الوردة الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم ارزاق مقسومة ..

اتمنى من الله ان تكون بخير وعافية

الصراحة حاولت البدء ولكني اشعر بخوف رهيب ولا اعلم كيف اتصرف يعني احوس في المواقع والاخبار وفي النهاية لا اعرف كيف اتصرف اشتري واذا اشتريت احط سعر للبيع واستنى ؟

و هل اقوم باختيار مثلا 10 شركات عشوائية واقوم بمتابعتها وكم تكون مدة المتابعة وعلى اي اساس ابدا عمليات الشراء

ايضا المنحنيات والتحليلات اشعر انها مهمة والبعض يستنتج منها اذا الشركة في ارتفاع او انخفاض وانا لا استطيع قراءة هذه المنحنيات او تفسيرها .. فهل يمكنك مساعدتي؟

آخر شيء سأتوكل على الله واسألك عن شركة تابعتها الفترة الماضية

اعلى سعر لها خلال السنة كان 38 سنت
واقل سعر خلال السنة كان 7 سنت
وصلت اقل سعر من يومين وزاد حاليا السعر وصل 9 سنت
الفوليوم ومش عارفة معناه بالعربي بس اعتقد حجم الحركات على الشركة هو 121,000

دي كل المعلومات من موقع البنك

Symbol CMX CA V

0.08 Bid
Ask 0.085
0.085 Last
0.005 Change

Volume 121,000

Bid Size 456
Ask Size 36
Day High 0.09
Day Low 0.085
Open 0.085
Yield 0.00
52Week High 0.385
52Week Low 0.07

طيب سؤالي هل اشتري في هذه الشركة وهل متوقع لها ارتفاع جيد؟ مع العلم ان عمولة البنك هي 30 دولار في البيع و30 دولار في الشراء :)

واذا ممكن احط لك كاندل تشارت تشرح لي عليه شوية بشكل مبسط عن التحليل الفني اكون لك من الشاكرين

وجزاك الله عنا كل خير
الشوشه المنفوشه
السلام عليكم اخوي
اخبارك؟

ابشرك واخيرا فتحت المحفظه أمس بعد جهد جهيد ومحاولات مع البنك..!!

وبسألك أنا يمكن أبدأ التعامل مع المحفظه الثلاثاء أو الأربعاء
هل استمر على توصيتك لي؟؟أو فيه توصيات جديده بعد كم هاليوم اللي مروا؟؟

وجزاك ربي خير :)
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
السلام عليكم اخوي اخبارك؟ ابشرك واخيرا فتحت المحفظه أمس بعد جهد جهيد ومحاولات مع البنك..!! وبسألك أنا يمكن أبدأ التعامل مع المحفظه الثلاثاء أو الأربعاء هل استمر على توصيتك لي؟؟أو فيه توصيات جديده بعد كم هاليوم اللي مروا؟؟ وجزاك ربي خير :)
السلام عليكم اخوي اخبارك؟ ابشرك واخيرا فتحت المحفظه أمس بعد جهد جهيد ومحاولات مع...
الحمد لله ...

ومبرووووووووووووووووووووووووك المحفظة ..

ويارب تكون فاتحة خير عليك يارب ..

توصيتي لك ( الراجحي 79 ) ولا تطلبينه بكل مبلغك اللي معك

وياليت تحاولين تبلغيني ( لو على الخاص ) حتى أنتبه لك .. وأحاول أتابع معك .. مادمتي في البدايات .

وفقك الله ورزقك
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم ارزاق مقسومة .. اتمنى من الله ان تكون بخير وعافية الصراحة حاولت البدء ولكني اشعر بخوف رهيب ولا اعلم كيف اتصرف يعني احوس في المواقع والاخبار وفي النهاية لا اعرف كيف اتصرف اشتري واذا اشتريت احط سعر للبيع واستنى ؟ و هل اقوم باختيار مثلا 10 شركات عشوائية واقوم بمتابعتها وكم تكون مدة المتابعة وعلى اي اساس ابدا عمليات الشراء ايضا المنحنيات والتحليلات اشعر انها مهمة والبعض يستنتج منها اذا الشركة في ارتفاع او انخفاض وانا لا استطيع قراءة هذه المنحنيات او تفسيرها .. فهل يمكنك مساعدتي؟ آخر شيء سأتوكل على الله واسألك عن شركة تابعتها الفترة الماضية اعلى سعر لها خلال السنة كان 38 سنت واقل سعر خلال السنة كان 7 سنت وصلت اقل سعر من يومين وزاد حاليا السعر وصل 9 سنت الفوليوم ومش عارفة معناه بالعربي بس اعتقد حجم الحركات على الشركة هو 121,000 دي كل المعلومات من موقع البنك Symbol CMX CA V 0.08 Bid Ask 0.085 0.085 Last 0.005 Change Volume 121,000 Bid Size 456 Ask Size 36 Day High 0.09 Day Low 0.085 Open 0.085 Yield 0.00 52Week High 0.385 52Week Low 0.07 طيب سؤالي هل اشتري في هذه الشركة وهل متوقع لها ارتفاع جيد؟ مع العلم ان عمولة البنك هي 30 دولار في البيع و30 دولار في الشراء :) واذا ممكن احط لك كاندل تشارت تشرح لي عليه شوية بشكل مبسط عن التحليل الفني اكون لك من الشاكرين وجزاك الله عنا كل خير
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم ارزاق مقسومة .. اتمنى من الله ان تكون بخير...
أختي الفاضلة ..
حياك الله وأسعد أيامك ..

يبدو أنك تضاربين في البورصة العالمية ..

،،

أختي .. من الصعب جدا أن أعطيك رأيي في شركة لا أتابعها ..

وأحيانا تأتيني أسئلة عن شركات في السوق السعودي .. ولكنني لا أتابعها .. فأعتذر عن الإجابة .. فكيف تريدين أن أجيبك في البورصة العالمية .. لأنه كما تعلمين أن متابعة الشركة والتعرف على سلوك السهم .. وقراءة تحركاته عن طريق المراقبة .. من أهم ما يعين على فهم السهم ومن أهم ما يساعد على اتخاذ القرارات .

الخوف شيء طبيعي .. والتجارة وغامرة ومخاطرة ..

وطبعا .. تشترين .. ثم تضعين سعر البيع .. وتنتظرين وصول السهم لسعرك حتى ينفذ لك .

حسب توجهك أنتي .. وحسب السوق .. وحسب قوة الشركة .. وما يترتب عليها .

كلام سليم .. مع استخدام ( الآفرج ) وكذلك الماكد ..

ومستعد للمساعدة .. ولكن .. كيف ؟؟

مستعد بذلك .. ولكن ياليت تنبهيني ..

وفقك الله
ورزقك
واشكر لك ثقتك
وأتمنى لك مزيدا من النجاح والتوفيق
الصـمـت
الصـمـت
الله يجزاك خيرا اخوي
اليوم فتحت المحفظة بشترى فى الراجحى ويمكن زين
الله يسهل لنا الرزق لا تحرمنا من نصائحك فقد استفدنا الكثير منها