shavu

shavu @shavu

عضوة نشيطة

إلى جميع أخواتي أرجو المساعدة

الحمل والإنجاب

أخواتي الغاليات بمنتديات عالم حواء
أرجو منكم المساعدة

ابني سيكمل شهره العاشر في السادس من هذا الشهر ويحب الرضاعة من صدر ولكن بالأمس علمت بأنني حامل ولا أدري هل أفطمه أو أكمل الرضاعة حيث أنني قرأت بأنه من السنة إذا علمت المرأة بأنها حامل أن تفطم طفلها ، من لديها الإجابة على سؤالي أرجو أن لا تبخلوا علي بالنصح وجزاكم الله كل الخير

أختكم

Shavu
6
550

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شرقية غربية
شرقية غربية
أختي حفاظا على صحتك وصحة جنينك عليك أن تفطمي طفلك
مبروكــة
مبروكــة
أختي في ناس كتير ترضع أطفالها و هم حوامل...أعتقد الموضوع ما فيه مشكلة...

أما بالنسبة لتأثيره على الصحة ...أعذريني ليس عندي فكرة...

أتمنى من البنات المجربات أن يفيدوكي....:26:
ميساء 1
ميساء 1
التوت الزاكي
التوت الزاكي
اهلا بك اختنا الكريمة..
بارك الله لك في طفلك.. ويسّر لك حملك وولادتك بأذن الله..

هناك رأيان في هذه المسألة.. رأي يقول انه يمكنك من أن تستمري في الرضاعة اعتمادا على إن الحليب سيتوقف من تلقاء نفسه مع تقدم الحمل.. وعندها ستقومين بفطام طفلك..

والرأي الأخر يقول إن الحليب قد يكون مضرا لطفلك الآن طالما أنه يوجد حمل جديد.. لأن دم الأم يكون مشبع بهرمونات الحمل وتلك الهرمونات تنتقل بالتالي إلي الحليب ولكن بكميات قليلة..وهذا بالذات لان مولودك الاول ذكرا تبارك الله..

هذا بالإضافة إلي أن الحمل مع الرضاعة يعتبر مجهود كبير علي الأم ..حيث تحتاج الام لكميات كبيرة جدا من الكالسيوم للايفاء بحاجة جسمها ووليدها وجنينها منه..هذا غير التغذية الكاااافية جدا من العناصر الغذائية ..

خلاصة القول ..ان هذا الأمر متروك تماما لتقديرك الشخصي.. فإذا أجهدك هذا الأمر فمن الأفضل أن توقفي الرضاعة..

وابنك العزيز الآن في سن طيبة.. لأنه طالما أن الطفل قد أرضع أول 6 شهور فقد أخذ أهم ما في الرضاعة وتجاوز الفترة الحرجة إن شاء الله.. وأخذ كل ما يحتاجه جسمه من مضادات للأمراض من حليب الأم..

:26: :26: :26:
shavu
shavu
شكرا لك أختي شرقية غربية على نصيحتك ولكنني كلما رأيت تعلق ابني بصدري وفرحه عندما يرضع أحس بالألم بداخلي لأنني لا بد وأن أفطمه ، جزاك الله خير

شكرا لك أختي مبروكة وفعلا أخواتي رضعن أولادهن وهن حوامل حتى الشهر الرابع والسادس ولكنني أحس بأنه لن أستطيع أن أفعل ذلك وأتألم كل يوم ، جزاك الله خير

شكرا لك أختي ميساء وجزاك الله خير

شكرا لك أختي التوت الراكي على التوضيح والله ييسره لي وأتقبل أنا وهو على فطامه. جزاك الله خير الجزاء

وجعله الله في موازين حساناتكم جميعا أخواتي في الله