الدكتورة نجلاء محمود
حياة الأمومة
تشرب هذه الكمية من الحليب لانها بتأكل بدل من الحليب
ممكن تقللي من كميات الاكل وعدد مراته ستزداد كمية الحليب
مافيش مانع اذا رفضت الحليب انك تعملي منه مهلبية او ارز بالحليب او تخلطيه على الفاكهه وتخلطيها بالخلاط
وحكاية الترجيع اخبارها ايه الآن؟
hamhan
hamhan
almaghribiya ايه اخبارالامساك؟ صفار بيض وبقول وفاكهه وعصائر وزبادي ومهلبية وارز بحليب وشوربة خضار
almaghribiya ايه اخبارالامساك؟ صفار بيض وبقول وفاكهه وعصائر وزبادي ومهلبية وارز بحليب وشوربة...
شكرا يا دكتورة على الرد السريع بالنسبة لطارد الغازات هل يجب اعطاؤه قبل الرضعة او بعدها ؟؟

الخروج بيعد احيانا يومين من غير خروج واحيانا يوم كامل بس بيظل طول اليوم بيحاول يخرج ويحزق لدرجة ان لون وجهه يحتقن وفي اخر مرة قلتلك ان ظل يصرخ ويبكي لحد ما انبح صوته وحطيتله لبوس جلسرين وماجاب اي فايدة فاتغربت كيف بيبي صغير ما يتأثر بليوس الجلسرين الا ثاني يوم الظهر . فهل فيه نوع معين للبوس الجلسرين ممكن استعمله وماذا بخصوص الملين اللي كتبته( لاكتولز) هل هو كويس لأني اعطيته له امس بالليل على الساعة 11 تقريبا وماخرج الا ثاني يوم الساعة 6 وربع الصبح.

بالنسبه لبيبي كالم فهو غير متوفر في الكويت فياريت تكتبين لي نوع اخر مستورد ونفس الشئ بالنسبه للبوس الجلسرين ياريت توصيني بنوع مستورد لأنه من النادر وجود الأدوية المصرية كله من برا هنا حتى انا استغربت لما لقيت الملين صناعة

دكتورة ماجاوبتيني بخصوص الحليب هل تغيير الحليب يسبب المساك والمغص ؟؟وبالنسبة للحبوب المدرة للحليب ياريت تكتيبن انواع مستوردة بديلة وشكرا .
][§][-~المتغـلية ~-][§][
الله يجزيك خير دكتوره
اوف وحنا من الحين نبيه يمشي وحنا المفروض ننتظر لما يكمل سنه ونص :D

بسالكم بخصوص هالفيتامين لطفل بعمر الـ 9 شهور واسبوعين تقريبا
سفن ايز هل يناسبه ؟ هو قطرات
وفيه منه كريم يدهن به الجسم يقوي شي زي كذا يحتوي على زيت كبد الحوت
لكن هل يناسب الطفل الي في بشرته اكزيما
almaghribiya
almaghribiya
دكتورة شكرا على اهتمامك، بصراحة بنتي الله يحفظها غلبتني الأيام دي
ما تقبلت السيريلاك، والفواكه لازم أخلطها مع الحليب، ورغم إني أخلطها لا تكمل الحصة وغالبا لا تتجاوز 90 أو 120 مل بالساعة تقريبا، والشيء الوحيد اللي تحبو شربة الخضار من جزر وبطاطس وخس وفاصوليا خضراء كلها مختلطة، والزبادي، وصار إقبالها على الحليب ضعيف، وكمان السيريلاك.
وحكاية الإمساك، أنا ما زلت أديها الدواء، لكن لاحظت إن برازها عاد بيقسى من جديد، لكن مش لدرجة الجفاف التام، وبتخرج كميات بسيطة على مدار اليوم، بمعنى ممكن أغير لها 3 أو 4 مرات من العصر للعشاء، وكمان برازها أخضر وريحته كريهة، وأنا خايفة عليها، والملاحظة إن أنا كمان بطني مش ولا بد، يعني أتنفس وأنت بكرامة كثير، وأصاب أحيانا بإمساك لكن مش مزمن، والطبيبة قالت لي لي إني حليبي هو السبب، وطلبت منها إني أفطمها لكنها رفضت وقالت لي إني فوائد حليبي أكثر من السلبية دي. فبماذا ممكن أعوض السيريلاك، أنا أديها سيريلاك فوسفاتين بالفواكه الحمراء؟ وبالنسبة للفواكه أي نوع ممكن أديها ومنها الشمام والبطيخ الأحمر، عشان أمي تمنعني بالهاتف عشان بعيدة عني إني أديها فواكه الصيف حتى لا تمرض مرض يقال عنه في المغرب "الشم" ويسبب إسهال وحمى وقيء، ولا أعرف مدى صحة هذا الكلام.
وربنا يسهل، وشكرا كثير، وربنا يجازيك خير.
الدكتورة نجلاء محمود
][
لو كان الطفل يرضع صناعي فلا حاجة للفيتامين
اما اذا كان يرضع طبيعي ممكن نعطيه vidrop او decal B12