مغتربة عن بلادي
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
طيب يااختي وش رايك باستراليا الله زينه ومدينةملبورن فيها عرب كثير اما بالنسبه للعمل فوجوده صعب والله يكتب اللي فيه الخير
umdana
umdana
أختي العزيزة .. اريد ان اخبرك ببعض المعلومات الهامة عن الهجرة لأي من هذه البلاد ..

وبالأخص استراليا لاني اعيش فيها واعرف عنها الكثير

مهما كانت معك او مع أي شخص شهادات ودراسات عليا لايعترفون بها الا بشروط معينه

لازم تروحين الجامعه وتعدلين الشهاده وفي لجنه تقيم الشهاده ويقدرونها وبعدين يخبرونك كم سنه لازم تدرسين لين تصير شهادتك معترف فيها .. اقل شي بتدرسين سنه ..
عزيزتي انا اعرف ناس عندهم شهادات طب وصيدله من بلاد عربيه وعادوا الدراسه سنتين على الاقل
وعلى حد علمي اقولك ان الأشغال المطلوبه جداً بهذه البلاد .. هي في مجال التمريض ..سواء للعجزه او النفسيين او الاطفال .. هذه مطلوبه جداً جداً ..
بالاضافة الى انها الأسعار ارتفعت جداً الان .. ومن اول الشهر يوليو بدأت تطبيق قوانين جديده للهجره قوانين اشد واصعب في كل شيء .. اتمنى انك تفكري زين وتستخيري ربك وتقارني الايجابيات والسلبيات جيداً قبل الهجره لأي من هذه البلاد .. واعطيك هذا الموقع عن الهجره لاستراليا فيه كل المعلومات والقوانين الجديده اللي تحتاجينها للسفر لاستراليا سواء هجره او دراسه او عمل .. وان شاء الله ربي يكتب الك الخير ..

http://www.immi.gov.au/living-in-australia/index.htm
أم جموني وربى
أم جموني وربى
السلام عليكم
زوجي كان في نيوزلندا لمده ثلاث شهور في اوكلاند وان شاء الله رايحين معه بعد اسبوع
ويقول انها دوله رائعه جدا لكن لابد من الحصول على وضيفه لأن الحصول على وظيفه صعب
اما بالنسبه للمجتمع فهو طيب جدا ولا يوجد مضايقات للمسلمين
فليس من الضروري السكن بالقرب من العرب لأن الشعب النيوزلندي شعب طيب مسالم
الجو والطبيعه جدا رائعه ليس هناك تشديد من الحكومه تجاة المسلمين
المهم الحصول على عمل وان شاء الله سترتاحون هناك كثيرا
اسال الله لكم الخير
أم زياد وعبدالعزيز
..

أختي ...كان الله في عونك وفك كربتك

ليس لدي شيء أضيفه

لكني قرأت رواية (أوراق طالب سعودي في الخارج)
http://www.obeikanbookshops.com/more_sub.php?product=6001267&sid=bb17e948cc448359a45c69fbb8ebd8c7&authorized=0&sub=81300
كتب عن أيام عن حياته في نيوزلندا

أتمنى أن تعجبك وتعطيك فكرة عن الحياة هناك
لحظة حلوة
لحظة حلوة
أهلين بالمغتربات ...انا ناوية اجي مع زوجي ان شاء الله لنيوزيلانداعنده كورس لغة وحابه اعرف اذا فيكم احد بنيوزيلاندا....لانه عندي كم سؤال...فاللي هناك الله يوفقها ترد....