ورده ولا كل الورود
واللي ماعنده لامصروف ولا وظيفة ياحسره منين يوفر............نفرح لاجانا فلس منا ولامنا
همـــنجدـــس
همـــنجدـــس

الموضوع جداً قيم ,,,

ومشكلة أغلب الأسر عندنا حتى لما يضبطوا ميزانيتهم مايعودوا الأبناء على الضبط...

مثلا انا لما كنت ببيت أهلي

كنت عارفة متى اطلب

والى حد مسموح لي فيه >>اقصد المبلغ..

حتى فاتورة جوالي وملابسي وهيك

رغم انه مانقصني شيييييييييي ابد الحمد لله

لكن عمري ماكنت احسب كم صرفت ولايش ..

بابا عمره ماقال انت استكملتي مبلغك هذا الشهر

يمكن هو بنفسه مقسم بيننا وهذا شي اكيد

لما اطلب يقول بعدين مو الحين

وماكنت عارفة ميزانية ولا توفير الا اللي درسناه >>تخصصي اقتصاد منزلي..

ولما انتقلت لبيتي تلخبطت

اكتشفت اني اصرف واصرف الله يعظم اجر اهلي وماكانوا يحسبوا ورايا بس لما جا ولد الناس تغير الوضع..:32:

الان صار لي فترة احاول اعتدل والحمد لله احس نفسي مش مبذرة ,,,

المقصود

شاركي اولادك بالميزانية واعطيهم مصروفهم بيدهم وعلميهم وين يصرفوه

حتى يتعودوا الانضباط من صغرهم...
لي تعليق على بعض النقاط

اللي تعتبر الترفيه يعني مول وملاهي وصرف كل اسبوع غلطانة...

احنا بنهاية كل اسبوع اجتماع باستراحة وهي ملك >>يعني موفرين اجار الاستراحة

وكل واحد يشارك بصحن حلا شيبس معجنات اشياء بسيطة

والله البساطة هي اللي خلتنا نستمر ومانقطع

ومنها تقربنا لبعض اكثر

أذكر اول خميس مر علي بعد زواجي بكيييييييت

حنيت للاجتماع اهلي وجدتي وعماتي>>داخلة عرض

بس البساطة تعني استمرار تعني تآلف تعني اننا جايين نتلاقي نتونس مو للمظاهر

صحيح فيها صرف بس مو مثل المول والملاهي كل اسبوع...

ممكن كل اسبوع تطلعي للبحر

حديقة

للبر وياسلام على ليالي الصيف برمال نجد ...والملاهي والمولات مرة كل شهر صح والا لا؟؟؟

مقاضي البيت

لا تتسوقي وانت جوعانة ,,,أو بيتك ماناقصة اغراض كثيرة

يعني مو شرط كل شهر السوبر ماركت,,,لو باقي في بيتك اغراض من الشهر اللي فات اطبخي

الموجود أولا لحتى تخلصي كل شي اول باول ,,,

كثرت كلااام

بس الموضوع عجبني مرررررررة وياليت يستمر ...
*الشيماء*
*الشيماء*
qq qq :
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
معليش ياعسل مو كل الجمعيات تبيع هالملابس بالعكس توديها للي يحتاجوها .... حتى لو باعوها تتوقعي الجميعة بتاخذ قيمتها اكيد بتوزع قيمتها للمحتاجين او تشتري بها ملابس جديدة بالمقاسات اللي تحتاجها العوائل الفقيرة ...او اغراض على حسب اتحتياجات كل بيت....

عندنا المستودع الخيري بالمدينة ياخذ فساتين الأفراح ويأجرها على العرائس بسعر قلييييييييل جدا تستفيد العروسة ويستفيد المستودع وياخذون المبالغ اللي يتبرعون فيها الناس ويشترون فيها ملابس على حسب المناسبة ولكل عائلة مسجلة عندهم يعني مثلا في العيد يشترون لكل طفل لبس العيد ويعطونهم هدايا
واكل وايضا ملابس للرجال وللنساء وفي موسم المدرسة يوفرون لهم المراييل لكل طالبة حسب مقاسها لكن مراييل جديدة وانا اشوفها افضل من انهم يعطونهم المستخدم يحسون بفرحتها فعلا....

هذا رأيي ولا تحرمي نفسك الأجر وتكدسي عندك الملابس ولو لقيتي اي اسرة فقيرة خبري عنها اي جمعية قريبة لأن بعض العوائل الفقيرة مهما كانت شدة حاجتها ماتقبل من اي احد عفة وغنى نفس....
نيــــــــــراز
تعليق بسيط على الجمعيات الخيريه

بنت خالي اشتغلت بجمعيه خيريه فتره وطلعت تقول اخاف اخذ الاثم

تقول كانت تجي السيارات تنزل الاغراض والاثاث تقول من مديرة الجمعيه لاخر موضفه كل وحده تقول وش ناقصني بالبيت خلني اخذ هذا واللي تقول لا انا ابي هالشي لمجلسي وهكذا واللي يصفى يوزعونه تقول تكلمت الين تعبت بالاخير طلعت شي يقهر ... ولا حياة لمن تنادي

وعرفت هي الاسر وصارت هي بنفسها تودي لهم من الاشياء اللي من طرف العائله في منطقتها
سعوديهـ ذوق
سعوديهـ ذوق
تعليق بسيط على الجمعيات الخيريه بنت خالي اشتغلت بجمعيه خيريه فتره وطلعت تقول اخاف اخذ الاثم تقول كانت تجي السيارات تنزل الاغراض والاثاث تقول من مديرة الجمعيه لاخر موضفه كل وحده تقول وش ناقصني بالبيت خلني اخذ هذا واللي تقول لا انا ابي هالشي لمجلسي وهكذا واللي يصفى يوزعونه تقول تكلمت الين تعبت بالاخير طلعت شي يقهر ... ولا حياة لمن تنادي وعرفت هي الاسر وصارت هي بنفسها تودي لهم من الاشياء اللي من طرف العائله في منطقتها
تعليق بسيط على الجمعيات الخيريه بنت خالي اشتغلت بجمعيه خيريه فتره وطلعت تقول اخاف اخذ الاثم ...
لا حول ولا قوه الا بالله .. وصلت فيهم هالمواصيل ..