موقف صبرتي فيه وأحتسبتي الأجر.... وأتاك الفرج جزاء صبرك

الأسرة والمجتمع

الصبر مفتاح الفرج ......... مابعد ضيق الا سعه
يمر على المرء ساعات يضيق بها ذرعا" وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لاتفرج

مررتي بضيق او بموقف مؤلم او مصيبه (ابعد الله عنا وعنكم المصائب)
او...........او......او أي كان
وماكان امامك الا الصبر فتمسكتي به ووكلتي امرك لله واحتسبتي الأجر
وصبرتي على ما كان بك ولم تشتكي ولم تكثري التذمر ورضيتي بقضاء الله وقدره
عليك وطال بك الهم وتوالت الأيام وربما السنين ثم اتاك الفرج من عند الله وابدل حزنك وهمك فرحا" وسعاده وراحة بال وحال......
يانواعم حواء كل وحده مرت بموقف كهذا سواء كان الأمر كبيرا او صغيرا وصبرتي عليه واتاك الفرج جزاء صبرك ......تحكي لنا لعل بعضنا يستفيد من بعض ويعرف ان كل من على وجه هذي الأرض به من الهموم مالله به عليم قال تعالى(انا خلقنا الأنسان في كبد)
وانا ببدأ أولكم ,,,,,,,,,,,
هذي القصة لوحده اعرفها......
بنت طيبه وحبوبه وخدومه كلن يذكرها بالخير تزوجت بعد زواجها بسنه اوثلاث سنوات
مادري كم بالضبط المهم صار زوجها مدمن مخدرات انقلبت حياتها عذاب لايطاق
صار يضربها وهو داخل وهو طالع..انسجنت في بيتها والناس ماعاد يزوروها كثير وجيرانها كم مره شافو زوجها وهو سكران وصار و يخافون منه وهي تصبح على الدمع وتمسي عليه وليت هالعذاب كان سنه او سنتين او ثلاث سنوات او اربع كان اكثر شكت لأهلها وكلموه بس مافاد ...وكلمو اخوانه ونفس الشيء ماتغير شي ومع الوقت تدهورت حالته اكثر وصار يسرق
الى ان انسجن وكانت مدة سجنه سنه تقريبا" كل من حوله اشاروا عليها تطلب الطلاق منه وتسكن عند أهلها .....(هنا تبدأ معاناه أخرى وزاويه اخرى تتكأ عليها مشاكل اخرى في حياتها..... ابوها متوفي وزوجة اخوها ساكنه مع امها وخواتها بالبيت
امها تراعي نفسية زوجة ولدها الي كانت تكره الزحمه والجمعه وصارت الأم تكره جية بنتها وتتذمر اذا جتها وتسمعها كلام مثل السم.وأحيانا إذا درت أن بنتها بتزورها تقول لها لاتجينا أجلسوا في بيتكم )
المهم رفضت الطلاق علشان بناتها وعيالها وقررت تتحمل وتكمل باقي حياته بأي حال
ضحت براحتها علشان عيالها مايتشتتون ولاطاوعها قلبها ترمي عيالها وهم بأمس الحاجه لها ومرت سنه اوأ كثر وطلع زوجها من السجن وماتغير فيه أي شيء.... ومرت سنين وهو على حاله حاولو أهلها يحلون الموضوع ويخلونها تستأجر لها بيت عند أهلها بنفس المنطقه بس هي رفضت لأنها ماتبي تترك بيتها وتروح تثقل على أخوها أو أخو زوجها بتكاليف أيجار البيت وطلبتهم يكلمون زوجها ويحاولون يصلحون من حاله .....
وهي الله يعظم أجرها مافي أحد من الناس خلاها بحالها الي يقول بارده ماهمها شيء
واللي يقول كله من أهمالها ....... لكن جزاء الصبر مايضيع
بعد سنين المعاناة والضياع والألم ...... بدل الله حالهم وفرج همهم
ترك زوجها المخدرات وصار تاجر كبير وتزوجوا عيالها الكبار وصار عندها أحفاد
وزوجها صار طيب معها وعوضها الله عن كل ألم بفرح ... لأن هذا وعد الله
قال تعالى (وبشر الصابرين ).......
وفي قصه ثانيه مؤثرة مررررررره بس ماراح أقولها لين أشوف تفاعلكم ومشاركاتكم
...................
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام مـ ح ـسن
ام مـ ح ـسن
:7_5_131::26:قصـــــــــــــــــــــــتة رائـــــــــــــــــعـــــــــــة والله انـــــــــــــــــة صـــــــــبرت ونــــــــــــالــــــــــــــــت
ومشـــــــــــــكورة وجــــــــــــــــــــزاج الله خـــــــــــــــــــتير الاجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزاء ـ:33:
واتــــــــــــــــــــــتتمنى انـــــــــــــــــــــــــــج تقــــــــــــــــــووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين الــــــــــــــــــــــــقصة الــــــــــــــــــــــثانية:39:
$$اثير$$
$$اثير$$
حلو الموضوع

يالله قولي القصه الثانيه
nuhaa
nuhaa
ماشاء الله تبارك الله
ليت كل الناس يصبرو مثل ماصبرت
ننتظر الثانيه يالغاليه
ويعطيك الف عافيه
شفايف فراولة
شفايف فراولة
حلو الموضوع يالله قولي القصه الثانيه
حلو الموضوع يالله قولي القصه الثانيه
السلام عليكم

هلا بعاشقه البرتقال حشى قلبنا انا وانت سوق خضرة :icon28:

انا موقفي انا ياطويله العمر انخطبت من اربع سنين لولد خالتي ولا اخفيك اني كنت مياله له :35: وبصراحه فرحت ولكن للاسف خواته كانوا متهاوشين مع مرت اخوي وتصوري قالوا مايبون اخوي يحضر الزواج :mad:
وللاسف اخوان مرت اخوي متزوجين هالبنات اللي هم اخوات خطيبي ( هذا اذا فهمتي)

وقولوني كلام ماقلته ونكدوا علي سنه وانا محجوزة له وهو للاسف يدور من وراي على عروسه تصدقين من زن خواته

بصراحه حسيته مب رجال وهن كذبن علي وقلت كيف بتكون حياتي بعدين اذا تنازلت من الان عن اهلي

وتركني وفشلني قدام اللي يسوى ومايسوى وللحين في ناس يحسبوني باقي له ولكن هو تزوج وزوجته على وشك ولادة والمصيبه اللي رفضو انهم يحضرون اللي اهم اهل مرت اخوي حضروا واولهم ازواج خواته بس النكد كان علي انا :icon33:

وانا باقي عانس للاسف لكن الله عوضني بوظيفه وراحه من مقابل وجهه وخواته اللي ماينطاقون للاسف في الاجازة الي راحت شفتهم وجوا سلموا كانوا مكسوفين مني موت وخصوصا خالتي بس سويت ولا يهمني

لكن قعدت سنه بعد السالفه ماجفت دمعتي لاني حسيت اني انظلمت وقولوني اشياء ماقلتها وكسروا خاطري حسبي الله عليهم

بس تصدقين اخواته كلهم مب سعيدات في حياتهم من كثر مايتبلون على خلق ربي

لكن بالنهايه كل واحد ماياخذ الا رزقه وربي ***** الله يعوضني عوض زين وانا ثقتي بالله كبيرة :27:
ريشانا
ريشانا
يارررب انك تعوضني دنيا واخره وجازي صبري خير
بس بصراحه احس ان الانسان الصبووووووور دايما الله يبتليه ماادري انا احس الاحساس هذا !!!