تحت غطاء الحرية الشخصيه....................... ....

ملتقى الأحبة المغتربات

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيباتي اللي خلاني اكتب هالموضوع هو حبي لكن وخوفي على امتنا الاسلاميه اجمع فانتن امهات اليوم ومربيات اجيال الغد
لفت انتباهي قول الكثير منكن هي حره هذي حرية شخصيه حاطه نفسك مطوعه ....

اولا احب اقولكم انه المسلم اذا شاف منكر لاااازم ينكره على الاقل بقلبه مو يقول حرية شخصيه!!! بعدين يابنات والله صرنا نجاهر بالمعاصي اعوذ بالله ونقول نحنا احرار؟؟؟؟؟؟؟؟ لا حبيباتي مافيه شي اسمه احرار الاسلام مااباح لك التبرج اعوذبالله وتقولين حريه شخصيه بعد تحطين طن مكياج وتلبسين اضوق بنطلون مر على تاريخ البشريه وبلوزه طويله وتقولين لي ذا حجاب!!!!
الاسلام اعطاك الحريه بلون الحجاب بكيفية الحجاب ولكن تحت ضوابط ان لايشف ولا يصف وان لايكون زينه بعينه.... هل لكم ان تتدبروا حال حجابنا اليوم؟؟؟

يابنا افيقوا من هالغفله الى متىىى؟؟؟؟؟؟؟؟
وقال النبي : { كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه } .
فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من المهمات العظيمة كما سبق، وفي حديث ابن مسعود عند أحمد وأبي داود والترمذي يقول عليه الصلاة والسلام: { لما وقعت بنو إسرائيل في المعاصي نهتهم علماؤهم فلم ينتهوا فجالسوهم وآكلوهم وشاربوهم فلما رأى الله ذلك منهم ضرب قلوب بعضهم ببعض ثم لعنهم على لسان أنبيائهم داود وعيسى بن مريم } ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ .
وفي لفظ آخر: { إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل أن الرجل كان يلقى الرجل فيقول يا هذا اتق الله ودع ما تفعل من المعاصي ثم يلقاه في الغد فلا يمنعه ما رآه منه أن يكون أكيله وشريبه وقعيده فلما رأى الله ذلك منهم ضرب قلوب بعضهم على بعض ثم لعنهم }.

اما اللي ننصحها ونقول حرام وتجي تتفلسف تقول انا حره اليك هذه الفتوى عزيزتي
السؤال :
ياشيخ ماحكم قول انا ( حره ) حيث ان البعض قال انها لا تجوز حيث انها تخرج من العبودية لله

الجواب :
الحمد لله. قول الإنسان ( أنا حر ) على أحوال:
1- أن يقول ذلك جوابا لمن أنكر عليه ارتكابه لمعصية أو وقوعه في مخالفة أو إضراره بالآخرين. فهذا القول في احتجاجه بفعل المعاصي أمر محرم لأنه لارغبة ولا هوى لأحد في شيء نهى عنه الشرع. قال الله تعالى ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ).
2- أن يقول ذلك أثناء قيامه بعمل مباح أو اتخاذ قرار فهذا الذي يظهر من قوله أنه يعني أنه مستقل في إرادته وله القدرة على اتخاذ القرار وليس لأحد الحق في إلزامه ولا يعني أنه متحرر عن عبودية الله وهذا المعنى هو المتبادر غالبا في مقاصد المتكلمين. وهو مقصد حسن لاشيء فيه إلا أن الأفضل إجتناب هذه اللفظة لأن المسلم عبد لله في جميع أحواله غير متحرر عن امتثال شرعه.
والأفضل للمسلم اجتناب الألفاظ التي فيها اشتباه في معناها وتشتمل على معاني صحيحة ومعاني فاسدة أو قد تستعمل في مقاصد سيئة أو تكون شعار لطائفة ضالة. وهذه قاعدة شرعية في باب الألفاظ والمخاطبات.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

اخواتي في الله نحن ابتلينا بهذه الغربه ونسال الله لنا ولكم الثبات يارب العالمين
تذكرن حبيباتي انكن في طريق علم واحتسبن الاجر من الله سبحانه وتعالى

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ان اخطات فاعذروني وان شددت عليكن الخطاب فذلك لحبي لكن وخوفي على الامه الاسلاميه والله من وراء القصد

41
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انت حياتي
انت حياتي
جزاك الله خير عالموضوع تصدقين انا الحين والله مااقول لاي احد ليه لابس كذا او حتى نصيحه انا احس الكل الحين فاهم باحكام الدين واللي مهتمه فعلا بحث بسيط بالعم قوقل او اليوتيوب تطلعلها الفتاوي والاحكام ممكن بطريقة حجابي انا انصح وانا ساكته مايحتاج اعلق الله يهدينا اجمعين يارب
موون لي
موون لي
انت حياتي شرفني مرورك حبيبتي
بالعكس ياقلبي المفروض مانسكت اليوم انا انصحك بكرا انتي تنصحيني
انا ضد انه الوحده تخلي نفسها حكم على تصرفات الاخرين نحن كمسلمين واجبنا تجاه بعض التناصح
ريحانة التميمي
جزاك الله خير عالموضوع تصدقين انا الحين والله مااقول لاي احد ليه لابس كذا او حتى نصيحه انا احس الكل الحين فاهم باحكام الدين واللي مهتمه فعلا بحث بسيط بالعم قوقل او اليوتيوب تطلعلها الفتاوي والاحكام ممكن بطريقة حجابي انا انصح وانا ساكته مايحتاج اعلق الله يهدينا اجمعين يارب
جزاك الله خير عالموضوع تصدقين انا الحين والله مااقول لاي احد ليه لابس كذا او حتى نصيحه انا احس...

بارك الله فيك موضوع رائع وفعلا نحن بحاجة الى مثل هذا الموضوع الكوارث كثرت والمصائب عمت كل بيت فيه مشاكل امراض مصائب كل ذلك من الذنوب والله يردنا اليه ردا مدجميلا
موون لي
موون لي
ريحانه التميمي شرفتي الموضوع حبيبتي
امييييييييييين يارب
الله يصلح الاحوال
سمرا1980
سمرا1980
ريحانه التميمي شرفتي الموضوع حبيبتي امييييييييييين يارب الله يصلح الاحوال
ريحانه التميمي شرفتي الموضوع حبيبتي امييييييييييين يارب الله يصلح الاحوال
الله يجزاك خير اختي ويبارك فيك
المشكله مو على كذا المشكله والمصيبه لما تجيك وتقول انتي لابسه نقاب رغبه منك ولا زوجك اللي غصبك<<<عامله نفسها امريكيه انا تدرون وش شعوري ودي اقوم واصفعها ذيك الكف ياختي عن جد شي ينرفز ويقهررررررررر
رديت وقلت هذا شي مو على كيفي ولا على كيف زوجي هذا امر من سابع سما
لا وتقول تصدقين اني اذا رجعت للسعوديه ما اتحمل الغطا احس بضيق نفس قلت لها الضيق في القبور والحراره في النار الله يحرمنا منها