طبق أخوي المفضل "قالب اللحم والبطاطس "

اطباق عالم حواء

من كم ليله جاني أخوي الله يحفظه وقال لي : مشتهي الطبخه اللي كنتي تسوينها زمان ...

ياشيخ اي طبخه ..؟؟

قال اللي فيها على الوجه بطاطس وداخلها لحم ...مشتهيها ياوخيتي سويها .......

قلت له بس والله ما طلبت شي اسويها لك وابشر بعزك ياالغالي ..كم عزوز انا عندي ...طبعا هذا اسمه كتبته عشان يستانس اذا شافه ..

تعالو معاي الى المطبخ وشوفو الطبق المفضل عنده ومكوناته وطريقته ...>>>>>>>> اقول طولتيها وهي قصيره

اولاً هذا هو الطبق المطلوب

وهاذي سفرتنا البسيطه

يتبع
102
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عفـــــــــاف
بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير

لحم مفروم انا استخدم القوالب المجمده استخدمت 3 قوالب

بصل + ثوم + كزبرة خضراء + بهارات مشكله مع ( كمون - كزبرة ناشفه - فلفل اسود - ملح ) + مكعبين ماجي

معجون طماطم ( صلصه ) - زيت

علبة بازيلاء محفوظه + شرايح بطاطس

4 بيضات + 2 ملعقه كبيرة بقسماط نسيت اصوره

الطريقة :

نضع اللحم المفروم على النار الا ان ينشف ماءه

ثم نضيف اليه باقي المقادير بصل ثوم كزبرة مع قليل زيت ونقلب

ثم نضيف البهارات ثم الصلصة مع التقليب

نتركه على نار هاديه شوي

ثم نضيف له علبة البازلاء بعد تصفيتها من السائل اللي فيها ونقلبه شوي

بعدين نطفي النار ونتركه شوي يبرد

يتبع

عفـــــــــاف
بسم الله الرحمن الرحيم المقادير لحم مفروم انا استخدم القوالب المجمده استخدمت 3 قوالب بصل + ثوم + كزبرة خضراء + بهارات مشكله مع ( كمون - كزبرة ناشفه - فلفل اسود - ملح ) + مكعبين ماجي معجون طماطم ( صلصه ) - زيت علبة بازيلاء محفوظه + شرايح بطاطس 4 بيضات + 2 ملعقه كبيرة بقسماط نسيت اصوره الطريقة : نضع اللحم المفروم على النار الا ان ينشف ماءه ثم نضيف اليه باقي المقادير بصل ثوم كزبرة مع قليل زيت ونقلب ثم نضيف البهارات ثم الصلصة مع التقليب نتركه على نار هاديه شوي ثم نضيف له علبة البازلاء بعد تصفيتها من السائل اللي فيها ونقلبه شوي بعدين نطفي النار ونتركه شوي يبرد يتبع
بسم الله الرحمن الرحيم المقادير لحم مفروم انا استخدم القوالب المجمده استخدمت 3...
نكمل

في هالوقت نبدأ بقلي شرائح البطاطس

ثم نرتبها في صينيه للفرن بهالشكل

وبعدين نرجع لخلطة اللحم اللي بردت شوي ونضيف عليها البيض المخفوق

ونضيف البقسماط ونقلب

بعدين نضيف اللحم على البطاطس اللي في الصينيه ونرصه شوي ونرش على الوجه بقسماط

وندخله الفرن لمدة 20 دقيقه تقريبا

عفـــــــــاف
نكمل في هالوقت نبدأ بقلي شرائح البطاطس ثم نرتبها في صينيه للفرن بهالشكل وبعدين نرجع لخلطة اللحم اللي بردت شوي ونضيف عليها البيض المخفوق ونضيف البقسماط ونقلب بعدين نضيف اللحم على البطاطس اللي في الصينيه ونرصه شوي ونرش على الوجه بقسماط وندخله الفرن لمدة 20 دقيقه تقريبا
نكمل في هالوقت نبدأ بقلي شرائح البطاطس ثم نرتبها في صينيه للفرن بهالشكل...

وبعد ما نطلعه من الفرن نقلبه بشويش في صحن كبير ونزينه بشرايح الخيار والجزر والكزيره او البقدونس

ونقدمه مع الخبز وطبق شوربه ... والف هنا وعافيه على قلوبكم

وسلامتكم ،،،
شامه
شامه
تسلم يدك
بسكوتة مطحونة
يعطيك العافيه
وعليكم بالف عافيه