الرحيق المختوم8
الرحيق المختوم8
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

احنا في الأردن أغلبنا نفس البرنامج يوم العيد

نروح صلاة العيد الصبح وبعد ما نرجع نلبس لبس العيد وننزل أنا وزوجي عند دار عمي ( أهل زوجي ) نسلم عليهم وبعدين نروح لأهلي نسلم عليهم ونباركلهم بالعيد وبعدين نرجع البيت نجهز الضيافة والعصر يروح زوجي يزور أخواته يعيد عليهم

ثاني يوم ييجوا عنا خوات زوجي في المساء يجوا أهلي وأعمامي واخوالي يعيدوا علينا

هذا في حال ما في أضحية

لكن لو ضحينا فنشتغل أول يوم بعد صلاة العيد بالأضحية وتوزيع اللحم بعدين نسلم عالأهل

وثالث يوم نطلع مشوار نغير جو أنا وزوجي لأن لسة ما عندنا أولاد ( ادعولي ربنا يرزقني بهم )
arrixa
arrixa
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال احنا في الأردن أغلبنا نفس البرنامج يوم العيد نروح صلاة العيد الصبح وبعد ما نرجع نلبس لبس العيد وننزل أنا وزوجي عند دار عمي ( أهل زوجي ) نسلم عليهم وبعدين نروح لأهلي نسلم عليهم ونباركلهم بالعيد وبعدين نرجع البيت نجهز الضيافة والعصر يروح زوجي يزور أخواته يعيد عليهم ثاني يوم ييجوا عنا خوات زوجي في المساء يجوا أهلي وأعمامي واخوالي يعيدوا علينا هذا في حال ما في أضحية لكن لو ضحينا فنشتغل أول يوم بعد صلاة العيد بالأضحية وتوزيع اللحم بعدين نسلم عالأهل وثالث يوم نطلع مشوار نغير جو أنا وزوجي لأن لسة ما عندنا أولاد ( ادعولي ربنا يرزقني بهم )
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال احنا في الأردن أغلبنا نفس البرنامج يوم...
اهلا باهل الاردن حياكم الله
تقبل الله منا و منكم
اسال الله العلي القدير ما يجي العيد الجاي الا انت و ضناك في ايدك حبيبتي
hadyh
hadyh
من الليل واحنا نتجهز لصباح العيد وغالبا مااحد ينام الا ابوي
وطول الليل تجهيز للبيت وغسيل ومسح ونتروش ونستشور ونروش الاطفال ونجهز ملابسهم
ونصلي الفجر بعدين نسوي الشاي والقهوه لمجالس الرجال و الحريم
ونسوي الاكلات الشعبيه عصيده وخبز الخمير والمرق والعريكه و هالاكلات الحلوه الي مااعرفلها امي تسويها هههه

وبعدين نروح كلنا حريم ورجال واطفال نصلي العيد بالمسجد ويكون معنا فلوس عيادي لاطفال الحاره و حلويات وهدايا اطفال نوزعها عليهم بالمسجد ونسلم على الحريم ونعايدهم
وفي ناس يرحون معنا ونروح البييت الا وخواتي وخالاتي و بناتهم جو ونفطر سوا بالفطور الي سويناه
وبعد الفطور تبدا مراسم الذبح الرجال يذبحون بالحوش والحريم يصورون من دريشه المستودع خخخخخ
وبعدين امي تجهز الصحون هي وخالاتي و يجيبون لنا اللحم ونقطعه ونجهزه

وامي تسوي بوقتها الكبده و الكرش والللحم وتسوي مرق بلحم ويصير ريحه البيت لحممم
طبعا يكون وقتها الساعه 9 او عشر
فينقلب البيت هدووء والاطفال ينامون بعد السهر والبنات و بعض الحريم
وامي مع الشغاله تجهز الغدا و تقطع اللحم و تعطي ابوي يوزع نصه
والباقي للفريزر

يصحونا مع الغدا نتغدا وننظف المطبخ
ونرجع نرمم المكياج الي خرب من النوم ونعدل انفسنا وغالبا بالاضحى مايعيدون اول يوم الا قليل
فنطلع نتمشى ونلعب الاطفال بالالعاب و ناخذ عشا من مطعم ونروح البيت
وسهره الليل عيد عند الجيران ونخلصهم غالبا
نروح لوحده نعيدها ربع ساعه وناخذها معها للجاره الي بعدها وكذا الين نخلص ونروح كل وحده لبيتها والرجال يكونون متجمعين بمكان واحد ونرجع نننااااام بعد يوم حااافل ههههه

ثاني يوم غالبا ممل نصحى متاخر والمعيديين يجون بعد العصر على طول وفي ناس يجون واحنا على الغدا يتغدون معنا من قرايبنا خصوصا البعيدين

هذا عند اهلي
عندنا اول يوم انا ماانام واجهز فطور لعيلتي الصغيره و اصحيهم ونروح نصلي العيد ونرجع نفطر ونتصوور هههه
بعدين نرجع ننام بالفطر اما الاضحى يروح زوجي لذبيحه وييوديها المسلخ ويجيبها نوزعها ونفرزنها بعدين ننام ساعتين
واقوم انا الظهر اسوي الغدا واصحيهم يتغدون العصر امر جاراتي واعيدهم
وبعدين ارجع بيتي واخذ العيال وابوهم ونروح نعيد على اقرابنا ومعارف وقليلين هنا
وبعدها نتمشى برا ونسهر ونتعشا ونرجع ننام
واليوم الثاني عادي جدا وبارد غالبا
hadyh
hadyh
يوه هذرت واجد
هذا وانا داخله عالم حوا ابي طبق للفطور مدري ايش جابني اقرق بالمجلس العام
نجد دياري 100
نجد دياري 100
من الليل يبدا تجهيز الرجال يحطو ع الجدار تجليده او سفره او اكياس زباله كبيره يتم تغطيت الجدران عشان الدم والوسخه
طبعا نفس شي خزان المويه
طبعا لان البيت مافيه مكان مخصص للذبح وهذا خطا
القدور والسككين وشلتها
الصباح نصلي العيد ونجتمع في بيت الوالد نشرب قهوه وحليب ساخن وشابوره نعطيهم دعم قبل الخوض ي المعركه
ويبدون بذبح ضحيه ضحيه وحنا يا الحريم نبدا بتقطيع اللحم
وتجهيز الفطور اذن الظهر كل وحده ترجع لبيتها العشا نرجع مررره ثانيه نجتمع كلنا يا الاخوات والي بيجي يزور لك الحمد يالله
انعم علينا بعيد الفطر وعيد الاضحى