والله البلشة
والله البلشة
الكيكة الي حاطتها ام عزيزان
هي نفسها الكيكة منها وفيها الي في كتاب النخبة
وفعلا لذيذ وسهلة
تشوكليت
تشوكليت
اهلا بمبدعتنا ام عزيزان شرفتي الموضوع شكرا للافادة بس هالكيكة سويتها عدة مرات
و النتيجة ما رضتني جدا بالذات ان ريحة زفرة البيض واضحة لان عادتي بالكيك اضرب البيض لحاله
وفي هالوصفة البيض يخلط مع المقادير مع بعض.. ان اللى ابيها تكون زي بيتي كويكر في الطعم لان مو كل يوم موجود عندي

والله البلشة شكرا لك
noga2005
noga2005
خدي عندك هالطريقة وادعيلي
نخلي كوبين ونص طحين ابيض مع ملعقتين كبار نشا وثلاث ارباع كوب كاكاو باودر وم.ص بيكن باودر ونص م.ص كربونات الصودا وربع م.ص ملح اخلطيهم بملعقة واتركيهم على جنب(هذا الخليط الجاف)
لعمل الخليط اللين:
اضربي بالخلاط اصبعين زبدة لينة
ضيفيلهم كوبين سكر ابيض عادي واخلطي لحتى يصبح المزيج متل الكريما يعني حوالي عشر دقايق ضيفي خمس بيضات بس واحدة واحدة لا تضيفيهم دفعة واحدة
ضيفي ملعقتين صغار فانيلا
ضيفي بالتبادل الخليط الجاف مع كوب كريما حامضة(استعملي لبن ازا ما توفرت عندك)
ابدئي بالخليط الجاف وانتهي فيه يعني ضيفي اول شي ثلث مقدار الجاف واخلطي على سرعة بطيئة ثم نصف مقدار الكريما الحامضة ثم ثلث الجاف ثم نص الكريما الباقي واخيرا ثلث الجاف الاخير
صبي الخليط بقالب مفتوح من الوسط مدهون زبدة ومرشوش طحين واخبزيها بفرن محمى على حرارة 325 ف او 180 م
الكيكة كميتها ما شاء الله حرزانه يعني ممكن تقسميها على قالبين مدورين مقاس 20 سم وتحشيها كريمة الشوكولاته او تصبي عليها غاناش وتفرزني القالب التاني متل ما انا بسوي
اي استفسار انا جاهزة
راعـيـة الـبـل
ماقصروا البنات
تشوكليت
تشوكليت
ماقصروا البنات
ماقصروا البنات
شكرا اختيnoga2005 طريقتك دخلت مزاجي بس فيه شوية استفسارات
الكمية زي ما قلتي كبيرة هل اقدر احط نصها فقط والسؤال الثاني كمية
البيض كبيرة ممكن احط 3 فقط وفي حال قللت البيض هل اقلل كمية الدقيق
لان نسبة السائل رح تقل وايش تقصدين باللبن هل هو اللبن العادي
ام الزبادي ام قصدك حليب وايش فائدة النشا وكمان سؤال.. اخر سؤال استحمليني
انا ما عمري جربت افرزن الكيك يا ليت طريقة فرزنته وكم يضل وهل يتغير بالطعم او الهشاشة
ادري ازعجتك بس اش اسوي اكسبي فيني اجر و***** رح ادعي لك في كل الاحوال وشكر لك
ويعطيك العافية

راعية البل شكرا للرد