاليه فصفصي تمر وحطيه بالخلاط مع مويه حار واخلطيه اتحسين الكمية تطلع شبه سايلة ثم حطيه على النار بقدر واخلطي واضيفي دقيق اسمر شويه شويه الين يتماسك ورخي النار مره وخليه نص س مع التحريك كل شويه تم حطي عليه شوي قرفه وهيل وحركيه اخيرا حطي السمن عالوجه وشويه فلفل اسود وعاااافيه
شمس بيتنا
شمس بيتنا
صحيح كلام أختي عاشقة القلم :27: بس بعد ما تصبين الموية الحارة على التمر وتتركينة شوي اشخليه بالمشخلة عشان العبس _ النوى_ و القشور حقة التمر تتصفى زين بعدين حطيه على النار ومع التحريك(( بالخلاط الكهربائي)) حطي الطحين الأسمر شوي شوي :D ياليت فيه أحد يساعدك وحدة تمسك الخلاط وحدة تحط الطحين :D إلين تحسين الخليط لا لين مرة ولا قاسي وبعدين غطيه بقصدير وحطيله ثقوب علشان ما ترجع بخار المويه عليه ولو حبيتي تحطين الحبة السوداء وفلفل أسود عليه يصير أحلى وخليه على النار هاااااادية مثل ما قالت أختي عاشقة القلم نصف ساعة مع التقليب كل شوي :2thmup: وآخر شي حطي زبده عليه وخلصنا :icon28:

:10_8_9: بس انتبهي لا تكثرين منه
:) :) وبالصحة والعافية عليك
للصبر أخر
للصبر أخر
عاشقة القلم
الله يجزاك خير بس ماأخبر فيها قرفه وهيل
بس والله ماقصرتي يعطيك الله الف عافيه وجزاك الجنه
للصبر أخر
للصبر أخر
شمس بيتنا

صح اذكر امي كانت تشخل الخليط عشان القشور والنوى بس ماقلتولي المقادير بالضبط لاني ولاشي بالطبخ
يعني لو ماحصلت مقادير تقريبيه على الاقل مااقدر اسويه

ماقصرتي يالغاليه على الرد وجعل دربك الجنه نور وسرور يارب
والله رديتو لي الشهيه مره ثانيه

اتمنى من اللي تعرف الطريقه والمقادير ماتبخل علي
جعل ربي مايحرمها الجنه والديها والمسلمين
ومن فرج عن مسلم فرج الله عنه فالدنيا والاخره فلا تنسوني اسألوي أمهاتكم الله يطول لكم باعمارهم
شمس بيتنا
شمس بيتنا
مشكورة حبيبتي على الدعوات الحلوة
وبالنسبة للمقادير أنا ما أتقيد بمقادير معينة بصراحة بس أتذكر أول ما سويته كانت عليه ملاحظات بعدين صرت أعدل فيه إلين ما ضبط الحمد لله يعني أنت سويه وشوفي الملاحظات اللي عليه وعلمينا وبإذن الله راح نساعدك