مبتدئه في التنظيف!!....وعندي كم سؤال بليزز!

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم ورد يابنات

انا اول مره اشارك معاكم ..مع اني متابعه ...واستفدت من خبراتكم كثيرررر.... جزاكم الله خير الجزاء

وحابه استفيد من الاخوات في بعض امور التنظيف اللي عجزت الاقي لها حل؟؟

مادري انا وسواسية ولا عليميه في هالمسائل

قصتي اني توي متزوجه ....وماكان عندي اي خبره بتنظيف البيت والترتيب وتوابعه. ودخلت منتداكم الرائع واتعلمت اشيا كثير...لكن عندي بعض الاستفسارات من الاخوات ياريت الاقي لها جواب...وياريت تطولون بالكم علي لاني مبتدئه وكثير اكيد مثلي...واسئلتي هي:-

1- اذا انتهيت من تنظيف البيت كيف اغسل الفوط المتسخه؟
هل يصح وضع جميع الفوط سواء فوط الارضيه والمطبخ والحمام في غساله وحده؟؟

2- قريت مواضيع كثيره عن طريقة تنظيف الحمام ونتو بكرامه...لكن ماهي ادوات التنظيف للمغسله وكرسي الحمام والارضيه؟
وهل ينفع بعد الدعك بالصابون اني ارش الكرسي والحنفيه والارضيات بالمويه ولا المويه تخرب الحمام؟؟؟ ولا اكتفي بالمسح؟

3- في تنظيف ارضية البيت هل استخدم المكنسة البيضا في المسح؟ ولا استخدم فوط؟

4- في تنظيف الاثاث خصوصا الخشب...هل ينفع استخدم منظف الزجاج معاه ولا ديتول مخفف؟ لان منظف الخشب احسه يعطي لمعه بس وماينظف

5- لما انظف الفرن من الداخل بالمنظف الخاص بالافران.... هل اتركه كذا؟ ولا ارجع امسحه بمويه؟

6- سؤال اخير انا ساكنه بالدور الارضي ونتو عارفين ان الحشرات بدت تطلع :icon33: ...وسمعت طريقة شطف الارضيات بمقدار قليل جدا من البنزين المخفف بالماء وهذا بدوره يمنع اي حشره حتى لو كانت نمله انها تدخل بيتك...شرايكم؟

ادري بتقولون وش هالاسئله بس والله ماعندي احد يعلمني واحس اني موسوسه وابي كل شي نظيف...ولا عارفه من وين ابتدي !!!

اشكركم مقدما
9
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اموت في الطيبه
الله يساعدك واتمنى البنات السنعات يفيدونك وتصيري زيهم في النظافه واكثر
في2009
في2009
ربي يوفقج ويشق طريق سعادج يارب
اولا س1 فوط المطبخ لحال والحمامات لحال
س2 حبيبتي ادوات الحمام سهله جدا اولا يكون لكرسي الحمام فرشه خاصه وهي تلقينها في اي مكان سوبرماركت اوجمعيا او كارفور اي مكان ثانيا انا استخدم اسفنجه خاصه للمغاسل لونها اخضر نوعها خشن وايد عمليه
ثالثا تستخدمين اي قطعة قماش علشان التمسيح ارضيت الحمام اغسلها بالفرسه الكبيره والربل الخاص لشطف الماي
س3 استخدم الفرشه البيضا
س4 استخدمي داك مخفف بماي اواستخدمي طريقة الاخت قرة عين زوجها
س5 نضفيه يكون افضل على حسب نوعية الفرن يلي عندج
س6 هذي الطريقه اول مره اسمع عنها واعتقد انها خطيره احسن استخدمي المبيد الحشري يلي قالو عنه البنات ويمدحونه بعد ابوجره
اتمنى اني افدتج ودعواتج لي بالشفاء :)
زحم يادنيا زحمه
اختي اموت في الطيبه شاكره لك مرورك الطيب
مرجوووجهـ
مرجوووجهـ
اب للفائده
رمز الاخلاص
رمز الاخلاص
1- اذا انتهيت من تنظيف البيت كيف اغسل الفوط المتسخه؟
هل يصح وضع جميع الفوط سواء فوط الارضيه والمطبخ والحمام في غساله وحده؟؟

غسلس فوط تمسيح الاواني لوحدها بعدها حطي تمسيح الاثاث والمريات وبعدها حطي فوط الارضيات والحمامات

2- قريت مواضيع كثيره عن طريقة تنظيف الحمام ونتو بكرامه...لكن ماهي ادوات التنظيف للمغسله وكرسي الحمام والارضيه؟

المغسلة والارضية جل العملاق حلو اما كرسي الحمام اذا كان متسخ فية سواد خذي هاربيك اما اذا كان عادي حطي كلوركس مع العملاق

وهل ينفع بعد الدعك بالصابون اني ارش الكرسي والحنفيه والارضيات بالمويه ولا المويه تخرب الحمام؟؟؟ ولا اكتفي بالمسح؟

لا ما تخرب الحمام بالعكس حلو يروح اثار الصابون مرة وحدة وبعدها مسحيها

3- في تنظيف ارضية البيت هل استخدم المكنسة البيضا في المسح؟ ولا استخدم فوط؟

ما ادري اي مكنسة تقصدين اذا قصدك مساحة البلاط الي فيها خيوط احسها متعبة انصحك بالممسحة العجيبة مرة حلوة
وما تترك اثار الموية علي البلاط
هاذي صورتها تلقينها في بندة

4- في تنظيف الاثاث خصوصا الخشب...هل ينفع استخدم منظف الزجاج معاه ولا ديتول مخفف؟ لان منظف الخشب احسه يعطي لمعه بس وماينظف

في تنظيف الخشب افضل طريقة اذا كانت تحف تشيلنها تحت الموية علشان التراب ينزل من انقوش الي ما توصل لها الفوطة بعدها امسحيها
اما اذا كانت طاولت وادراج وغيرها شوفي هالطريقة علي هاذا الربط مررررة حلوة اعتمدها علي طول
ريحتني كثير لمعة ونظافة وتعقيم وريحة

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1563931

5- لما انظف الفرن من الداخل بالمنظف الخاص بالافران.... هل اتركه كذا؟ ولا ارجع امسحه بمويه؟

كل طريقتين تصير الي يريحك وعلي حسب وقتك انا اكتفي بمسحة بفوطة مبلولة

6- سؤال اخير انا ساكنه بالدور الارضي ونتو عارفين ان الحشرات بدت تطلع ...وسمعت طريقة شطف الارضيات بمقدار قليل جدا من البنزين المخفف بالماء وهذا بدوره يمنع اي حشره حتى لو كانت نمله انها تدخل بيتك...شرايكم؟

ابعدي عن البنزين اولا ريحتة تضركم وبتقتلكم فبل الحشرات ثانيا لو صار اشتعال او ماس لاقدر الله
بتحترقون علي طول
فية في ساكو جلدة تركبينها علي اسفل الباب الجارجي بحيث ما يمدي ولا حشرة تدخل واذا اطرتي رشي بودرة بف باف
عند المداخل

ادري بتقولون وش هالاسئله بس والله ماعندي احد يعلمني واحس اني موسوسه وابي كل شي نظيف...ولا عارفه من وين ابتدي !!!

عادي يالغلاء احنا اخوات نساعد بعظنا ومبروك الزواج والله يرزقك الذرية الصالحة
اشكركم مقدما

العفو يالغلاء بس ابغي منك دعوة طيبة ان الله يشفي زوجي ويصلح عيالي