هل فيه امل اصحح الغلط الي ارتكبتة يحق ابني؟؟؟؟(العقاب النفسي)

الأمومة والطفل

ما ادري ايش اقول انا ما اسامح نفسي على الي سويتة في ابني الغالي........ليتني ضربتة كان اهون

اصغر اولادي عمرة ثلاث سنين شقي مرررررة ويحب الخراب والاذية ودايما اهاوشة واحيانا قليلة اضربة على اساس يفهم ويتوب عن التصرفات هذي لكن لاحظت انه يزيد اكثر واكثر
انا بطبعي بيتوتية قليل ما اروح لاحد واهلي ساكنين في مدينة بعيدة عني واروح لهم مرة في السنة اجلس عندهم شهر...وانا لي الحين عندهم اسبوعين ولاحظت ان ابني متغير مررررررة صاير يخاف من الناس واذا شاف احد ينكمش على نفسه ولا يطلع حتى صوت واذا سوا غلط لو هو بسيط يموت من الرعب والخوف ويروح يتخبى مع ان الغلط تافه مثلا طاحت الملعقة من يدة.....ولاحظت كمان انه يترجى الي قدامة بشكل مرة يحزن وهو ميت من الخوف!!
انا حاسه اني اجرمت في حق ابني المسكين من كثر ما اهاوشة واصرخ علية صارت شخصيتة مهزوزة وضعيفة ويخاف من ردود الفعل......انا سبب خوف ابني
المشكلة ان اهلي للاسف ماعندهم ارحميني مايعرفون شي اسمه دلع ابدااااااا يعني هم كمان يصرخون علية على الطالعة والنازلة حتى لو ماسوا شي المسكين.. يقولون لا اكيد فيه شي........
اسئلكم بالله في هذا اليوم الفضيل انكم تعطوني الحل او تدلوني على طبيب اطفال نفسي لان والله ابني يحزن والله نظراتة تقطع القلب وهو مايقدر يتكلم من الخوف
6
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ديوومه.
ديوومه.
الله يعييينك والله صادقه ماغير نصارخ على اطفالنا ولا ندري انه هذا اكبر شي يؤثر في شخصيتهم طوال حياتهم
انا قريت موضوع مره عن انه اول خمس سنين من العمر هي اللي تحكم شخصية الانسان طوال حياته
اختي نصيحه.. حاولي تعالجين ولدك والا تغيريه قبل يكبر هالخوف اللي فيه
أم النايف
أم النايف
ديوومة الله يجبر بخاطرك مثل ماجبرتي بخاطري بردك........ والله اني متضايقة واموت من الالم وانا اشوف نظراتة البريئة والخوف حتى في صوتة لدرجة انه مايقدر يكمل كلامة من كثر ماهو خايف ومرتبك من الناس........

ياريت اذا فيه طبيبة نفسية تدلوني عليها او اي احد عندة خبرة في مجال التربية عشان اقدر اعيد ثقة ابني بنفسة بطريقة صحيحة ارجووووووكم
حب زوجي
حب زوجي
دايم لما تشوفينه في موقف مو عاجبك كان يخاف لو طيح ملعقه او حاجه ثانيه..

تكلمي معاه وقولي له ولاتنحرجين من احد.. عادي ياماما تعال مافيه شي طاحت الملعقه جيبه

وحطها مكانها..

لو يترجى بشكل يقطع القلب قوليله لا حبيبي انت رجال خذها بقوه ولا روح دور غيرها..

يعني رجعي الثقه لنفسه.. بس لازم تكونين جريئه شويه يعني لو عند حمولتك او اهلك..

نفس الموقف صار مع ولدي.. لدرجة انه يخاف ياخذ اي شي الا بمية استاذن..

وجلست اتكلم معها في نفس الوقت.. وفي وقت نومه اعيد الموقف ووااوضح له..

الله يعين بس ويعينا على تربيتهم التربيه الصحيحه يارب..
دلوعة & حبوبة
دلوعة & حبوبة
أكيد في أمل بإذن الله
لأن الولد صغير والتربية دايماً تكون في أول 5 سنين من عمر الطفل

وأتمنى في هذا الرابط تحصلين بعض الأفكار إللي ممكن تساعدج بإذن الله في تعزيز الثقة في نفس طفلج

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=978329#Scene_1
= كيف أزرع الثقة في نفس طفلي (حياج الأفكار موجوده) =

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=976446#Scene_1
= لاتقولين لطفلج هذه العبارة ... و لكن قولي لطفلج هذه العبارة =

وتقبلي مروري
ام اسامه القمر
في امل تلحقين عليه

لا تخلين شخصيته مهزوزه

كل شي يهون اهم شي انك تتغيرين معاه في معاملتك

والله كان ولدي مجنني بس الضرب مافاده بس الهدؤ والحنان

خلووووه يتغير

00000000000000000000000