أبحث عن أحسن وصفة كريم كاراميل

اطباق عالم حواء

أخواتي

يا ريت يلي عندها وصفة ناجحة و مجربة لكريم الكارميل تزودني بها فورا. بصراحة أنا أفتش على أحسن وصفة

و يا ريت تكون الوصفة دقيقة الشرح و فيها كل التفاصيل التي تساعد في تطبيقها خطوة خطوة.

ملاحظة : أنا أبحث عن وصفة الكريم كارميل الدسمة يلي بتكون شوية جامدة و تقطع بدون أن تتفرفط في الصحن.

و مشكورين سلف :27:
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم هالة لبنان أولا راح أقول لك وصفة سريعة وبعدين أجيب لك الوصفة البيتى وأحب أشكرك على ردك على فى الوبينج كريم لأنك عبرتينى والمشرفات لا المهم .
أولا السريعة
تجيبى 2 كيس كريم كراميل معاهم علبة قشطة وكيس دريم ويب و2 كوب لبن وسكر للتحلية والكل بالخلاط ثم على نار هادئة حتى تظهر الفقاعات وبعدين فى قالب فيه الكراميل صبيه وعليه الكريم وفى الثلاجة حطيه ولما يبرد بالهنا والشفا على قلبك تأكليه أما البيتى ففى أقرب وقت سأخبرك عنه وسامحينى الأن .
أختك هبهوبة:cook:
أم طلال
أم طلال
مرحبا هالة لبنان
انا عندي وصفه حلوة وكل يومين تقريبا اسويها .. وصراحه ماخذتها من الموقع هنا بس
ناسيه من صاحبة الوصفه...
المقادير :
كوب حليب بودره
كوبين ماء
1 كيس كريم كرامل
بيضه
1 قشطه
فانيلا
نص كوب سكر او اقل ( على حسب الرغبه)
........
........
نخلطهم كلهم مع بعض وبعدين على النار حتى يغلي غليه وحده .. تكونين مجهزه القالب او القوالب الصغار
وفيهم السكر المحروق ... وتصبينهم وفي الثلاجه ....
اتمنى اني افدتك.....
ام الحلوين2003
ام الحلوين2003
جربي هالطريقه وادعيلي.......
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?s=&threadid=75738
ماكو اسامي
ماكو اسامي
8 بيضات كبيره
علبة حليب نستله محلى مكثف كبيره
2 علبة قشطة نستله
2 كوب حليب سائل
2 كوب ماء
نقطة خل
فانيلا
برش ليمون صفراء 1/2 ملعقه صغيره

الكرمل
كوب سكر مع 1/4 كوب ماء
يحرق ويصب في القالب ولما يبرد
حطي المقادير السابقه كلها بعد خلطها لو القالب له غطاء خير وبركه ولو ماله غطيه بقصدير جيد جدا حطيه داخل قدر كبيره على الغاز وضعي ماء مغلي لغاية ما يوصل لنص القالب وغطي القدر الكبيره واتركيه على النار الخفيفه ساعه بس زوتأكدي انه فيه ماي عشان لا يتبخر كله
طلعيها وخليها ساعتين بره والافضل مكشوفه ثم غطيها وبيتيها بالثلاجه لثاني يوم وحرري الاطراف بسكين ناعمه شوي شوي ثم اقلبيها في قالب له حفه عشان الكرميل لا يطشر بره

هذي طريقتي واسويها كل يوم اربعاء والكل يطلبها والسكر فيها مضبوط النستله كافيه عليها وسويتها مره بنستله الشيكولاته طلعت حلوه وايد

ناس تحب تضيف هيل وزعفران :26:
Fairy Tale
Fairy Tale
اختي الغاليه هاله لبنان راح اكتب لك طريقه اختنا الغاليه عزيزه في عمل الكريم كرامل وبتعرفي اختنا عزيزه ينشهد لوصفاتها الحلوه

الكريم كراميل
المقادير :
2كاس حليب بودرة
2كاس ماء دافيء
2بيض
3/4 كاس سكر
1م ص فانيليا
تخلط جيدا في الخلاط لمدة خمس دقائق
ثم توضع في صينية فيها سكر محروق وتعمل كما تعرفي وتترك في الفرن لمدة ساعة وعشر دقائق لاتزيد ولا تنقص ،،، على ان توضع الصينية اذا حمي الفرن مضبوط وتحطيها بصنيه اكبر منها فيها ماء يعني حمام مائي شوفي هذه افضل طريقة وتطلع لك مثل كريم كرميلا العلب مافيها اي فقاقيع وعلى فكرة احيانا اذا طلعت الموية الموضوعة في الصينية قليلة تنشف والكريمة لسه مااستوت فتطلع هذه الفقاقيع وانا جربتها علشان كذا خلي كمية الموية في الصينية مناسبة يعني النص
وتتطلع لك اروع من الروعة
و بالنسبة لمقادير السكر المحروق:
كوب و ربع سكر/ربع كوب ماء/نصف م ص غصير ليمون
نضيف الماء الى السكر و يرفع على النار حتى يذوب السكر فيضاف الليمون و يقلب حتى يحمر اللون فتضاف ملعقة ماء مغلى و تصب فى القالب و هى ساخنة و يترك القالب بدون تحريك حتى تبرد
و بالف هنا