واخـــــيـــراََ طريقة الكــوكيــــز ادخـلـي شـوفيها ولا تخبصين بعد اليوم

الحلويات الشرقية والغربية

االسلام عليكم يابنات

كيفكم ؟ يارب تكونون بصحة وعااافية

اليوم بتعرفون طريقة الكوكيز :32:

بصراحة انا مرررررة تعبت وانا ادور طريقة الكوكيز ولا لقيت الطريقة اللي احس انها سهلة ومفهومه وحتى بالغالب اذا طبقتها تصير :angry: بالزباله الله يكرم النعمه

بس هالمرة لقيت طريقتين سهلة ووااااضحة :hahaha: والمقادير في كل البيوت وكل المقادير وااضحه لاني ما احب الطريقة اللي فيها غرامات مثلا 250 غرام سكر ولا 60 غرام كاكاو احس اكرههم واكره طريقتهم
واسكر الصفحة ولو يصير لي احذفها ببعد:angry2:

بس اليوم الطريقة تشوفينها قدام عينك اخذتها من اليوتيوب
:cook:

هذا اول رابط بالعربي واااضح وسهل والمقادير واضحة ولا ياخذ وقت

http://www.youtube.com/watch?v=gna_R148TK4

اما ارابط الثاني بالطريقة الانجليزية وحلووووو اعجبني اكثر من الطريقة الاولى :42:

http://www.youtube.com/watch?v=tnwHpWlqiRA&feature=related

وهذي المقادير + الطريقة للي مايعرفون الانجليزي بس اللي تبي تشوف تطبيق الطريقة تفتح الرابط

المقادير ::

( أ ) في وعاء

1وثمن كوب دقيق ابيض
ملعقة شاي صغيرة بيكربونات الصوديوم
نص ملعقة شاي صغيرة ملح
تنخل مع بعض ثم تخلط

( ب ) في صحن صغير
بيضة وحدة
ملعقة صغيرة فانيليا سائله ,<<,اللي ماعندها تحط فانيليا البودرة انا سمعت منال العالم تقول انو االبودرة نفس السائلة

( جـ ) في وعاء كبير
نص كوب زبدة لين بحرارة الغرفة<<, تقريبا اصبع كاامل
6ملاعق كبيرة سكر بني
6 ملاعق كبيرة سكر البيض شبه ناعم <<,مثل سكر الاسرة او نواعم

( د )
شوكلاته هيرشي الدمعات الصغيرة<< تشوكليت تشبس موجود في السوبر ماركت الكبير مثل بندة وكارفور

الطريقة ::

تخلط ( ج )مع بعض بالخلاط اليدوي حتى تتجانس وتصير الزبدة لينه
ثم تضاف لها ( ب ) وتخلط ثم تضاف ( أ ) على دفعتين وتخلط ولكن مو كثير زي الكيك لأ بس مجرد انها تتجانس توقفين خلط
وبعدين اضيفي التشوكليت تشبس الدمعات بس هالمرة اخلطيها بالملعقة والأفضل تكون الشوكلاته باااااارده عشان ماتميع معاك<< عن تجربة

ثم حطي العجين على جلاد << التغليف النايلون وغلفيها وحطيها على شكل مستطيل سميك انتي شكليها بيدك
وحطيها بالثلاجة لمدة ساااعه كااااملة :time:
وبعدين طلعي اللوح وقطعية 12 مكعب متماثلة الحجم ثم كل مكعب كورية بيدك وحطية بصينية مسطحة مفروشة بورق زبدة
وخلي بين كل دائرة والثانية بينهم 5سم على الاقل << لا تتشبك عن تجربة وبعدين يخرب كل شغلك وتعبك

وحطيها بفرن ساخن من 17 الى 19 دفيقة ولافضل تكون النار هااادية
ثم طلعيها ولا تشيلينها على طول ترا بتتفتت لانها بتكون لينه خليها شوي تبرد وتتماسك ثم شيليها وحطيها على شبك لين تبرد تمام ثم حطيها بكيس وحطيها بالثلاجة على الاقل ربع ساعه عشان تصير هشة

ثم قدميها مع الحلييييب يممممممممييييييييم :o
وبالعافية :26:
13
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

koodij
koodij
تسلم الايادي ياقمر
!.. أم لمــار ..!
روووعه ..
ربي يعطيكـ العآآآفيهـ يآآآعسل ..
ناديه 2008
ناديه 2008
الموعد الجنة
الموعد الجنة
اموووووووووووت عليه الله يعطيك العافيه